أكدت الفنانة المحجبة حنان ترك أنها تأخذ بالأسباب في الحفاظ على نظافة أبنائها، حتى لا يتعرضوا للإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير، غير أنها تؤكد أن الأهم هو المداومة على قراءة القرآن الكريم؛ لأنه يحمي الإنسان من أي ضرر.

وقالت حنان إنه يجب على الإنسان أن يتخذ الاحتياطات الكافية والمناسبة، ويترك الأمور لله سبحانه وتعالى، وأنها بالفعل تعطي أولادها كل ما يلزمهم للحفاظ على النظافة الشخصية من “غسول” لليد، بالإضافة للتعليمات المهمة؛ مثل عدم مخالطة الآخرين.

وأوضحت أنها نصحت أطفالها بأن عليهم غسل أيديهم عند لمس أي شيء في المدرسة، 7ananterkكما أن الأهم هو المداومة على قراءة القرآن بشكل مستمر، والتسمية قبل أي عمل يقومون به؛ لأن القرآن يحمي الإنسان من أي ضرر.

وأشارت الفنانة المصرية إلى أنها تترك الأمر لله سبحانه وتعالى، لذلك ترى أن منع الأطفال من الذهاب للمدرسة لن يوفر الحماية لهم، فلو قدر لهم أن يتعرضوا لأي عدوى ستحدث لهم حتى في المنزل مادام قد كتبها الله لهم، فلن يستطيعوا الهروب منها.

حالة الذعر

واتفق معها في الرأي الفنان الشعبي سعد الصغير، الذي أكد أنه لا يرى أن الأمر صعب للغاية، بل يترك الأمور على الله سبحانه وتعالى، وهو الذي سينجي أولاده من هذه العدوى سواء في المدرسة أو المنزل أو حتى في الشارع، مؤكدا أنه لا يعطيهم أية تعليمات حتى لا يصابوا بالذعر ويتركهم على حريتهم.

من جانبها، قالت الممثلة الطفلة الموهوبة “منة عرفة” إنها تتبع تعليمات والدتها، إلا أن الشيء الوحيد الذي تقوم به مخالفة للتعليمات هو خلع كمامة الأنف بمجرد الخروج من باب شقتها، مضيفة أن والدتها على علم بذلك، ولكنها تتركها على حريتها، لأنها تعلم أن الكمامة تزعجها بشدة.

وأعربت “منة” عن أسفها الشديد لأنها لم تعد تلتقي زميلاتها المقربين مثل السنوات الماضية، ولا يلعبون كثيرا في وقت الراحة بالمدرسة، كما أن والدتها تتصل بها كل نصف ساعة للاطمئنان عليها وهي بداخل المدرسة، خوفا من أن تقوم بتصرف يجعلها تصاب بالمرض.

تعليمات وفاء عامر

في الوقت الذي نفت فيه الفنانة وفاء عامر ما تردد عن تخوفها الشديد من أنفلونزا الخنازير، لدرجة أنها حصلت على إجازة لابنها عمر، وقالت إنها على العكس من ذلك ترى أن الموضوع مستقر بشكل أكبر، ولكن الناس أصبحوا في حالة من الذعر، وهى تعطي ابنها تعليمات مفيدة له؛ مثل أن يهتم بنظافته الشخصية، وألا يقترب من زملائه كثيرا، وتطمئن عليه من وقت لآخر، وهى في الأيام العادية تفعل ذلك معه، وقد كانت دائمة الاتصال به للاطمئنان على صحته بشكل يومي قبل هذه العدوى.

وعلى العكس منها يأتي الفنان مصطفى كامل، الذي أمر أولاده بالجلوس في المنزل؛ لخوفه الشديد من إصابتهم بأي عدوى، مؤكدا أن هذا المرض منتشر وبالأخص بين الأطفال بدرجة كبيرة جدا، ولا يرى حرجا مما يفعله، لأنه يحب أولاده كثيرا ويخاف عليهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. انا من اشد المعجبين بالفنانة حنان ترك فهي تستحق كل التقدير والاحترام
    .ثبتها الله واعانها

  2. نحى النجمه حنان وهى بالحجاب ولدى قصيده عن الحجاب منشوره بموقعى احسان القزاز وانا شاعر والدى لديه اهتمامات ادبيه فاولا عليه ان يقرا القران لانه كلام الله وهو كله حقاءق ومواعض يؤمرونا الله بها وقصص ومعجزات لايقدر عليها الا الله ولدى ابحاث اسلاميه طبعتها ونشرتها فى كتاب سميته التاويلات وفيه ابحاث طبيه ونفسيه ومنها (يمحص الله الدين امنوا ويمحق الكافرين )اى ان الله يتحهد بحفض الانسان المؤمن ويهلك الانسان الكافر (ومن اعرض عن دكرى فان له معيشه ضنكا)اى ان من لايلتزم بتعلميات الله بالقران فانه لن يرتاح بمعيشته وكل التوفيق للنجمه حنان

  3. يا أخ احسان الا يجب على من يقول عن نفسه بأنه شاعر أن يُتقن نطق وكتابه الاحرف العربية وذلك بكتابة الضاد ، ظاءا ، والعكس ، والدال ذالا بدل من الدال ؟؟؟ عدا عن اخطاء في كتابة القرآن الكريم !!!

  4. اختي فاتن ،،، بغض النظر اذا كان هذا الكلام صحيحا أو مُختلقا ،،، الا أننا في مجتمعنا الشرقي عامة ، وفي ديننا الاسلامي والمسيحي هنا ن لا نسمح لانفسنا بالتحدث عن امرأة مهما كانت بتلك الطريقة المشبوهه ، لان لدينا اعراض نحاف عليها ،،،

  5. صباح الفُل أخي اخيليوس ،،، أبدا والله لكنني لا اُحب أن اتطفل على أحد لأن سياستي في الموقع الجميل هذا أن أكتب تعليقى وأتوكل على الله فاذا كان هناك أخت كريمة أو أخ كريم فانا اصبح عليه مرة واحدة ، وأنت أنا صبحت عليك في احدى التعليقات قبل أن تُصبح على … ربما لم تلاحظه لكثرة احبابك وتصبيحاتهم لك هنا …

  6. bi ra2yi el sha5si el moutawade3 law kil el nas bi hal denya meshyin 3a tari2 el islam bi shaklou el sa7i7 bi 7ayatna ma mnesma3 bi aya marad min hal asma2 elli 3am nsma3a w 3am menshoufa ,,,,,din el 7a2

  7. انا طبعا بتمنى الهداية لنفسى و للجميع و بتمنى من الله انو يرجع النا دينا و عادات الاسلام الواجب اتباعها و لا شك الفنانة حنان ترك و ما تتجه اليه اليوم من تمسك بكتاب الله و دين رسوله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *