ضمن حلقة جديدة من برنامج المتاهة الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني على قناة الـ MBC حل الموزع الموسيقي حسن الشافعي ضيفاً على البرنامج.

في بداية الحلقة أشار الشافعي الى أنه يعيش حياته بالصدق الملتزم “وصعب ان اكون ملتزم طوال الوقت، أقوم بمحاولة الإلتزام بالصدق على قدر المستطاع”، مؤكداً أن الدنيا ضحكت له عندما رزق بطفلة وأصبح أباً.

كما كشف الشافعي أنه عاطفي في كثير من الأحيان، لكنه يحكّم عقله في الأمور المصيرية، واصفاً شخصيته بأنها تعشق الغموض “احب أن أعيش وأبقى معروفاً بالإسم وليس بالشكل، وأنا لا أنظر الى الشهرة، لكنني أنظر الى عملي الذي أحبه”.

من جهة ثانية كشف الشافعي أنه عرض عليه التمثيل، الا أنه رفض، مؤكداً من خلال هذا المثل أنه لا يسعى للشهرة، وبعد عرض مقتطفات من الأغنيات التي وزعها وسؤال الكيلاني هل أنت محظوظ؟ علق الشافعي عليها بالتالي: أنا لا أحب كلمة حظ، وهذا تبرير غير مقنع لأي شيء يحصل معنا، مؤكداً أنه عمل واجتهد حتى وصل الى النجاح”.

وتطرق الحديث الى طفولة الشافعي الذي أكد أنه ترعرع بأسرة وضعها المادي جيد، لكنه كان يعيش صراعاً مع ذاته لكي يصل الى مرحلة يصبح فيها قادراً على اتخاذ القرارات بمفرده “أهلي كانوا يشجعونني لكن العمل في الموسيقى لم يكن ضمن عاداتنا وتقاليدنا، هم ساندوني، لكنهم ارادوا ان أتابع تعليمي لكي يكون في جعبتي شهادة جامعية الى جانب موهبتي وهذا الأمر يريح أهلي”.

وكشف الشافعي أنه ورث عن والدته حب الموسيقى حيث كانت عازفة بيانو، لكن لم يرث عن والده حب السياسية “ما بحبش السياسة رغم أنني من عائلة سياسية في مصر بس أنا ما بحبهاش”.

ثم انتقل الحوار الى مراهقة حسن الشافعي ورداً على سؤال الكيلاني: هل تعاطيت المخدرات؟، أجاب الشافعي بنعم :لكن الموضوع انتهى بفضل ربنا”.

أما عن حياته العاطفية أكد الشافعي أنه أحب مرات قليلة “لكنني لم أحب أحداً بقدر محبتي لزوجتي، زوجتي ست جميلة، وذكية، وافرح عندما أكون بجانبها”، واعتبر أنه يحاول أن يكون الزوج المثالي معها.

وفيما يتعلق بإتهامه بأنه اخواني لأنه لم يرقص مع زملائه في لجنة تحكيم أراب أيدول على أنغام “بشرة خير”، قال الشافعي: “أحب بلدي بس مش لازم أقوم أرقص حتى الناس تقول أنا بحب البلد وتعرف إني بحبه، وأنا مش من طبعي إني أرقص على الأغاني، وانا ليس لي أي إنتماءات سياسية، وضد أي أحد يؤذي بلدي، وسبب اتهامي أنني أخوان، هو لأن والدتي تدرّس الدين، ولأنني ملتزم”.

وردا على سؤال الكيلاني هل تؤيد العفو على الأخوان المسلمين أجاب الشافعي: “أنا لا أحب السياسة، لكنني مع محاكمة اي شخص يضر ببلدي بالقضاء”، وأكد أنه لم يقترع في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة.

وعن أغنية “ما يستهلوشي” وهل استغل “أبلة فاهيتا” واداخلها بالكليب ليحقق رواجاً من خلالها، نفى الشافعي الموضوع، مشيراً الى انه وفاهيتا صديقان منذ زمن، واكد الشافعي أن الموسيقى التي يقدمها تشبهه ويختارها ويقدمها للجمهور، ولا يقدم للجمهور ما يريد.

أما فيما يتعلق ببرنامج “أراب أيدول” أشار الى أنه في “أجازة”، وعن سبب هجرة النجوم الستديو الخاص به قال الشافعي: “الإنتاج الموسيقي يعاني، واغلب النجوم ينتجون لأنفسهم وهذا هو السبب”، وعن عدم تعامله مرة ثانية مع الفنانة أنغام قال الشافعي “لم تحصل فرصة”.

وعن الإنتقادات السلبية التي تطاله، وخاصة من الموسيقار حلمي بكر الذي قال “فين ابدعاته؟، وأغنية أبلة فاهيتا كورية والشافعي سرقها”، أجاب الشافعي: “مش عارف هو محموق ليه، وأنا ما انزعجتش من كلامه، وحلمي بكر يعيش حالة فراغ وأنا أحترمه”.

وبعد عرض تصريح مسجل للفنان راغب علامة أكد فيه بأنه لا يعلم من هو حسن الشافعي قبل “أراب أيدول” واعتبر أن دنيا سمير غانم أفضل منه، رد الشافعي بالتالي: “أنا لست على خلاف مع راغب علامة، ومن ناحيته ممكن تسأليه يا وفاء، وأنا أول مرة بسمع الكلام ده، واتفاجأت به لأنه عامل مجهود كبير لينتقدني، وهو يعاني من مشكلة، وطالما أن هذا الكلام يريحه ويجعله ينام في الليل يقول اللي عايزه، وبحسب ما تعلمت من الاستاذ الكبير عمرو دياب بأن طالما أن هناك من ينتقدك، طالما أنك ناجح”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. بصراحة انا ايضا لم اسمع بحسن الشافعي قبل عرب ايدل ومتاكدة انه اكثر من 90 بالمائة من المشاهدين مثلي اي لم يعلموا بوجوده فلماذا يزعل من الحقيقة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *