اعتبر الفنان السوري حسن دكاك أن ما تشهده بلاده من مظاهرات واحتجاجات تعدى منطقة المطالبة بالإصلاح، وأصبح منطقة ثأر بهدف تخريب البلد وإذلالها.

وقال دكاك : “نحن كوننا شعبًا سوريًا لا تنطلي علينا هذه المؤامرة، وأعتقد أن الاحتجاجات التي تشهدها بعض المحافظات عبارة عن “فقاعة صابون” ستزول في الوقت القريب، وسيرجع الأمن والاستقرار لبلدنا“.

وأضاف الفنان السوري: “عندما طالب الشعب بالإصلاحات كان هناك سعي جاد من قبل الرئيس بشار الأسد للمضي بها، لافتًا إلى أن الأسد يجب أن يُعطى فرصة كبيرة وطويلة جدًا؛ لأن الإصلاح لا يمكن أن يتم بين ليلة وضُحاها”.

وأكد دكاك وجود عناصر للفتنة يهمهم خراب سوريا لصالح الأجندات الخارجية، منددًا بمواقف وتصريحات أمريكا والاتحاد الأوربي التي تدين سوريا.

وفي سياق آخر، كشف دكاك أنه يشارك في بطولة مسلسل “الزعيم” للأخوين بسام ومؤمن الملا، عن نص وفيق الزعيم، مشيرًا إلى أنه يجسد دور صاحب المطحنة “الزعيم أبو كامل” أحد زعماء الحارات بذلك الوقت.

ولفت الفنان السوري إلى أن هناك مشاكل وأحداثًا كثيرةً تجري بين كل زعماء الحارات، من خلال رؤية الشيخ كبير البلد بوجوب وجود زعيم لكل حارة ليقودها ويرعى مصالحها.

وأشاد دكاك بنص العمل الذي اعتبره مكتوبًا بطريقة صحيحة، مشيرًا إلى أنه يبتعد عن مفاهيم “القمباز” و”الشروال” و”الحارة”، فلكل شخصية جزئياتها التي تميزها، مؤكدًا أن مسلسل “الزعيم” لا يتقاطع نهائيًا مع مسلسلات البيئة الشامية التي قُدمت، وخصوصًا “باب الحارة”.

وأضاف الفنان السوري “نأمل أن يكون “الزعيم” من المسلسلات الهامة التي سنقدمها للمشاهدين، وأن يُحقق النجاح الجماهيري الكبير والانتشار الواسع الذي استطاع “باب الحارة” أن يحققه”.

“فرقة ناجي عطا الله”

من جهة ثانية، كشف دكاك عن مشاركته في مسلسل “فرقة ناجي عطا الله” بطولة الفنان عادل إمام، مشيرًا إلى أنه يستعد لتصوير مشاهده في دمشق في العشرين من الشهر الجاري.

ويجسد دكاك في العمل شخصية “ريمون” وهو صاحب الفندق الذي تحط فرقة ناجي عطا الله رحالها فيه، لافتًا إلى أن “ريمون” شخصية جشعة تحاول ابتزاز عادل إمام بالمال؛ ليفاجئه إمام بهروبه من الفندق إلى منطقة أخرى.

ويشارك الفنان حسن دكاك بعدد من الأعمال الدرامية لهذا العام، وهي: “ولادة من الخاصرة” للمخرجة رشا شربتجي، “كسر الأقنعة” للمخرج حسان داود، “يوميات مدير عام 2” للمخرج زهير قنوع، “صايعين ضايعين” للمخرج صفوان نعمو، مسلسل “الدبور 2” للمخرج تامر إسحاق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. تحية حب وتقدير الى الفنان الملتزم وحبيب الشعب حسن دكاك وشكرا على وطنيتك واضيف الك اني كل من عبث فى امن سوريا سوفا يندم على فلعتو بعد ما يكتشف الحقيقة وابواق الكذب والنفقاق من القنوات يالى ما بتشوف الا فى عين واحدة امبارح احد القنوات عملت لقاء مع شخص يقول اني تهجر وهرب ويعيش على حدود تركيا تحت شجرة زيتون بس كان نفسي اعرف هل تحت الزيتونة فى تلفزيون وستليت ولا كيف هل تحت الزيتونة فى خيمة 5 نجوم كفانا كذب مجرم هارب ظهر اسمو يقول انا ماخصني وهاد كلو كذب ولكن لو بدهم الامن يروحو فى التجها المقبل مكان ماعثرو على مجزرة فى كمان مجزرة ثانية وهو سلمي وبرئ كفانة كذب الاسد باقي وسوفة نفدى نظامو بروحنا هو الامنو الامان

  2. هي قد تكون فقاعات صابون ستزول بعد زوال مسببها لان الشعب باقي وسيحتفل بشهدائه الاحياء عند ربهم يُرزقون ، الا انها فقاعات ملأت الارض انهارا من الدماء ( دم لما يلهفك انت واللي زيك من المنافقين يا مشخصاتي ) … لا يهمك دماء الضحايا ! فقط يهمك ان تستمر انت بالاكل والشرب كالهيم ، ! على الاقل الهيم افضل منك لان من ورائهم فائدة اما بذبحهم واكل لحومهم ، او الاستفادة بالبانهم …

  3. IF YOU WANT TO SAY SOMETHING, SAY SOMETHING GOOD OR SHUT UP.BECAUSE THE WHOLE WORLD KNOWS HOW MANY( SHAHEED) ALREADY KILLED IN SYRIA.

  4. يا د ي وت دم الشهداء تعتبره فقاعة صابون , و الله لي استحوا ماتوا يا كيس الوس خ .

  5. حسن دكاك خليك بباب الحره ودير بالك على خبزك لا يتشعوط . قول خير او أصمت

  6. خيّو كنعان
    شكله نظام الأسد ما علّمك تكتب عربي منيح حبيبي، روح تعلّم تكتب لغتك منيح بعدين دافع عن المجرمين و أعداء الإنسانية و المنافقين ياللي متل هالممثل هيدا. و متل ما صار بمصر بس تخلص (فقاعة هالصابون) رح يغيّر هو وغيره كل كلامهن ع طول. يعني نحنا عارفين إنّه هنّه بهبك تصرّفات مو رجال بس في غيرهن بقيوا رجال و ع موقفهن و ما نافقوا و الله محييهن.
    الله يرحم الشهدا و يصبّر أهاليهن ع فراقهن

    1. الياس شلهوب ايطاليا…..بحب احكيلك
      شو هلراي الوقح هاذا مش راي هذا استرخاص بدم الشهداء والله
      لا يرحمو وريتو يفوت النار من ورا هلكلمه يااااااااااااا رب

  7. مهما كان السبب هذا لا يبرر الفعلة الشنعاء اللتي يقوم بها حافظ الاسد عفوا المدمر الثعلب لان الاسلام لا يحث على هذى. ان جسدي يقشعرلرؤية المناظر البشعة اللتي يواجهها الشعب المسكين المغلوب على امره فكفاكم يا اصحاب المنفعة من المنافقة فالله يمهل ولا يهمل

  8. رحال1111 في حزيران 14, 2011 | حسن دكاك خليك بباب الحره ودير بالك على خبزك لا يتشعوط . قول خير او أصمت
    _______________________
    صح

  9. شكرا استاذ حسن على حسك الوطني ..فعلا انك انسان اصيل و شهم وغيور على وطنك ….واقول لمن علق على الموضوع ..لا انا و لا حسن دكاك و لا دريد لحام ولا اي سوري يهون عليه اراقة دماء السوريون نحن ابناء هذا الوطن ونحن مع من يحمي هذا الوطن مهما كان اسمه ……وطننا يمر بظروف صعبة ويجب علينا ان نقف صفا واحدا ضد هذا الظرف الصعب ………
    الف رحمة على ارواح شهدائنا الابرار من مدنيين و ضباط و صف ضباط و مجندين ………و الهم ذويهم الصبر و السلوان …………….

    1. يلعن روحك يا حافظ ويلعن روحك يا دكاك ويلعن كل واحد وقف ضد الحق وضد الثوره وما بننسا
      نقول يرحم روحك يا قاشوش يا صوت الحق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *