دشنت مجموعة من الشباب الجزائري حملة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بهدف منع المطرب الفرنسي اليهودي من أصل جزائري أنريكو ماسياس من زيارة الجزائر.

كما دعا هؤلاء الشباب إلى جمع مليون توقيع تؤيد منع المغني الشهير في فرنسا من زيارة الجزائر، وتحديدًا مدينة قسنطينة مسقط رأسه.

وانطلقت الحملة التي تُعتبَر الأولى من نوعها في الجزائر، بعنوان “لا لزيارة أنريكو ماسياس للجزائر”. وتصدَّرت صفحة الحملة صورةٌ للمغني مشطوبةٌ بعلامة “إكس” باللون الأحمر؛ دلالةً على منع هذا الأخير من زيارة الجزائر وعدم الرغبة فيه أصلاً.

ورغم تباين التعليقات من جانب الزوار، اتفقوا على مبدأ واحد؛ هو “دعم المبادرة والسعي إلى جمع أكبر عدد من المتعاطفين والمؤيدين لهذا المسعى”.

وقال مؤسِّسو الموقع: “نحن لا نرغب في مطرب يهودي موالٍ لإسرائيل بماله وفنه، أو أن يدنس أرض الجزائر الطاهرة التي ضحَّى من أجلها أكثر من مليون ونصف المليون شهيد”.

كما أضافوا: “يجب أن نجمع أكثر من مليون توقيع لتأكيد أن مَن يرفض زيارته إلى الجزائر هم كل الجزائريين لا عددٌ من المتطرفين، كما يصرِّح بذلك في المناسبات وفي غير المناسبات”.

ويأتي تدشين هذه الحملة ردًّا على تصريحات ماسياس التي أكد فيها عزمه تحقيق “حلمه” بزيارة الجزائر، وتحديدًا مدينة قسنطينة مسقط رأسه.

وتدعم هذه الحملة الإلكترونية موقف السلطات الجزائرية التي تصر على منع زيارة ماسياس من باب رفضها التطبيعَ مع إسرائيل سياسيًّا وفنيًّا واقتصاديًّا.

وكان أنريكو ماسياس قد كشف، نهاية الأسبوع، في برنامج تلفزيوني على قناة “فرانس 3″، برفقة الفنان اليهودي ذي الأصول الجزائرية جيرار دارمون؛ أنه لا يزال متمسكًا بزيارته إلى الجزائر، قائلاً: “يمنعني من زيارة البلد الذي نشأت فيه عدد من المتطرفين، ولا أظن أن كل الجزائريين على نفس الموقف”. وقال ماسياس البالغ من العمر 73 عامًا: “أنا اليوم مُصِرٌّ أكثر من أي وقت مضى على تحقيق حلمي”.

واشتُهر المطرب الفرنسي اليهودي، الذي أصدر مؤخرًا آخر ألبوم له بعنوان “سفر معزوفة”، وشاركه في الغناء المغني الجزائري القبائلي إيدير؛ بلقب مطرب “المليون منفى”، وهو دائم التغني بالجزائر، وخاصةً مدينة قسنطينة. وأشهر أغانيه “قسنطينة”، و”غادرت موطني”.

ودعا الشباب الجزائري على الإنترنت -بعد ألبومه الأخير الذي يغني فيه لأول مرة بالقبائلية “البربرية” مع المطرب إيدير- إلى ضرورة مقاطعة حفلاته الغنائية في فرنسا، وألبومه الجديد، خاصةً أنه سيُحيي عددًا من الحفلات يوم الخميس 24 مارس/آذار في قاعة أولمبيا باريس؛ حيث سيغني مع المطربة الجزائرية المغتربة في كندا ليندة تالي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫37 تعليق

  1. ماذا قدمت الجزائر وكل العرب لفلسطين غير الكلام و الشعر و الأغاني الوطنية التضامنية و الخطابات الرنانة و الشعارات الفارغة التي لا تسمن و لا تغني من جوع و دعوات على المقاطعة على الفيس بوك و المواقع الإلكترونية.

  2. هو لسه عايش بفضل عليه إيديربس للأسف ما خذ حقو من الشهرة

  3. للامانة انا استمع لاغانيه من وقت للاخر فهو فنان من الدرجة الاولى .
    و معروف انه يهودي الديانة لكن هل هو صهيوني ؟؟؟ اذا نعم من اليوم حرمت اسمعه !!! خاصة اذا كان من داعمي ما يجري بفلسطين

    على حد علمي هو حبه الابدي للجزائر … لكن اسفين يا ماسياس انت عارف اننا جميعا متطرفين في ما يخص اسرائيل اذن نصيحة لا تجي

    و انا مع الحملة

  4. نوميديا على الاقل انني قريتي انه لا للتطبيع مع اسرائيل لا فنيا و لا رياضيا و لا سياسيا و لا انسانيا و لا اي شي بالجزائر
    و للعلم ان الجزائر الدولة الوحيدة التي في يوم من الايام كان فيها يهود لكن اليوم تقريبا انقرضوا و لو في ما يسترجوا يقولوا انهم يهود خوفا على حياتهم … اذن ليست كل اصابع ايدك مثل بعضها … فيما يخصنا عم نعمل الواجب -خاصة الشعب- و شي تاني بقلك ايد حدة ما تصفق لما نجد من يساندنا نحنا قد كلامنا ارواحنا نفديها لاولى القبلتين و الي ما يعرف الجزائري و عقليته لا يحكي
    مثل ما سمانا الصهيوني الملعون هرئيل خاموس اننا مصاصوا دماء !!! اكيد لو يصحلنا مو بس دمهم نمصوه و نفصصوا ايضا زليفهم

  5. دشنت مجموعة من الشباب الجزائري حملة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بهدف منع المطرب الفرنسي اليهودي من أصل جزائري أنريكو ماسياس من زيارة الجزائر

    الله يبارك فيكم يا ولاد بلادي و يحيي أصلكم يا فرسان إذا مكتفت الحكومة بهاذ للخطوة يجب الخروج إلا الشوارع محامي الحق و الدين لا يخذله الله

    آلاف الفلصطينيين عيشين في وطنهم الثاني الجزائر و مش حنرضا فتح جروحهم بالسماح لهاذ الخبيث أن يدنس أرضنا

  6. ■imene1114 في أذار 21, 2011 |
    للامانة انا استمع لاغانيه من وقت للاخر فهو فنان من الدرجة الاولى .
    و معروف انه يهودي الديانة لكن هل هو صهيوني ؟؟؟ اذا نعم من اليوم حرمت اسمعه !!! خاصة اذا كان من داعمي ما يجري بفلسطين

    صهيوني أكثر منو ما فيش

  7. هو من أحفاذ أشكناز لعنهم الله أشطر يهود في الخبث و المءامرات ضد المسلمين

  8. أما عن إشتياق للأرض التي ولد فيها و عاشا من خيراتها لحد ثلاتة و عشرينة سنة من عمره ف أنا أقترح أن نبعث لهو قرورة مليانا تراب مصقط رءسه قصنطينة و لي يكتفي بهاذاالجانب الإنساني ليس له عندنا أكثر لهو أو يغير سياسته و يحط حالو في مكان آلاف الفلصطينيين الي نحرمو من وطنهم و اتشردو في أقطاع العالم بإسره أم ليس للفلصطيني حق في العودة?

  9. ■نوميديا هاذا أقل رد لكلامك من طرف الأخ الكريم ■الله يهدي ما خلق

  10. نوميديا انه لمن العجب ان تحشري انفك دائما في ما لا يعنيك ماذا تعرفين عن وقفة الجزائر اتجاه اخواننا في فلسطين ,
    الجزائر كانت من الدول التي سعت إلى اتخاذ موقف صارم من الإعتداء على غزة و راجع أختي الأرشيف لتعلمي من وقف موقف المتفرج و عرقل بكل السبل هذا الطرح.
    -المساعدات الجزائرية لغزة كانت كبيرة جدا و شاهدنا بعضها بقي رهينا عند معبر رفح لأن السلطات المصرية لم تسمح بدخوله و حتى من دخول الكوادر الطبية المتخصصة و التي كان الفلسطينيون في أمس الحاجة إليها.
    -الجزائر تطوعت بنزويد القطاع بالطاقة و مصر أبت السماح بذلك.
    -شاركت الجزائر مؤخرا بباخرة ضخمة محملة بمئات الأطنان من المساعدات و مواد البناء لإعادة إعمار غزة، و وقف الباخرة للفلسطينيين
    -نحن لا نقيم علاقات مع العدو الصهيوني، لا توجد سفارة للصهاينة بالجزائر العاصمة، لا تجمعنا بالصهاينة لا اتفاقيات لا أمنية و لا اقتصادية.هل تريدين المزيد ام هذا يكفيكي ام تريدين فقط الشجار ربما كنت لا تعلمين بما انك الان اكتفيت فارجوكي اخيطي بالخيط الابيض و ابتعدي عن الاسود و شكرا .

  11. merci d’avoir repondre true algerian …

    alors ts main dans la main contre l’arrivée des -sahayna- a notre ALGERIE

  12. 73 سنة عمر هدا الشارف واش بقالو يغني و يعمل حفلات المفروض يحوس له على شئ nursing home و يهدن اعصابه و يحبس الغناء و السياسة

  13. ■الله يحييكن يا جزر
    اخي ام اختى احب اوضحلك انو موميديا ليست فلسطينية انها مغربية وكارهة للعرب بصفة عامة ربي يهديها

  14. إيمان, true, الأخ الله يهدي ما خلق, قُلتم و وفيتم.

    Enrico macias, يغني و يقول بلادي ومش عارفة ايه, إن كانت الجزائر فعلا بلادك فعليك الإختيار إما الجزائر أو إسرائيل و لو تعرف أي شيء عن الجزائريين ما دعمت أحفاد القردة و الخنازير.

  15. wa 3alik essalam wa rahmat ALLAH wa barakatoh sarab
    wallah hamdoullah khti rani labes lhad essa3a t3ich
    j’espere que tu te portes bien toi aussi

  16. وعليكم السلام سراب اسمحيلي ما شفتش تعليقك واش راكي واش راهو وليدك ايمان واش راكي هادي غيييييييبة

  17. 3aslama mouni …ALLAH la yghaybak t3ichi
    j’étais un peu occupée le travail et les études -raki ta3arfi- c’est un peu fatiguant … sinn toi comment vas tu? et les enfants j’espere qu’ils vont bien

  18. مساء الخير مونيا إيمان وكل الحضرين ممكن أعرف منكم توقيت المباره التي ستجمع المغرب والجزائر وشكرا

  19. ■katia في أذار 21, 2011 |
    ■الله يحييكن يا جزر
    اخي ام اختى احب اوضحلك انو موميديا ليست فلسطينية انها مغربية وكارهة للعرب بصفة عامة ربي يهديها
    فإذن هي كارها حالها و ما علينا الا بالدعاء لها بالهداية و الرجوع إلينا برتياح و طمئنينة ولا عتب فأحضان المئمن واسعة و دائما مفتوحة لأخاه

  20. salut hind …pour moi WALLAH je sais pas je suis vraiment OUT lol et c’est pas mes habitudes hehehehehehe!!!
    mais en principe le soir hind comme d’hab peu etre vers les coups de 19h ou 20h …en fin je pense sauf si ils vont changer les habitudes …

    hind …… rahet fikom lool
    02 allez les verts 02 hehehehehe

  21. السلام هند كيدايرة نشاالله بخير فيما يخص سؤالك للاسف ما عنديش جواب sorry
    ايمان نحمد ربي الدراري راهم يكبرو شوية بشوية وانت نتمنالك boncourage في الماجيستار ربي يوفقك

  22. True-Algerian في أذار 21, 2011 |
    أما عن إشتياق للأرض التي ولد فيها و عاشا من خيراتها لحد ثلاتة و عشرينة سنة من عمره ف أنا أقترح أن نبعث لهو قرورة مليانا تراب مصقط رءسه *
    **
    كلامكي خطير لا تستهيني بذرة تراب “ذكرتيني بفيلم على ما اظن الناصر صلا ح الدين حين ذهبوا للتفاوض على ارض عربية فاستهزا بهم الحاكم الصليبي واعطاهم زجاجة بها حفنة تراب قبلها العربي ومضى بعدها تفطن الحاكم الصليبي الى فداحة خطئه” حيث الذي استطاع ان ياخذ حفنة تراب اكيد يوما ما سياخذ كل التراب فدعينا لا نسنهزئ ببعض الناس .
    طولت عليكي ههه

  23. يحياالقراصنة المحاربين الجزائريين ضد إسرائيل يحياو ولاد بلادي قولو الله أكبر و لا تترددو ضد طاعون الأرض

  24. ■hayatiii

    لا خوف في قلوب الأسود الأفارقة فالياهود بالسحر و نحن لهم بالرقية و المرصاد فوالله ملايين الشعوب الشمال الإفريقية متعطشين لدم اليهود

  25. لن يدخل هدا الصهيوني الى الجزائرابدا.والى قسنطينة بالدات لانها مسقط راسه.وانا بصفتي ابن قسنطينة فان هدا الصهيوني يعلم علم اليقين ان مصيره سيكون مثل مصير عمه المغني ريمون الدي دبح دبح الكلاب وهو مصير كل الصهاينة.وان غدا لناظره قريب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *