عبر شباب مصريون على موقع “الفيس بوك” عن استيائهم من ترك نبيل العربي منصب وزير الخارجية لشغل أمين عام جامعة الدول العربية، ودعوا إلى اختيار المغنية اللبنانية هيفاء وهبي بديلا له؛ للتعبير بشكل ساخر عما وصفوه بـ”الحالة المضطربة”، التي تعيشها سياسات الخارجية المصرية.

وقال الشباب في صفحة دشنوها لهذا الغرض بعنوان “حملة ترشيح هيفاء وهبي وزيرة للخارجية المصرية”: “الحكومة رأت أن ما يقوم به نبيل العربي لاستعادة مكانة مصر الخارجية غير كافٍ، فقررت الاستغناء عنه والبحث عن وجه آخر، ونحن نرشح لها هيفاء”.

وأكد الشباب في كلمة سجلوها بصفحتهم على أنها ساخرة، مشيرين إلى أنها لا تستهدف شخص المغنية اللبنانية، قدر تعبيرهم عن السياسة المضطربة التي تعيشها السياسة الخارجية المصرية.

وتفاعل مع الصفحة كثير من أعضاء موقع “الفيس بوك” الذين كتبوا بشكل ساخر عن رؤيتهم لما يمكن أن تقوم به هيفاء حال توليها المنصب، وقال العضو “مصري أصيل”: “آه لو هيفاء بقت وزيرة للخارجية، هتبقى مصر القطب الأوحد في العالم”.

وأشترط حسن الهلالي لموافقته على دعم هيفاء لهذا المنصب، أن يكون هو رئيس الوزراء، أما العضو “حلزون الطيب” فقد رأى أن منصب وزيرة الداخلية يناسبها أكثر من وزارة الخارجية التي رشح لها هذا سولاف فواخرجي.

غير أن هذا الرأي لم يجد قبولا عند العضو “تيتو” الذي قال: “يا أخ حلزون مصر هتبقى علاقتها طيبة بكل دول العالم لو هيفاء بقت وزيرة خارجية“.

وتخيلت “صافي” لو أنها تقلدت المنصب، وطلبت من الأعضاء تخيل رسالة ستبعث بها للقذافي، فقال العضو أحمد فاكتور: “هتغنيلو بوس الواوا”، وقالت “بوسي كات “: “هتقولوا أنت قلبك قاسي أوي أوي أنت مش بتحس كده وكده”.

ويبدو أن هذا الطابع الساخر لم يصل إلى العضوة “سبايكي” التي خرجت بتعليق: “إزاي نرشحها وزيرة للخارجية وهي مش مصرية أصلا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. ويبدو أنني مع سبايكي فلم يصلني الطابع الساخر
    وأقول ازاي بتهزروا وتستعبطوا ومصر في خراب بسبب أولادها .

  2. نورت هو كل مايتجمعون عشر شباب على الفيسبوك ويكتبون ويدردشون نزلتي خبر عنهم وقلتي حمله!! لو كانت الاخبار تصاغ على هذا القبيل لاستحقت المقاهي الشعبيه ان تتصدر صفحات الجرائد لان كل عشره يلعبون دومينو ولا طاوله يتكلمون بموضوع سياسي او فني او رياضي !! وينزل الخبر بهذه الصيغه ( عم عبده الجزار والحاج سلامه يقترحان ترشيح احد ابناء حارتهم للرئاسه ) معللين ذلك بان سعد الصغير وسميه الخشاب مش احسن من الواد زرزور واخد على خاطره الفنجري ,,, كما اشار المكوجي زكي الضلالي والبقال ابو محمد ( بان حال الكره المصريه مايسرش لا عدو ولا حبيب) حيث قاموا بتكليف السيد راضي ( مش المخرج طبعا ) بعمل حجابات و حرز لانه رجل بتاع ربنا ودرويش يضعه اللاعبون حال دخولهم للملعب !! كما وقال ….. الخ .

  3. للامانة هي جميلة الشكل ×× فارغة من المضمون = لا قيمة لها بالنسبة للموضوع لا تعليق …

  4. ساهر الليل …تفتكر كل دول وتنسى سلومه الاقرع وعبده المفش؟؟؟ !!!
    اياك تهوب ناحية شبرا او بولاق ابو العلا حيقطعوك ههههه
    تعليقك فى الجووووووووووووون

  5. شيري بنت مصر ,,شبرا وبولاق وابو العلا وامبابه ايه دول؟؟ انا مش بتاع الحتت دي انا بتاع شرم والساحل وبس << تلائيك ساكن ب عشه بس مكسوف تقول ,,, كنت حكتب سلوم الاقرع والمفش بس الناشر سحب مني التعليق وقالي لا كده كفايه هههههه منوره شيري,,

  6. شيرين بنت مصــــــرالحـــــــره في حزيران 13, 2011 |
    ***********************************************
    ياشرين بنت مصر الحرة يظهرلي اتحرطنتي . كي كنتي شرين المصرية
    كنتي احسن مما انتي عليه بنت مصر الحرة/ واش هذا الغياب الله يغيب عنكي اعدائك واعداء مصر.

  7. منصب وزارة الخارجية هو أقل من طموح هيفاء . ولهذا فإن أقل منصب يمكن أن تقبل به هو الأمينة العامة لجامعة الدول العربية.

  8. Les égptients ils sont vraiment bêtes pourquoi pas haifa wahbi la nouvelle president de l’ègypte , franchement vous ètes nuls.

  9. يوم حملة البكيني ..
    ويوم ترشيح هيفاء وهبي ..

    الشباب الثوري صاير كوميدي .. في أسوء فتره بتمر بيها الامه المصريه ..
    اعتقد انو الجديه مهمه بالنسبه لموضوع مصر احد اهم اقطار الامه العربيه والافريقيه في الفتره الجايه ..

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  10. haram 3alikoum kol marra haifa haifa sibou nass fi halha ..fi ktiiiiir fananat bila lazma 3ala lakal hiya jamila otayiba obinhib koul haja bte3milha

  11. lesh hal mas5ara 3 haifa lesh maser ma 3enda ra2sat wala maslen wala motrben maser fiha akta men haifa sho wen ra7et fifi 3abdo wala dina wala gada 3abd rasek wala nabila 3bed . w lesh ma betshofo ger faifa kel balad 3arabe fiho aktar men haifa wala heye oset gira … al fi masal beol iza jamal beshof 7erdabto beyoa3 w byekser ra2bto ….

  12. هههههههههههههه شجاب الاسياسه على الفن اختاروني اني مواحسن هههههههههههههههههههههه

  13. انا ارشح فيفي عبده علشان تحكم مصر.وهي ادها وادود…………………..انا بحب فيفي عبده واكره هيفاء وهبي ايه ايه ايه

  14. الرساله الی مصر
    عبر الراءیی انی اعتقد ان هیفاء وهبی هی فضلاء امراءه لاختیارها بمنصب وزیره الخارجیه المصریه.
    اتمنا جزیل التوفیق لها.
    from: BEHZAD NIKNAM
    email: [email protected]
    I wait for visit her in the post of Egypt foreign minister

  15. انا برأيي رشحوها لوزاره السياحه وإذا ما شفتوا نهضه سياحيه غير شكل حاسبوني أنا, على شرط الاعلانات السياحيه تمثلها هي وتوزع على كل دول العالم, وشيلوا العنصريه وما تقولوا منها مصريه انتم الخاسرين شوفوا اقتصادنا وحالتنا بعد مااخدتوها منا, النا الله.

  16. هذا هو شباب الفايسبوك اللي اقام الثورات
    اشوفه شباب تافه مليون يطالبون باللحى ومليون بالبيكيني ومليون بهيفا ومليون في مليون في هبال في جياحه في ترقميد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *