قضت محكمة مصرية بحبس الفنان عادل إمام المعروف بلقب “الزعيم” 3 أشهر وبتغريمه ألف جنيه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية وبالسخرية من الجلباب واللحية.

وذكرت صحيفة الأهرام المصرية أن الحكم صدر على الفنان الكوميدي غيابيًّا خلال جلسة محكمة جنح الهرم التي عُقدت الأربعاء 1 فبراير/شباط الجاري برئاسة المستشار محمد عبد العاطي.

وجاء في الدعوي رقم 24215 لسنة 2011 التي أقامها سلفي يسمى عسران منصور مدع بالحق المدني؛ أن عادل إمام قدم أعمالاً فنية سخر خلالها من الدين الإسلامي والجلباب واللحية.

واستشهد المدعي بمسرحية الزعيم وفيلم مرجان أحمد مرجان وبأعمال فنية أخرى استخف فيها بالإسلام وسفَّه تعاليمه، حسب ما ادعاه مقيم الدعوى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫60 تعليق

  1. رحم الله شيخنا الكشك كان يقؤل قلنا لهم نؤريد امام عادل فااتو لنا بعادل امام

  2. محاكمة قانونية وتمت فلم هذا التباكي حتئ لو كان ممثل أو فنان , أو سياسي أو من مشايخ الأزهر عادي , القانون فوق الجميع , وعادل إمام من الممثلين القذرين جدااااااا حتئ لو أنه يضحك الناس فهو يفعلها لجيبه الخاص ولم يعرف له مواقف إنسانية أو أخلاقية لمصر ولا للأمة العربية وأحزانها وهمومها لا قديما ولا حديثا وهو من منافقي النظام المجرم البائد وكل مقابلاته تحدث بذلك فسحقا له ولأمثاله المنافقين

  3. كل مسلم سني هو سلفي ياmagaly نتبع السلف الصالح انا ليس لي لحية انا من المغرب والله هولاء الفنانون الكلاب كرهون في المصريين لكن لما ضهر هولاء الشرفاء السلفين احببنا المصريين علا كل حال الشعوب اختارتهم من المغرب الى السعودية

  4. Mr Imam deserve a nobel not a jail ,but the biggest enemy is uneducated people drive by relegion this is nothing more than a stupidity,this is just a start tomorrow they will ban everythings,movies,songs,and so on all i can say God help you Egypt.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *