أكدت الفنانة المصرية حنان ترك أنها لا تخشى الموت؛ لأن لديها أمل كبير في أن يغفر الله لها ويحسن خاتمتها وتكون من أهل الجنة، خاصة بعد أن ارتدت الحجاب، معربة عن ندمها على أفلام كثيرة قدمتها قبل ارتداء الحجاب.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه الفنانة المصرية أن ارتداءها الحجاب لا يعني اعتزالها الفن، بل تغيير طريقة اختيار الأدوار والأعمال التي تقوم ببطولتها، نافية اصطحاب “محرم” أو استشارة علماء الدين في الأعمال الفنية التي تعرض عليها.

hananturk

وقالت حنان -في مقابلة مع برنامج “باب الشمس” على قناة “القاهرة والناس” الجمعة 28 أغسطس/آب- أنها أصبحت تشعر باستقرار نفسي بعد ارتداء الحجاب، وأنها أصحبت تنام في سكينة وليس كما كان قبل أربع سنوات؛ حيث كانت تذهب للطبيب النفسي ولا تعرف للنوم طريقا إلا عبر الأقراص المهدئة”.

وأضافت الفنانة المصرية أنها لم تصطحب معها محرما أثناء تصوير مشاهد مسلسل “هانم بنت باشا” الذي يعرض في شهر رمضان الحالي على عدد من الفضائيات العربية، مشيرة إلى أنها لم تقم أيضًا باستشارة علماء الدين في مشروعية أعمالها الفنية.

واعترفت حنان بأنها ليست راضية عن نفسها حتى بعد ارتدائها الحجاب وقالت :”أنا نادمة على أفلام كثيرة مثلتها قبل ارتداء الحجاب. وحتى بعد أن ارتديت الحجاب، ثقتي في نفسي معدومة وأشعر أنني يمكن أن أكون أفضل مما أنا عليه الآن”.

خادمة لله

وشددت الفنانة المصرية على أنه لولا الأخطاء التي ارتكبتها قبل أن ترتدي الحجاب ما وصلت إلى حالة التصحيح التي تعيشها حاليا، مشيرة إلى أنها أصبحت متطرفة في حبها لعمل الخير والبعد عن ارتكاب الأخطاء.

واعتبرت حنان إمكانية خوضها مجال الدعوة الدينية أمرا غير وارد؛ لأن هذا الأمر يحتاج لدراسة رهيبة، وأنها درست فقط علوما شرعية على أساس النجاة وليس على سبيل الدعوة، لافتة إلى أنها عابدة لله سبحانه وتعالى وتتمنى أن تكون خادمة له.

وأوضحت أنها لم تستشر أحدا في ارتداء الحجاب، وأنها منذ سبع سنوات تسعى لأخذ هذه الخطوة، وقالت: “كنت مقتنعة بالحجاب ودعوت ربنا كثيرا لكن لم أكن قادرة، كنت خائفة، وكان هناك شيطان بداخلي يوسوس لي بأني لو ارتديت الحجاب سوف أتركه بسرعة”.

ونفت حنان أن يكون المخرج الراحل يوسف شاهين قد وجّه لها انتقادات بعد حجابها، وقالت: إنه أذكي من أن يقدم على هذه الخطوة، وإنها تعتبره الأب الروحي؛ لأنه خفف عنها كثيرا بعد فاجعة وفاة والدها.

حجرة نومي

وأكدت الفنانة المصرية سعادتها بالدور الذي تجسده في مسلسل “هانم بنت باشا”، معربة عن أملها أن تجد أعمالا في نفس قيمته الفنية، خاصة أنها استمرت ثلاث سنوات تبحث عن دور مناسب تقدمه بعد ارتداء الحجاب.

وشددت حنان على أن ارتدائها الحجاب لم يكن مفاجأة للوسط الفني، وأن علاقاتها مع جميع زميلاتها ما زالت جيدة حتى الآن، وأن معظمهن يعرفن بموضوع الحجاب قبل أن آخذ هذه الخطوة.

واعترفت حنان أنها بسوء تنظيم منها مع الصحافة والإعلام، أدخلت الجمهور حجرة نومها وعرفته خلافاتها مع زوجها وأولادها، لافتة إلى أن هذه الأخبار كانت تنقل بحسن نية، ولكنها تكتب بسوء نية.

وأشارت إلى أنها لم تكن تتأذى في السابق من إشاعات الصحافة، لكنها بعد الثورة الرهيبة التي وجدتها على حجابها من الصحفيين قررت أن تأخذ موقفا؛ لأن الأمر بدأ يضر أولادها وأسرتها بالكامل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. تعمل دعاية لحجابها وكأنها هو الوحيدة التي ( لبست حجابا ) بين كل بنات المسلمين !!!! استحوا قليلا من الله ….هذا نفاق من بشر لبشر…

  2. الحجاب ليس ملابس فقط. ماذا عن الاموال التى جنيتيها من التمثيل المتبرج؟, لماذا على وجهك مكياج؟ هل تركتى النمص ام لا؟ لماذا تختلطين بالرجال و ليس معك محرم؟

    عموما الله وحده اعلم بنيتها و هل هى صادقه ام لا, و على المؤمن الا يطمئن ابدا على مصيره بالاعمال الصالحه التى يقوم بها لانه لا يدرى اقبلت ام لا و انه لا يدرى ان كان مستدرجا ام لا.
    قال الله تعالى:
    قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) سورة الكهف

    من اكثر الايات التى ترعبنى فى القرآن, ارجو من الله الا نكون منهم.

  3. عن ابن عباس عن معاذ بن جبل –رضي الله عنه – قال:
    بعثني رسول الله – صلى الله عليه وسلم – إلى اليمن فقال:
    ((إنّكَ تَأْتِي قَوْمًا مِنْ أَهْلِ الكِتَابِ، فادْعُهُمْ إِلَى شَهَادَةِ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ الله، وَأَنِّي رَسُولُ اللهِ، فَإِنْ هُمْ أَطَاعُوا لِذَلِكَ؛ فَأَعْلِمْهُمْ أَنَّ اللهَ افْتَرَضَ عَلَيْهِمْ خَمْسَ صَلَواتٍ فِي كُلِّ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ، فَإِنْ هُمْ أَطَاعُوا لِذَلِكَ؛ فَأَعْلِمْهُمْ أَنَّ اللهَ افْتَرَضَ عَلَيْهِمْ صَدَقَةً، تُؤْخَذُ مِنْ أَغْنِيَائِهِمْ فَتُرَدُّ فِي فُقَرَائِهِمْ، فَإِنْ هُمْ أَطَاعُوا لِذَلِكَ؛ فَإِيَّاكَ وَكَرَائِم أَمْوَالِهِمْ، وَاتَّقِ دَعْوَةَ المَظْلُومِ، فَإِنَّهُ لَيْسَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ اللهِ حَجَابٌ)).

    و هذا دليل على التدرج فى الإخبار بالدين على يكون سهل على حديث الهعد باللتزام

  4. يا اخ محمد يعنى هى بقالها اربع سنين محجبه و انت بتقول انها لسه حديثة العهد بالالتزام؟ هى كان امامها اربع سنوات تغير كل حياتها و هذا وقت اكثر من كافى لترك الذنوب لاى ملتزم جديد. كل من اعرف من الملتزمين تركو الذنوب فى اول التزامهم فى اقل من شهر و ما شاء الله بعد سنوات طويلة مازالو ملتزمين. و اعرف ايضا اشخاص طولو جدا فى فترة ترك الذنوب لمدة تتجاوز السنتين و بمجرد ما تركوها عادو لها فى اقل من شهر.

    انا كنت سأتفهم كلام حنان “حجابى جعلنى لا اخشى الموت” اذا كانت قد تركت كل الذنوب الاخرى و لكنها لم تتركها كلها و مازالت مصرّه عليها (مثل استمرارها بالتمثيل الذى كله اختلاط بالرجال ووضع مكياج الخ) فكيف بالله عليك تطمئن للموت و هى على هذه الحاله! كيف تطمئن للموت و هى متبرجه او متنمصه او تخالط الرجال بلا محرم؟ اذا كان حتى الملتزم التقى يخشى ما سيحدث له بعد الموت فكيف بالشخص غير الملتزم بان يطمئن للموت الا اذا كان يخدع نفسه و يمنّى نفسه بالامانى. هو صحيح ان حسن الظن بالله مطلوب من كل مسلم لكن ايضا حسن الظن يصاحبه حسن العمل.

    اما الحديث الذى ذكرته فهو يتكلم عن التدرج فى الدين و هو شىء طبيعى لأى ملتزم فلا يمكن للملتزم ان بدأ مثلا طلب العلم فى اول يوم من الالتزام و لكن ترك الذنوب هو من اولويات الملتزم يا اخى الكريم.
    لم ار فى حياتى ملتزم يجعل ترك الذنوب كآخر عمل يقوم به بعد الالتزام و يستمر على هذا الالتزام.

  5. يا اخى ما لم يدرك كله لا يترك كله

    إذا كانت اخذت اكثر من خطوة فى طريق الإلتزام فهذا شىء محمود سحب لها – لا داعى للحجة الهجوم على الملتزمين الجدد او اهل المعصية ماداموا بداءو خطوات عملية فى طريق التوبة

    حبيبيك المصطفى قال ( ما من عبد مؤمن إلا وله ذنب يعتاده الفينة بعد الفينة أو ذنب هو مقيم عليه لا يفارقه حتى يفارق الدنيا إن المؤمن خلق مفتنا توابا نسيا إذا ذكر ذكر )
    تحقيق الألباني : (صحيح) انظر حديث رقم: 5735 في صحيح الجامع

    و قال (و الذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم )

    انا لا ادافع عن الذنوب ولكن ادعو للرفق مع الملتزمين الجدد و ليس كل الناس تلتزم و يحسن إلتزامهك فى مده قصيرة قد تحتاج رواسب الجاهلية لمدة طويلة للتخلص منها

  6. اتفهم كلامك يا اخ محمد, و اعتذر ان كنت انفعلت قليلا فى تعليقى السابق و لكن كل ما فى الامر انى اتضايق كثيرا كلما رأيت اشخاص لا يأخذون الدين بجدية او يأخذون من الدين ما يعجبهم/يتناسب معهم و يتركون مالا يعجبهم/يتناسب معهم.

    و بالتأكيد انا لم اقصد بتاتا ان هناك احد من الملتزمين لا يرتكب الذنوب و الا ابدلهم الله بقوم يذنبون ف”كل بنى آدم خطاء و خير الخطائين التوابون” فهم ليسو بملائكة.

  7. لا باس يا اخى و انا متفهم غيرتك على الدين و لهذا احاورك بهدوء لانى التمس حسن النية فى كلامك

  8. my older sister used to wear like actresses when Allah arad she started praying for two years before she decided to wear the hijab what is wrong with that?
    some people do like an example that says: if you speak i will kill you
    and if you don’t speak i will kill you too

  9. كان فى اخت اسمها زهرة فى الموقع هنا ( الله يمسيها بالخير ) كانت تعليقاتها تشبة تعليقاتك جدا يا اخ بلال و هى تركت الموقع

  10. السلام عليكم .. كيفك أخى محمد سامى؟؟ رمضان كريم عالجميع
    حضرتك سألت سؤال وأنا مندهشة أنك لا تعرف جوابه إلى الآن..
    أما حنان ترك فهى واحدة عاشت ببيئة لم تعرف تعلمها تعاليم الله وهى الآن حديثة عهد بالتوبة وتقريبا ليس لها وظيفة أو عمل غير التمثيل ,, فليس علينا تعجيز هؤلاء الذين يريدون الطريق إلى الله .. لأن الله وحده يعلم ما فى القلوب ..
    وهى لا تعمل داعية وكانو عملوا معها حوار وهى محجبة وقالتلهم يجماعة مش كل من تلبس الحجاب منا تعملوا معها حوار نحن ناس عاديين ولسنا دعاة…

  11. كيف حالك تكتورتنا الفاضلة
    هذا سؤال تعجبى لا يحتاج لإجابة
    و قد صححت لك و للاخت نور من قبل معنى الايه ( ليس على المريض حرج )
    و صححت للاخ ياسر بعض الاحاديث و تقبلتم نصحى
    فمن قال حقا انصفتة و من قال باطل حاورتة لو انه شخص محترم و يفهم الحوار

  12. Allah yimassik bi alkha3r ya akh mohamad sami
    i’ve come back because i have mist the people those i like like Dr Rania, you, nour vip and all respecting people wa ramadan karim

  13. شكراً اختى Zohra
    إنتى وجهتيلى التحية فى كذا موضوع ، وانا بصراحة مخجل منك،
    ربنا يخليكى ويكرمك، وإن دل على شئ دل على ذوقك وروحك الجميلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *