أصدرت نقابة المهن التمثيلية، في مصر، بيانا صحفياً على لسان الفنان المصري حسن حسني، يعتذر فيه الفنان عن اللغط الذي حدث بسبب فيديو انتشر له مؤخراً رآه البعض يحمل إهانات لنساء المغرب.

وأوضح البيان حقيقة ما جاء في الفيديو الذي تم تداوله للفنان عبر موقع اليوتيوب، وهو بصحبة الممثل السعودي عبد المجيد الرهيدي، الذي صارحه برغبته في الزواج والسفر إلى دولة المغرب لقضاء شهر العسل.

وجاء فى نص بيان نقابة المهن التمثيلية، “ردا على ما أشيع من تصريحات تم تلفيقها على لسان الفنان المصرى القدير حسن حسنى فى محاولة لتوريطه فى شبهة السخرية من شعب المغرب الشقيق استنادًا إلى حديث عابر لا يمثل أى تصريح أو تلميح لأى معنى يجافى روح المحبة والود والاحترام بين الأشقاء.

يعلن الفنان القدير حسن حسنى عن أسفه لما تردد لإثارة البلبلة بين فنانى مصر والمغرب، مؤكدا أن حبه واحترامه لشعب المغرب الشقيق لا يقبل المزايدة أو التشويه فالمصرى لا يرد الخير بالإساءة، وليس من المنطقى أن يفسر أى كلام عادى على محمل سىء إلا من أصحاب النفوس الضعيفة صناع الضغينة .. كما صرح بأنه قوبل فى المغرب بكل حفاوة وتكريم فهل يعقل أن يرد كل هذا بالتلويح بأى إساءة لهذا الشعب الكريم ؟

وأكد الفنان حسن حسنى فى النهاية كامل احترامه وتقديره لشعب المغرب العربى الشقيق شاكرا إياه كل ما قدمه من كرم الضيافة وحسن اللقاء. وتضم نقابة المهن التمثيلية صوتها لصوت الفنان القدير حسن حسنى مؤكدة أن فنانى مصر والمغرب.. لغة واحدة .. هوية واحدة .. جسد واحد .. وأن أى محاولة لتشويه هذه الحقيقة ستبوء بالفشل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. اللهم اغفر لنا ولَك يا سيد حسني.و حسبي الله ونعم الوكيل في من يحاول خلق الفتن بين الشعبين العربين .. والله لا ندري من أين صبت على المغاربة كل هذه الحساسية من كلمة غير مقصود بها الاساءة ؟ ان بعض اصحاب الصحف اوالعاملين بها من اصحاب النفوس المهزوزة يتصيدون الكلمة من افواه المصريين من اجل ان يجعلوا منها موضوعا تافها للتفرقة بين العرب ..والسبب ؟ التخلف والشعور بالنقص

  2. ولماذا لم يفسر لنا ماذا كان يقصد من جملته حتى يظهر حسن نيته
    كان المفروض انه يبين ويوضح لنا مفهوم جملته ( فيح يأخذ ساندوتش وهو رايح مطعم )
    .
    أخيرا
    الإخوة المغاربة يزعلوا لو كان التصريح يخرج من مسؤل أو أحد ذو قيمه
    إنما من أراجوز ات الفن …. فهؤلاء ليس لهم أي قيمة أو اهمية …. فأين الفتنة هنا
    هم مفسدون في الأرض
    وكما قلت .. غذا جاتني مذمة من ناقص فهذه شهادة لي بالكمال …أي أنها تصب لصالحي
    .

  3. للكتابة بسرعه …تسقط مني بعد الحروف
    ( فيه أحد ياخذ ساندوتش وهو رايح مطعم )

  4. مع اني ما فهمت قصده في قصة الساندويتش و ليه الأبله الي كان معه ضحك، فهو اعتذر لاخواننا المغارب و المسامح كريم. اللهم ابعد عنا كل من يريد بنا الفتنة والفرقة ، آمين.

  5. اللي قاله حسني فيه مدح للمغرب للاسباب التاليه
    ١- ان الفكره الرئيسيه هي الزواج وهي فكره ايجابيه
    ٢- حسني وافق عبدالمجيد ع الفكره

    ٣- حسن حسني عند ذكر الدوله فضل ان يتزوج عبدالمجيد منهم وقال العباره
    ٤- سيكون هناك تناقض واضح لو قصد حسني معنى سيئ لانه سيكون مناقضا لنفسه في موافقته للزواج والدعوه لغيرها
    وياهلا

  6. اش دعوة قصد لو ما قصد عالم فاضية لا وبيحلل الغبي العالم كله ثورات ومشاكل. وأنتم قاعدين تحللون كلمة !! اففففففف مالت عليك وعلى مصر والمغرب بعد

    1. كلامك صواب يا أية المسلمون يموتون ظلما و قهرا في أنحاء المعمورة و هم يتناقشون على كلمة خرجت من فم مسن مصاب با الزهايمر(شفاه الله)

  7. Serage eza hassan faser shou kan beye9sod ra7 yesee2 libanate khaleej has 3an jad esa3oodi sakheef leesh 3am yehazer beheek 7akee 3a banat balado sho feeyon banat baladoo feeyon banat kteer 7elwat

  8. تصرف محترم ومسئول سواء من الفنان الكبير او من نقابة المهن التمثلية

  9. سبحان الله كلمه من فنان ساقط فاسد
    تقوم الدنيا و لا تقعدها
    ماهذا الغباء؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *