قال الفنان المصري حسن يوسف إن زوجته شمس البارودي ذات الجذور السورية تبكي الشهداء الذين سقطوا في الأحداث الأخيرة، مشيرًا إلى أن الشعب لم يَشْكُ صعوبة المعيشة.

وأضاف يوسف أن زوجته الفنانة المعتزلة حزينة للغاية بسبب سقوط شهداء في الاحتجاجات في سوريا، مشيرًا إلى أنها ووالدها حصلا منذ زمن طويل على الجنسية المصرية، فهي أصلها سوري فقط.

وتابع أنه لدى زيارته إلى سوريا في نوفمبر/تشرين الثاني أثناء تكريمه بمهرجان دمشق، لم يلحظ ضيق العيش؛ فالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية جيدة. وقال إن الشعب في راحة، ولم يَشْكُ له أي شخص أي شيء، خاصةً أن سكان سوريا لم يتعدَّوا 20 مليون نسمة، أي إن خيراتها بالنسبة إلى عدد سكانها متكافئة.

وحول الشأن الليبي، أبدى يوسف تخوُّفه من أن تتحوَّل ليبيا إلى عراق أخرى، خاصةً أن أمريكا سبق أن خدعت الدول العربية حينما دخلت العراق بحجة حمايتها من ديكتاتورية صدام، وفي النهاية استولت عليها. وقال إن أمريكا تعمل على إضعاف قوة الدول العربية حتى تتبقى قوة واحدة فقط؛ هي القوة الإسرائيلية.

فضيحة وعار

على الصعيد الفني، أشار حسن يوسف إلى أنه يفكر في تقديم مذكرة إلى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء والنائب العام لإنقاذ مسلسله “عائلة كرامة” من تعنُّت شركة صوت القاهرة (الجهة المنتجة) في دفع المستحقات المالية للعاملين في المسلسل، رغم أنهم جميعا خفَّضوا أجورهم إلى النصف بناءً على إلحاح منه شخصيًّا.

وأضاف أنه أقنع العاملين بضرورة استمرار المسلسل بعد أن هددتهم صوت القاهرة بعدم اكتمال المسلسل في حال عدم تصويرهم، إلا أنه لخوفه على الفن المصري نصحهم بالاستمرار، خاصةً أن النجوم الكبار رفضوا تخفيض أجورهم، وفضَّلوا الجلوس في المنزل.

وأنهى حسن كلامه قائلاً: “فحوى المذكرة ستكون هي أن توقف الدراما المصرية يعني إعطاء الفرصة لأعداء ثورة 25 يناير أن يقولوا إن الثورة أتت بسلبياتها على الفن المصري، وأن مصر ستخرج من المنافسة الخليجية والعربية، وتلك فضيحة وعار”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫62 تعليق

  1. والله ياسلاف انك بنت اصول والله ووطنية بطريئة بتخلي الواحد يفتخر انك بنت بلدو انا معجب بردودك وكل ارائك وبتمنى انك تكملي بالشي اللي انتي عم تعملي لأنو اللي عم تعملي بردودك وكلامك الواعي هوة جهاد حقيقي وعم تحكي شي كلنا حابين نؤلو وبتمنى ربي يعطيكي الصبر على الردود القاسية اللي عم تسمعيها وتضللك انتي وامثالك من السوريين الأبطال شوكة بحلئ كل انسان مابريد الخير لبلدنا و بالنسبة لموضوع مصر ياجماعة في اختلاف كبير بين موضوع مصر وسوريا ارجو عدم فهم الأمور غلط وانا كمان لو حسو الأخوة المصريين انو سلاف اخطأت بحئون بعتذر بالنيابة عنها بس اخت فاتي عدم التجريح بالكلام (وسيبك شوية من اللى حكومتكم فضلوا يدرسهولكم بان المصريين خونة وعملا ويهود… نضفوا قلوبكم) لأن حكومتنا ماعلمتنا هيك ابداً واللي بيئول غير هيك بيكون كزاب٫

  2. مافي وحدة ست بيت بسوريا بتوقف مع النظام ضد الشهداء انا عيلتي كبيرة واصدقائي ومعارفي بكل سوريا كتار ماشفت حدا واقف مع النظام الا اذا كان من المخابرات المأجورين اناث وذكور بقا حاجي تحكيلنا رايحة اطبخ يمكن خلصت ورديتك

  3. والدليل راحت سلاف اجا محمد اخد الكمبيوتر الي جنب طاولتا
    ياحيف عليكن ياشباب بلدي

  4. شو هل نفاق اكلتو سلاف بقشورها
    هي اعتذرت وما قصدت شي وفاتي رضيت وقالت معلش
    وصار سلام بينهم على شو كبرتم الموضوع

  5. اكرر للادارة طلبي بمنعها من التعليق وارجو من الادارة النظر للاستفزاز الذي قامت به بقسم التعليق .. نحنا بنحب هالمجلة ومابدنا نبطل ندخلا من ورا هيك اشكال وما بدنا نسمع استفزازات.شكرا للادارة

  6. سومر
    لما الانسان مابيحكي الحقائق اكيد بتكبر المواضيع لما الانسان بيشمت بالشهداء وبيحكي عنن سلفيين وارهابيين اكيد بتكبر المواضيع لما الحقيقة بتكون واضحة متل الشمس ومابدنا نشوفا ومنحاول نضلل الناس لاغراض دنيئة اكيد بتكبر المواضيع فهمت ولا لسا بحكي؟؟!!

  7. و الله يا جماعة ماني مهمة لتاخدو هالوقت بالحكي عني ,,, عنجد في امور اهم و من ثم اخوتي السوريين كونو اكيدين رغم انكم تتكلمو عني بالسوء لاختلاف رايكم معي فانا رح كون سيف بضهركن حتى لو كنتو ضد رأيي لأني بحترم الرأي المخالف مادام هدفنا نحن الاتنين بلدنا بس كل شخص فينا شايف الصاير من وجهة نظرو و بالنهاية الحقيقة رح تبان ان كنت على حق رح افرح و ان كنت على خطأ رح اعرف بس الاهم بلدنا يبقى بخير ,,, محمد شكرا الك ,,, و اخيرا اخوتي المصريين مع حبي ارسل اعتذار للمرة المليون بس حبي جارف ممكن مع الود,,,

  8. جيهان في أيار 3rd, 2011 |مافي وحدة ست بيت بسوريا بتوقف مع النظام ضد الشهداء انا عيلتي كبيرة واصدقائي ومعارفي بكل سوريا كتار ماشفت حدا واقف مع النظام الا اذا كان من المخابرات المأجورين اناث وذكور بقا حاجي تحكيلنا رايحة اطبخ يمكن خلصت ورديتك

  9. بتعرفوا كلكو غلطانين ومحتاجين تراجعوا حالكو والردود هاي مو على مستوى الوضع اللي بتعيشو الامة ويا ريت كل واحد فيكو يشوف نفسة سوري ومصري ولبناني ….. الخ ويفكر بمستقبلة ومستقبل الاجيال القادمة وينتبه لردود افعالة ويختار مصطلحاته ويبعد عن التعصب ……

    بتمنالكو التوفيق الكل

  10. ههههههههههههه احلى شي قال في دكتور كتير حالتو المادية مليحة طلع شارك بمظاهرات هوي ورفقة الو مع هالشباب طبعا هوي كتب تعهد من قبل الامن انو ما عاد يكررها بس صارو يقولو عنو الناس يضرب على شو طلع يتظاهر وهوي عندو اطيب اكل واحلى بيت وسيارة خخخخخخخخ

  11. بغض النظر عن خيرات سوريا الكثيره .. الي الشعب لم ولن يراها .. !
    وبغض النظر عن كلام الفنان انو لم يلحظ ضيق العيش؛ فالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية جيدة. وان الشعب في راحة .. ..مانتى جاي تتكرم وتأجز حتشوف ايش يعني .. .. !

    عندي كم سؤال ..
    -ما هو متوسط دخل المواطن السوري .. عشان نعرف انو في راحه ولا لأ ..
    -الحكم في سوريا .. ملكي ولا جمهوري ولا ديموقراطي ولا توريثي ولا ايش ..
    -ليه في عدد كبير من المواطنين السورين خارج سوريا بيبحثو على لقمة
    العيش اذا كان الوضع مريح ليه نسبة المغتربين (لا لاجل الدراسه) عـالـيه .. .
    -اساسيات اي دوله في العالم تنعم بالراحه (التعليم) مجاني ومتطور , (العلاج) مجاني ومتطور , هل سوريا فعلا تنعم بالراحه من هالناحيه ..
    -وأخيرا تعامل النظام مع المتظاهرين (غير المسلحين) يدل على حرية وديموقراطيه وأمن , ولا العكس سيطره وظلم وخوف من العقاب ..

    اعلى نسبة وفيات حتى الان في تظاهرة سـوريا , لا تونس ولا مصر ولا ليبيا ولا اليمن , فيها موت زي الي في سوريـا .. ..
    ولسه في نــاس بتقولك راحه وسعة في العيش والرزق .. والله عيب ياعديمي القلوب على الاقل خلي رأيك محايد ماحد طلب منك تطلع مع المتظاهرين ..

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *