تباينت ردود الفعل بين الفنانين المصريين بشأن قرار تنحي الرئيس المصري حسني مبارك عن منصبه كرئيس للجمهورية، وإسناد شؤون البلاد للجيش.

ففي الوقت الذي أعرب فيه الفنان الشاب أحمد عيد عن سعادته بتنحي مبارك، وبدء عهد جديد؛ أعرب الفنان حسن يوسف عن خشيته على مستقبل مصر بعد رحيل مبارك.

وقال حسن يوسف : إن قرار مبارك بالتنحي يستحق الثناء والتقدير، خاصة وأنه تنحى حقنا لدماء شعبه بعد أن شعر أن مصر ستدخل في معركة، وقد يكون هناك شهداء جدد، فآثر مصلحة الوطن ومصلحة أبنائه على مصلحته.

ووصف يوسف القرار بكونه حكيم مثل قراراته الحكيمة التي اعتادها الشعب المصري منه.

في الوقت نفسه؛ أعرب عن خشيته على مصر وتمنى أن يكون الآتي هو الأفضل، وطالب المصريين بعدم التعجل لننتظر من سيكون رئيس مصر المقبل.

من جانبه؛ أبدى الفنان آسر ياسين عن سعادته وفخره بإسقاط النظام على أيدي شباب مصر الرجال، وأن هدف الشباب كان متمركز حول البحث عن الحرية والخبز النظيف والعدالة التي تحققت.

وأعرب آسر عن تفاؤله بمصر خلال السنوات المقبلة، وأنها ستكون أفضل مما كانت عليه.

ولم يختلف رأي الفنان أحمد عيد كثيرا الذي قال إن ثورة شباب التحرير قد حققت ثمارها الآن، وردد عبارة الله أكبر على المصريين الشجعان الذين لم يغمض لهم جفن حتى تحققت أمنياتهم في إسقاط النظام من أجل حياة أفضل تحترم آدميه الإنسان.

وأشار عيد إلى كونه فخورا لأنه كان واحدا من هؤلاء الثوار الذين أعادوا لنا مصر سالمة غانمة، والآن أستطيع أن أقول: حمد الله على سلامتك يا مصر.

أما الفنان طلعت زكريا فقال إن خروج مبارك كان بشكل مشرف، ويدعو للفخر، وهذه ليست شهادتي أنا فقط، والكلام على لسان طلعت، بل بشهادة الجيش ومعارضيه أيضا الذين أثنوا على طريقة تخليه عن كرسي الرئاسة.

وعن امتلاك القوات المسلحة حكم البلد بعد مبارك؛ قال طلعت إن القوات المسلحة حصن أمن وأمان، وإن كانت بالطبع لن تستمر كثيرا، بل هي فترة مؤقتة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. حسن يوسف روح ضب حالك واستر على مراتك واشتري افلامها الفاسقة حتى لا تعرضها روتانا بين كل حين وآخر . انت لا تزيد عن كونك م ن ا ف ق ، وفي الدرك الاسفل في النار لما فعلته في حياتك .

  2. hasan yusef
    akhuk husni alkalb lam yetakhala a3n alriyaseh bi iradatihi
    bel bi aeamer min america lah bi an yerhal
    ba3dein la tkhaf a3la mustaqbel Massr laanaha fi ayden aminah fasaker bouzak ahsen ilak ma btistihi a3la shebtak a3mel halak mutadayen ya munafeq
    ama inta ya tala3t zakariya ya abu bladim,,matisalouni shu ma3nata laan ma ba3ref bass lama wahed bi koun khdudu manfukhin wa shfatiru kbar wa damu tqil bin qoul lahu abu bladim
    inta wa alghabaa ukhweh

  3. رغم محبتي الشديدة ورغبتي في معرفة المزيد عن حياة الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه كنت اشعر ان حسن يوسف منافق ولم اتابع هذا المسلسل الجيد

  4. بصراحة انا ايضا قلقة من الفترة القادمة من تدخل ايادي خارجية
    لزعزعة الامن الداخلي المصري
    انتبهوا يا اخواني المصريين … الله ينصركم ويفرجها علينا وعليكم
    امين يارب

  5. اتمنى انا ايضا ان لا يحدث في المستقبل تدخل للشؤون الداخليه وان لا تضيع دماء الشهداء هدر
    وهذي بعض مشاعر اخوتكم اليمنيين في ميدان التحرير في صنعاء

  6. كلام حسن يوسف معقول، الحقيقة أيام القادمة مجهولة لمصر بعد قيام الثورة، وأنا فعلا قلق جدا من المستقبل لمصر هل يكون أفضل الله أعلم، على العموم هذة الثورة شيئ جديد علينا، لا نعرف عليه حاجه، وفي النهاية أتمنى الأستقرارلمصر، والأيام القادمة تكون أفضل من كذه.

  7. ال حريه ال
    كل وااحد حر براايه وبعدين هو بيتكلم فى حااجه انتم مالكم وماال مرااته والله عجبى
    عاايزين اى حااجه وتمسكوو فيهاا..

  8. طالما كل واحد حر برأيه يبقى مكنش فى داعى ان حسن يوسف يجرح فى الشعب ويقول عليه جبناء
    وبيتكلم عن 8 مليون وانت بقى بسلامتك بتتكلم وتقول انتم مالكم ومال مراته بتتكلم على فرد وانت عامل فيها راجل اوى كده دافع عن شعبك عن شباب الآمة وعن الشهداء
    اللى دمهم راح علشان اللى زى وزيك يعرف يعيش
    الا اذا انت حالة منفردة تحب وتعشق النفاق والسطحية والتفاهة ومتقدرش تعيش من غيرهم.

  9. و الله احمد عيد فضحهم مهما قالو فان هذا الاعلام كان يدعم حسني مبارك شكرا سلمى على الفيديو الرائع فعلا خونة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *