شدد الموسيقار المصري حلمي بكر على تمسكه بالمطالبة بمنع الفنانة السورية أصالة نصري من الغناء في مصر بعد التحقيق معها بسبب سبه وقذفه، مشيرا إلى أنه لا يحب سماع صوت الفنانة التونسية لطيفة حتى لا يرتفع الضغط لديه.

وفي المقابل؛ أعرب عن أمله في التعاون مع النجمة اللبنانية نانسي عجرم؛ إلا أنه رأى أن حملها للمرة الثانية سيجعل قطار الفن يسبقها، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه ضد انتشار الحجاب في شوارع القاهرة؛ لأن الالتزام في القلب وليس على الرأس.

وقال بكر في مقابلة مع برنامج “بدون رقابة” على قناة “LBC” اللبنانية الأربعاء 27 أكتوبر/تشرين الأول: “أصالة أخطأت في حقي عندما سخرت مني، وأرادت أن تشركني معها كموديل في إحدى أغانيها، وأطالب بالتحقيق معها ومنعها من الغناء في مصر، كما حدث مع فريد الأطرش”.

وأضاف “أصالة لم تعد ضمن نجمات المقدمة لأنها لا تملك أي أغنية ضاربة حاليا على الساحة، وأنا صاحب الفضل في شهرتها، لكنها نسيت ذلك الأمر، لأنها ناكرة للجميل”.

وأوضح الملحن المصري أنه لا يحب سماع صوت الفنانة التونسية لطيفة؛ لأنه يرفع ضغطه، مشيرا إلى أنها ليست فنانة، وأنه لم يؤمن بموهبتها منذ البداية إلا أن عبد الوهاب محمد ألح عليه للتلحين لها.

أنغام وشيرين على القمة

وأعرب بكر عن أمله في التلحين للنجمة اللبنانية نانسي عجرم في المستقبل لأنه يحب صوتها، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن حمل نانسي للمرة الثانية من شأنه أن يجعلها تتراجع وقطار الفن يسبقها، وأنه يجب أن تعرف أن للفن ضريبة.

ورأى أن أنغام وشيرين عبد الوهاب تتربعان على قمة الطرب في مصر، لكن أنغام يعيبها ظهور مشاكلها العائلية على الساحة الفنية، لافتا إلى أنه سبق التعاون مع أنغام، وأنه يأمل مستقبلا في التلحين لشيرين.

واعتبر الملحن المصري أن الفنانة آمال ماهر هي الصوت الأخطر في مصر؛ إلا أنه نصحها بالاهتمام بنفسها أكثر من ذلك حتى تثبت قدميها على الساحة بقوة.

وأوضح بكر أن الفنانين المصريين عمرو دياب وتامر حسني جيدان، ومن الممكن إجراء مقارنة بينهما كما حدث في الماضي بين هاني شاكر وعبد الحليم حافظ في أيامه الأخيرة، مشيرا إلى أنهما في نفس المستوى، وأن أحدهما يسبق الآخر بأغنية أو بلحن لا أكثر.

عدوية من إفرازات النكسة

وشدد على أن أحمد عدوية من إفرازات نكسة 67؛ حيث كان ترجمة لحال المجتمع وقتها، وأنه ليس مطربا، معتبرا أن المطرب نادر أبو الليف يمتلك مؤهلات المطرب، ويتفوق على شعبان عبد الرحيم بمراحل كثيرة.

وأشار الملحن المصري إلى أن النجمة المغربية سميرة سعيد فنانة ذكية جدا؛ إلا أنها تضر نفسها، لأنها انتقلت من الغناء الحر على المسرح إلى الغناء المعلب ضمن إطار استديو ضيق صغير.

وشدد بكر على أن الفنانة اللبنانية نجوى كرم لا تمتلك الإمكانيات والقدرة على الغناء باللهجة المصرية، ولذا هي تتحجج بعدم الغناء باللهجة المصرية، برفض الفنان المصري عمرو دياب الغناء باللهجة اللبنانية.

وأشاد بأصوات الثلاثي: اللبناني وائل جسار، والتونسي صابر الرباعي، والإماراتي حسين الجسمي، مشيرا إلى أن الفنان الكويتي نبيل شعيل زادت شعبيته عندما غنى باللهجة المصرية.

ضد الحجاب

وأكد الملحن المصري رفضه إغلاق الفضائيات الدينية بسبب التنافس بين الشيوخ في الحلال والحرام، الأمر الذي أدى إلى خلل وعلاقات مهزوزة بين الطوائف في البلدان العربية، وخاصة بين السنة والشيعة.

ورأى بكر أن الزواج العرفي الوجه الآخر للزنا، وأنه ضد وجود شاطئ خاص للسيدات، وخاصة في ظل ارتفاع نسبة العنوسة لدى الفتيات، وضد تصدير الغاز المصري لإسرائيل.

ورفض فكرة تدريس المناهج الجنسية بالمدارس في العالم العربي؛ لأن هذه العلاقة حسية، وإذا حاولنا تدريسها ستزيد الكارثة والطلاق، وأجمل ما في العلاقة الجنسية الحس.

وأكد الملحن المصري أنه ضد التحول الجنسي لأنه دخيل على المجتمع العربي، رافضا في الوقت نفسه تعدد الزوجات، وتطبيق نظام الخلوة الشرعية للمساجين.

ورفض بكر انتشار الحجاب في شوارع القاهرة لأن الحجاب في القلب وليس على الرأس، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الفتيات عاريات القلب رغم أنهن يرتدين الحجاب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. يعني لطيفة اللي صوتها حلو صوتها صار يرفع ضغط ونانسي عجرم اللي صوتها حلو! قول شي معقول, صحيح لطيفة راحت عليها بس اذا صوتها يجيب الضغط فصوت عجرم يجيب حموضة المعدة ومرض الgerd

  2. ضد انتشار الحجاب في شوارع القاهرة؛ لأن الالتزام في القلب وليس على الرأس.

    تفوووووووووووووووووووووووووو عليه

  3. هل حلمي بكر قدم ألحان للعندليب عبدالحليم حافظ ؟؟؟؟ أن كان الجواب بنعم ما هي الاغنيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. الله عليك ياحلمي بكر مع انو انت اصلا باين واحد ماتعرف فين الله حاطك فيه والفن بجهه وانت بجهه بس كمان عجبني نقدك على الفنانات .. انا تلميذتك يا استاز حلمي خخخخخخ واحلى شي انننا متفقين على لطيفة .. لها 30 سنه تصرخ وتزعق … ومش عايزه تسكت عشان محدش رماها بجزمه وهي تغني …. قتها داهية في صوتها الي عامل زي رصاص .. انشر حبي !

  5. هلأ هو معو حق صوت لطيفة م بس بيرفع الضغط كمان بجيب الفالج بس هو كانو كتير قابض حالو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. ملحن ( ارزقي ) عندما لا يجد من يطلب الحانه ( يتعفرت ويركبه ستين عفريت ) وينزل في الناس سب وشتم !!!! اين ايامك يا بليغ حمدي ويا محمد سلطان ؟؟؟ هذا البكر من ملحنين هذه الايام العجفاء والذين باعوا فنهم بسعر التراب !!! المشكلة ان الملحن يجب ان يكون تقييمه للمغنيين والمغنيات على اساس فني بحت ، ولكن هذا يُدخلنا دائما في مشاكل خاصة به لا ناقة للجمهور فيها ولا جمل !!!!

  7. لطيفة من اجمل الاصوات يعني عشان انها لم ترضى في التعامل معل ولا بالحانك تتفوه بهذه الخرفات تروح الله يزيلك ويزل وشك والقبيح ياعجل يللا على ماقالت اصالة كومبارس حرام واحد يرد عليه

  8. لطيفة صوت نشاز واول ماماتت الأسطورة ذكرى خرجت للناس في تونس وقالت لهم لاتبكون ذكرى ماتت وانا موجودة … فرق بين السماء وسابع ارض بينك يالطيفة وبين ذكرى الله يرحمها .. وفعلا الان لطيفة تدفع لكي تغني .. لان صوتها بجد نشاز وبلا معنى . اما اصالة فكانت المطربة الاولى لكن بقلة ادبها اصبحت المطربة المجهولة . ونانسي عجرم لا اطيق سماعها .
    الطرب عند امال ماهر فقط والباقي صفر ومكسرات منتهية الصلاحية

  9. آسف بس إديني لحن واحد ناجح لك الآن في الساحة، تشتم في عمالقة الطرب أصالة ولطيفة وتفتخر بصوت نانسي إسمحلي بس مين اللي لقبك أستاذ أصلا آه أستاذ في أكل عرض النسوان يا شيخ زي ما قالتلك لطيفة خلينا نسمع ألحانك لا كلامك وأنا أقولك إنت ملحن ولست 300 مليون عربي خليك تلحن وبلاش كلام فارغ يا حلمي بقر.
    لطيفة باعت 11 مليون ألبوم وكانت نجمة أكبر المهرجانات العربية والعالمية ألبرت هول في لندن قاعة الأوبرا في فرنسا الميوزيك أوورد في لاس فيغاس أمريكا قرطاج تونس جرش الأردن تيمقاد الجزائر هلا فبراير دبي بيت الدين لبنان، جوائز لا تحصى ولا تعد على مدار 23 سنة في مجال العطاء والنجاحات وأنت ماذا حققت يا حلمي بقر ثرثرة وكلام فارغ، هي تعاملت مع رياض السنباطي بليغ حمدي سامي الحفناوي عمر خيرت عمار الشريعي كاظم الساهر مروان خوري زياد الرحباني، تعاملت مع يوسف شاهين ومنصور الرحباني وعاطف الطيب وإيناس الدغيدي وطارق تلمساني، و قريبا أحلام مستغانمي، كل هؤلاء رفعت لهم الضغط، الدكتورة مريم نور قالت أن صوت لطيفة دواء لأمراض المعدة وأمراض النساء وصوتها ميزو سوبرانو يتسع لـ 3 أوكتافات، أي تماما مثل أكبر مغنيات الأوبرا في العالم، اسمعها في مسرحية حكم الرعيان في أغنية إلي وإلك السما صوتها أكل مسرح بيت الدين وقالت كارول سماحة التي حضرت العرض أن 6000 من المتفرجين كانوا معلقين في حنجرة لطيفة، وقال كاظم الساهر الذي لحن لخا ألبومين صوتها لا حدود له، وقال أسامة الرحباني صوتها مطواع وهي المطربة الوحيدة التي تكلم عنها في كل مواسم ستار أكاديمي وقال أنها قد أكلت المسرح وأن آخر شخص كان متواجد في البرايم كان معلقا بأحبال صوتها، وقال عبد الوهاب محمد بخري صوتك من الحسد وقال نزار قباني لو طلبوا مني أن أسمي الشعر لسميته لطيفة صوتها صراخ من السماء كل هؤلاء دفعت لهم النقود و 25000 متفرج في قرطاج كلهم دفعت لهم و 11 مليون الذين اشتروا ألبوماتها كلهم دفعت لهم ومهرجان فينيسيا ومهرجان كان ونيويورك والفيبا كلهم دفعت لهم يا شيخ قول حاجة ثانية كواليس إيه دي اللي إنت بتتكلم عنها طب إنت مش عاجبك صوتها تحضر حفلها ليه في ليالي التلفزيون في الإسكندرية عام 2001 والحفل مسجل وبث على المباشر وغنيت معها رائعتها لما يجيبو سرتك وهي رددت وراءك يا أستاذ حلمي وكنت سعيدا لمدة ساعتين نعم صوتها يرفع الضغط لكن لمن رفضت أن تغني له وعلى ما يبدو أنك لم تحتمل أنها وضعتك في مكانك وكانت الوحيدة التي رفضت ألحانك القديمة البالية تماما كقدم أذنيك التي تحب أطبطب ودلّع وتكره استحالة وغرامك مزيف و واضح ولما يجيبو سرتك و الغنوة و رحلة الزمان وإنشاء الله ويا غدار و بحب في غرامك وفي الكام يوم اللي فاتوا وحبيبي ما تروحش بعيد وأنا ما تنسيش.. هذه الأغاني التي يعرفها العامة، فللأسف أجمل أغنياتها لا تبثها الفضائيات وأعطيك القليل جدا منها ابحث عنها في الإنترنت إن كنت تعرف استعماله.. وستشفى بإذن الله من أذنيك ومن الضغط ومن الخرف ومن أمراض المعدة والنساء.. ما بنساكش أبدا، أهدي الحقيقة، خد قلبي وروح، يا زمان، إنت مسافر، بيحسبوني، حيرني، كتبتلك، أكثر من روحي بحبك، الغنوة، أمري لله، يا حياتي، في غيابك عني، متحكم وانت بعيد، بلاش ترجع، في يوم واحد، حاسب، جرح الهوى، ح يطيب الجرح، ودع الماضي، خليك بعيد، أنا قلبي عليل، إن كان ع البعد، بدوب، كل واحد، يا سهرانين الليل، وينك تعال، رحلة الزمان، أيام الشتي، معلومات أكيدة، أهيم بتونس الخضراء، إني أحبك كيفما تشاء، لا تودعني حبيبي، تروح وترجع، الدفا، بينسوا، سبني شوية، أشوفك، أسرار القلوب، شفت كثير، والآتي أعظم.. لزرق محمد ياسين من الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *