أعلن الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة المصرية، الحداد لمدة يومين، ويبدأ الأحد، في كل ما يتصل بقطاع الثقافة وكل ما يتصل بالدولة، حزنا على رحيل سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.
ورحلت عن عالمنا مساء السبت سيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة، صاحبة التاريخ الكبير فى الدراما والسينما، بعمر 84 سنة، بعد وعكة صحية مفاجئة.
ورفض زوجها، الدكتور محمد عبدالوهاب، التصريح بخبر وفاتها لصحافيين اتصلوا به، وأصر على التواجد بجوارها حتى دفنها، فيما أوضحت مصادر أن ابنتها، نادية ذو الفقار، هي حالياً فى لندن، وستستقل أول طائرة الى القاهرة لحضور صلاة الجنازة.
أما ابنها طارق عمر الشريف فهو موجود حالياً فى باريس وسينتقل إلى القاهرة صباح الأحد لمصر لوداع والدته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. انا بقول نخلليها اسبوع احسن. لازم نحترم اهل الفن اللي هرو نفسهم تمثيل عشانا !!!

  2. وداعًا…الله يرحمك ويجعل مثواكى الجنة ويثبتك عند السؤال…سوف تبقين فى قلوبنا إلى الأبد…مشوار حافل بالتواضع والاحترام…فعلًا خبر محزن هذه الفنانة أعشقها منذ صغرى…فئة نادرة ترحل عنا لكن تبقين فى قلوبنا…البقاء لله ولأعمالك الخالدة…لم ولن ترحلين من قلوبنا…

    1. دنيا انا بصراحة ما شفتلها غير عملين من `15 سنة.وطبعا الله يرحمها ويرحم كل المسلمين.
      كيفك انتي انشالله احسن ?

  3. الحمد لله على كل شئ يامنال.. اعتذر للتاخير لكن انا راجعة بعد شوي

  4. الحمد لله على كل شئ يامنال.. اعتذر ع ألتاخير
    اول ما فتحت الصفحة مبارح شفت تعليقك هذا اللي تحت.. استفزني بصراحة وعصبت كثير.. انا اعتذر منك لعصبيتي ولما راجعت كل التعليقات عرفت في تعليق باسم واحدة يمكن فكرتيها أنا وبعدين انت كتبتي هذا التعليق
    Optimism January 18, 2015 at 2:44 am
    ههههه اه طبعا بعرفها. هالدنيا كل شي فيها عجيب.
    ===============================
    وبعد تعليقك قرأت تعليق ل سنفورة اللي تحت
    (( آخر العُنقود )) January 18, 2015 at 2:10 am
    ثم تبدأ لعبة العصا و الجزرة .
    وطبعاً واضح جدا سنفورة تتضايق مني لانه لا في خطوبتي باركت لي, ولا في زواجي واكيد انا لا يهمني لانه لا راح يقدم ولا ياخر شي… وبعدين اتهمتيني بعدم الفهم لاسمي واشياء اخرى طيب عزيزتي انا لا افهم ولا حاصلة على شهادة جامعية ولا اعرف اي شي في هذه الحياة … خلي الفهم والمعرفة كلها لكِ.. تحياتي للجميع

    1. الدُّنيا بالعربي :
      الحياة الحاضرة ، عالم
      دُنْيا بالإنجليزي :
      earth ; land ; realm ,world
      هذا هو معنى إسمك باللغتين العربية و الإنجليزية و بذلك يُسمح للجميع بإستخدامه في مواطن مُعينة كما إستخدمته منال إسقاطاً على الحياة بكونها غريبة و عجيبة و أما تعليقي عن العصا و الجزرة فكان رداً على أُختنا سُعاد الناصرة فكان قصدي أن أمريكا ستبدأ بتهديد بلادنا بقطع المُساعدات إن لم نُذعّن لمطالبها و هذه حيلة سياسية معروفة للجميع و أما عن عدم تهنئتك فلأنني عاتبة عليك لتدخلك في إحدى الصفحات بالدفاع عن من شتمني و هو ما أخذته أنا على أنك توافقين على تلك الشتائم و لكني لم أُعاتبك و صمّت إحتراماً لنفسي أولاً و لك ثانياً . أنا عن أنك جامعية فكُلنا هُنَا من حملة الشهادات الجامعية و كُلُّنا ذوي ثقافة و وعي و لكن نصيحتي لك أن لا تأخذي كُل كلام أنه ضدك فالفلك لا يدور حولك و لست محور الكون و لست محور تفكير الجميع فلنا كُلُّنا مشاكل و صعوبات في حياتنا تجعلُنا عاجزين عن التفكير بتنغيص حياة من لا نعرف . يُقال……… أساء سمعا فأساء جابه ……… فلا تكوني هكذا .

      1. والله ياسنفورة لا اعرف اي شي عن الشتيمة ومن شتمك.!!
        وانا اقرأ بالكثير ربع التعليقات لا اقرأ كل التعليقات.. مهما كانت شتيمتهم لكِ لم تكن اقسى من شتيمة ابو ناشي لي اتهمني انا اتحارش به والضرب بالخيزران وانتِ لم تدافعي عني ولا بحرف واحد… انا كنت اقدر اشتمه والعنه لانه انا ايضا مو قاصر ولساني طويل لكن اخلاقي وتربيتي منعتني ولاني ضد الشتائم جملة وتفصيلاً

        1. انا بكتب من النيلة. التلفون.
          دنيا حبيبتي أرجوكي تحاولي تنسي ما حصل لأنه كان بلحظة غضب.
          الله يقطعك يا انكل سام انته وجريدتك. مالت عليك

          1. ولا يهمك منول انا رايقة وعال العال ولا راح يستفزني اي شي اليوم لاني فرحان قد الدنيا واتمنى نفس فرحتي للجميع.. تحياتي
            بالنسبة لنورت انا اشكرهم من قلبي على تعبهم معانا وكيف يصبروا على كل واحد فينا…………تحياتي لـ طاقم نورت جميعهم

          2. انا متأكدة لو أبو ناشي موجود الان. كان نهى الخلاف وكان اعتذرلك كمان.

  5. لن ترفع عنا المذلة ما دمنا نمجد الراقصة والغانية ومن هن على شاكلتهن، ونتغافل ونتجاهل المعلمة والطبيبة والمربية والام… قمة الانحطاط والتخلف ان يكون الحديث كل الحديث عن هزازة وسط ورقاصة على وحدة ونص يا أمة ضحكت لجهلها الامم. قلناها ونعيدها ولن أبالي أبدا بأحاسيس الجهلة ، قولوا لي بالله عليكم ماذا قدمت هذه المرأة للمجتمع المسلم حتى يحزن عليها اذا هلكت، قد تكون عادت الى ربها وتابت اليه قبل موتها، وهو سبحانه اعلم بسريرتنا فأمرها بيده. اما ان يعلن الحداد عليها فيا عجبي منكم ، الاولى بالحداد من قتلوا على يدي السيسي في رابعة والنهضة والله لن ننسى هؤلاء الشرفاء ما دمنا احياءحتى يقتص لهم الله منكم يا مجرمين… وترون ذلك اليوم بعيدا يا انجاس ونراه قريبا.

  6. والله يا دنيا يا حبيبتي انتي عملتي من لاشيء شيء. يعني لا انا ولا سنفورة قصدناكي من قريب أو بعيد. الله يهديك بس. عالعموم انتي يمكن زعلانة من شيء معين ويمكن نفسيتك تعبانة شوي بس صدقيني كلنا بالهوا سوا ههه. الله يعم السعادة وراحة البال علينا جميعا. انا اعذرك عزيزتي. وأنتي تعرفين اني لا يمكن اجرحك بالكلام .
    عن اذنك الآن لاني خارجة.
    تحياتي لكي وللغالية سنفورة أم كلام موزون. 🙂

  7. عُمر ليس موجوداً و لا ذِكر لإسمه في هذه الصفحة و لكن بما أنك ذكرتيه سأسمح لنفسي أن أرُد غيبته فعُمر كثيراً ما إحترمك كأُخت و صديقه و كثيراً ما نصحك حين كُنت تتأثرين بكلام و إتهامات البعض و لكنك بدأت حرب الشكوك و التلميح و نظرية المُؤامرة مُتهمة هذا و ذاك حتى شكّكت الجميع في أنفسهم و عُمر نصحك إما أن تُغلقي ذلك الباب أو أن تقولي إسم ذلك الشخص و لكنك أبيتِ إلا التلميح لا التصريح فكان لا بدّ من الدواء المُر و هو زجرّك عمّا تفعلين و نحن لا نعطي الدواء سوى لمن نُحب و يعزّ علينا . بداية معرفتي بعُمر هُنَا كانت زجرّة و دواء مُر و لكن الفرق بيني و بينك أنني بلعت الدواء شاكرة لليد التي قدمته و أنت ضربتي تلك اليد و نثرت الدواء بعيداً و لم تستفيدي من نصيحة شخص حريص على صورتك في عيون الغير . عُمر كما قالت لك منال كان عازماً على تهنئتك حين عودتك و لكن هو الآن غائب و نتمنى له السلامة و لا يستطيع الدفاع عن نفسه و لهذا أخذت على عاتقي الرد عليك . أما عن أنني لا أُدافع عنك فشّر البلية ما يُضحك فأنا لا أُدافع عن نفسي لأُدافع عن غيري و لكن الفرق بيننا أنني لا أتدخّل في الحوار .
    سلام على الدنيا إذا لم يكن بها … صديق صدوق صادق الوعد منصفا
    =========
    تحياتي لمنال .

    1. كلامك صحيح سنفورة. انتي بدك مين يدافع عنك هههه.
      بس عمر طلع مش مخللي حدا إلا ومعطيه ملعقة دوا. فاتح صيدلية كانو هههه.
      انشالله يكون بالف خير 🙂

      1. منال نحن لا ننصح إلا من نُحب . و أفلاطون قال مَن يَأبى اليوم قبول النصيحة التي لاتكلف شيئاً سوف يضطر في الغد إلى شراء الأسف بأغلى سعر . و رسولنا الحبيب قال الدين النصيحة .

  8. عجيب يومين لفاتن حمامه رحمها الله ومصطفى محمود العالم الجليل اهملوه في حياته وفي مماته وكذلك الفقي رحمه الله .
    امه عجيبه تكرم اهل الفن وتهمل اهل العلم .

  9. كرمتك الآلهه عميدة الفن العربي….للذين يذمون المترحمين على روح فاتن حمامه بدعوى أن هل العلم أهم وأولى أقول: لكل مقام مقال..ولكل حدث حديث…والعلم والفن هما العمود الفقري للحضارة الإنسانية الراقيه…وإن كان هناك عتاب فهو على عدم تقدير العلماء حق قدرهم..وليس اللامبالاة بأهل المجالات الأخرى بسبب نقص تقدير هؤلاء..بل الدعوة الصحيحه أن نرتقي بالإهتمام بهم لمستوى عالي..فتكون دعوتنا بذلك إيجابية وبانية لا هادمه….دمتم بود.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *