قالت الفنانة المصرية حنان ترك: إن احتفال كثيرين بعيد الحب بدعة لا أساس لها في الدين الإسلامي، داعية إلى مقاطعة مثل هذا الاحتفال.
وقالت حنان : إنها منذ صغرها لا تحتفل بعيد الحب على الإطلاق؛ لعدم إيمانها به، كما أنها تعتبره بدعة لا أساس لها في الدين الإسلامي الذي علينا الاقتداء بكل تعاليمه.
وأضافت حنان أنه “من المفترض ألا يكون للحب عيد، وأن يحب الجميع بعضهم بعضا في كل الأوقات؛ فالحب غير محدد بيوم واحد أو يومين في العام”.


وتابعت الفنانة المصرية “أن valentine day فيه حرمة كبيرة؛ لأن هذا الشخص (فالانتين) جعل الزنا شيئا عاديا جدا، وأباح العلاقات غير الشرعية؛ فكيف إذن نحتفل بهذا اليوم الذي لا يقال عنه أكثر من كونه لعنة علينا التخلص منها، ولننظر للحب كأنه عيد في كل أيامنا، ولا ننتهج منهج الغرب لمجرد أننا نريد أن نقلده”.
على جانب آخر، أوضحت حنان أنها ذهبت منذ أيام إلى قبر الفنان الراحل علاء ولي الدين الذي كانت تعتبره مثل شقيقها، وذلك في ذكراه السابعة، لكي تقرأ الفاتحة على روحه الطاهرة، مشيرة إلى أنها شكرته على أنه كان السبب بعد الله سبحانه وتعالى في ارتدائها الحجاب، حيث كان موته دافعا كبيرا لتفكيرها في اتخاذ هذه الخطوة المصيرية.
وعلى النطاق التلفزيوني، أشارت حنان إلى أنها تنتظر البدء قريبا في تصوير مسلسل “القطه العامية” من تأليف محمد سليمان، وإخراج محمود كامل، موضحة أنه مسلسل اجتماعي لايت كوميدي يرصد عديدا من القضايا الحياتية؛ التي تؤرق الشعب العربي كله وليس المصري فحسب.
ولفتت إلى أنها تجسد من خلال المسلسل شخصية محامية اسمها “نجاة” من المفترض أنها تخرج الناس من أزماتهم، إلا أنها تجد نفسها في عديد من المشاكل والأزمات النفسية إلى أن تحدث بعض المفارقات، التي تقلب حياتها رأسا على عقب، ويشارك في بطولته رجاء الجداوي وعمرو يوسف وأميرة هاني.
وعلى الصعيد السينمائي، نفت حنان ترك ما قيل خلال الأيام الماضية حول أن فيلمها “الأخت تريزا” تم تأجيله بسبب أحداث نجع حمادي التي وقعت مؤخرا بإحدى محافظات مصر، والتي شهدت بعض التوترات بين الأقباط والمسلمين.
وأكدت أن ما حدث لم يؤثر على الإطلاق على العلاقة بين الإخوة الأقباط والمسلمين، ولم يؤجل فيلمها “الأخت تريزا”؛ الذي يتناول العلاقة الطيبة التي تجمع الديانتين، لكن الفيلم تأجل بسبب ظروف ارتباطها بتصوير مسلسلها التلفزيوني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. الحجه حنان ترك بئت تفتي .. وبئت تعرف البدعه و الحرام والحلال…ياسلام ياسلام ياولاد …. طيب لما عيد الحب بدعيه يبقى زياره النسوان للقبور ايه؟ وياريت ده كان قبر ابوكي والا اخوكي …. غوري ياست غوري ارفتينا الله يئرفك انتي وفاتويكي وحجابك الي عامل زي حجاب عرايس المولد !!

  2. لماذا كل هذا التشويه والمصطلحات الرنانة وادخال الدين في اتفه الامور الموضوع ابسط واسخف من هذه الامور كل الفكرة تغيير روتين الايام الملأى بالمشاكل والعمل والمشاغل بتذكير بسيط بقيمة هذا الشعور الجميل في حياتنا ليس إلا بغض النظر عن الاحتفال وغيره.. جميل أن يقول الإنسان أحبك بلا تعيقدات..ثم لو كان على البدع فكل البهرج الذي ترتدينه بدعة

  3. اكتر حاجة تدايقنى الناس اللى تحرم وتحلل على مزاجها وبعدين معروف عيد الحب لا علاقة لة بالدين الاسلامى يعنى ما جبتش التايهة وبعدين الفلانتين بدعة والتمثيل بحجاب ومطواة والفاظ بذيئة مش بدعة ربنا يهدى

  4. جدو … بليز الحقي كلامك بترجمة عربية والله مافهمت الا كلمة الاوس والخزرج … وحاولت اقرنها بمووضع حنان ترك مالقيت اي رابط فأنتي شي من اثنين ياتكتبي وانتي 1- محششه او 2- تتكلمي لغه الواقواق .. وانشـــــر!

  5. والله ياحنان مين سمعك,, العالم العربي عنده التقليد أعمى بكل المقاييس,, الحمد لله انا مو مقتنعة بهذا العيد مو لحرمته, لكن لانّه مو مقنع, على أي اساس صار عيد للحب,, هو عيد تجاري استهلاكي,,تكفينا ذكرياتنا الخاصة نحتفل بيها

  6. ههههههه والله يابنت لندن عرفت تشبهي حنان وحجابها
    لكن ايعقل ان يكون الازهر قد استطاع ان يعود الناس من حوله واتباعه خاصة على فن الفتاوي اللي بلا طعمة…هاذي فتاوي بقرصنة بطاقات الجزيرة وهاذي فتاوي بارضاع زملاء العمل وياريتها توقفت هنا حتى الفنانات والفنانين العظام صارو يفتون ويفتنون….هي موضة ولا شو!!!!!
    مع تحيات فتانة رقم 3

  7. ahlan biki . you are welcom fatima . gedo hade 3 days ago no good talking about algerienne peopel , that why!!! you fatima I think you have already hade contact with some algerienne becaus you talk always good about algerienne and algeria you are exemple for a mojority of a good egyptienns peopels .

  8. ميرسى ليكى يا الجيريانوا.
    خدى بالك الصفحة هنا ليست مخصصة للدردشة، علشان لا يحرمونا مرة اخرى من التعليق.

  9. فاتيما هتروحى الجزائر من غيرى طب لما اشوفك
    وانا يا algerino انا عاوزة اروح
    ابعتيلى دعوة انا مليش دعوة هههههههههههههههههههه

  10. هو ده نور الإيمان لما يدخل القلب لكن طبعا من ختم الله على قلوبهم و على سمعهم و على ابصارهم غشاوة لازم يتفزلكوا و يعارضوا راى حنان خاصة زملائها من الوسط الفنى و ما اكتر الرويبضات فى زمنا هذا ممثل او حثالة المجتمع يتكلم فى دين الله بغير علم و يقول انا حامى حمى العرب

  11. walahi ya maha . all egyptiens are welcom in algeria we are familly and brothers , just look how egypte hade resieved the algerian teams of hand ball they wher like queen , the good and the nice relations are back between us…

  12. ميرسى يا قلبى وانتى تنورينا وتشرفينا فى مصر يا حبيبتى
    احنا فعلا الى بنا كبير احنا عرب واخوة وملناش غير بعض يا قلبى
    ميرسى على ذوقك كلنا رقة وذوق الله

  13. لا هو للصراحة المفروض مانحتفل بالفلنتين لانو السبب الي يخلينا نحتفل فيه بها اليوم موشئ مشرف
    هلا لو كانو عاملينوبغير يوم وحاطو يوم محددهيك بس كنا نحتفل اما هيك لا
    نحنا نحتفل فيه لانو الكاهن الي يحمل هاد الاسم كان يحب وحدة و زنا معها ف هيك يومومعروف انو الكهنة بالدين المسيحي ممنوع عليهم يفوتو بالعلاقات مع النسوان يعني هوعمل شئ حرام بالنسبة لالو و صار يحتفل كل سنة بالحرامالي سواه معالبنت الي حبها و نحنامتل المضروبين ع قلبنا بنقلد وخلص ونحتنفل معو باليومالي ساوا فيه شئ حرام
    مشان هيك لوكان في يوم محددعالمي غير هاد متل عيدالمراة او عيد الطفولة كنا نحتفل بس تاريخ محددلهيك سبب والله انا بشوف انو ما لازم نحتفل فيه

  14. أنّ الحب حق لكل يوم … فالمحبة هي طريق حياة يجب أن نسلكه دائماً كما هو مكتوب، !! اسلكوا في المحبة .. كما أحبنا المسيح أيضاً وأسلم نفسه لأجلنا (أفسس 5: 1). فلنقتفِ خطوات من أحبنا محبة مضحية. ولنظهر محبة صادقة مخلصة لكل الناس ونعبّر في كل يوم وليس في يوم واحد في السنة عن صدق محبتنا لكل من وضعهم الرب في محيطنا وخاصة شريكة الحياة !!!

  15. اولا فالنتاين لم يكن زاني لقد كان قس ويزوج المحبين بالسر فلا تفتي بشي لاتعرفيه يا حنان ولا تكوني جاهلة انت وغيرك من يقول انه زنا وياريت لو تعتزلين وتخلصينا

  16. منو انت حتى تحللي و تحرمي هذا الكلام له ناسه فعلا ان لم تستحي فافعل ما شئت.

  17. يا اختي نحنا ماعم نجيب ه الحكي من راسنا و انا مومجنون لاروي هيك قصة منغير ماكون متاكد وماعم افتي لانوهي موشغلتي بس الشئ الي قلتو انا سمعتو من طرف رجل دين بالتلفزيون السنة الماضية وهو بيحكي بها الخصوص

  18. moi في شباط 14, 2010 |
    لا هو للصراحة المفروض مانحتفل بالفلنتين لانو السبب الي يخلينا نحتفل فيه بها اليوم موشئ مشرف !!!!!
    المشكله فيكم ما تعرفو كيف تفرحو … اذا اعيادكم بها لطم طبيعي هذا تفكيركم

  19. ييييييييييييه يا اختي ليش عم تهاجمي بعدين مين قال انواعيادنا فيها لطم
    انا ما قلت ما لازم نفرح بس كان ممكن نحتفل بغير يوم موبيوم قصتوهيك قصة بس

  20. ya sayid moi min weyn sme3et hal kahbriye we ba3den manna sa7i7a la ma3loumatak. ba3den ma ba3rif eza 3id lal 7ob ma 3ajebkoun ma t3aydou, bekel bassata ma 7ada talab menkoun t3aydou chi menkoun me2ten3in fi. we yelli baddo yrachi2 el nass bel 7jar baddo yentezir enno el ness t3amlo bel metel , fi matal be2oul yelli bedi2 el bab lazim yesma3 el jawab.fa 2e7terim ghayrak 3achan ghayrak ye7termak.3id st valentin 3id mounassabe ta el nass t3abir 3an macha3era bel 7ob la ba3da min khelel warde hadiye … weyn el ghalat?
    metel ma fi nass be3aydo 3id miladoun 3id zawajoun houwi mounassabe 7elwi we sa3ide
    .

  21. لماذا نقبل النقاش في كل شيء ونعتبر زيادة المعرفة الثقافية , إلا في:
    – أمور الدين
    – التي تخالف ما نهواه؟

    أرجوا أن نكون صادقين ومنصفين في موقفنا منها ومن غيرها .
    فكلامها صحيح ولا تشوبه شائبة , أليس يسمى عيداً؟
    وقد نهى الرسول عليه الصلاة والسلام الصحابة بأن يحتفلوا بأعيادهم في الجاهلية مع أنها لم تكن كالفالنتاين , أليس من باب أولى أن ينهانا الرسول عليه الصلاة والسلام عن هذ العيد.
    وأقول للحبايب الذي يريدون أن ينبسطوا في هذا اليوم ويعتبرونه فرصة, ليس بالضرورة إن كنت راغباً بالخطأ أن تحلل لنفسك هذا العيد لكي تسعد نفسك فتقع في حرمة فعله وحرمة تحليل ماحرم الله .
    قل بأنه خطأ والله يتوب علينا أحسن لك وأصدق لك مع نفسك.

    قال الله تعالى ( ذلك بأنهم استحبوا الحياة الدنيا على الآخرة وأن الله لا يهدي القوم الكافرين * أولئك الذين طبع الله على قلوبهم وسمعهم وأبصارهم وأولئك هم الغافلون * لا جرم أنهم في الآخرة هم الخاسرون *)سورة النحل.

  22. azon 3eyb ya 2estaz zarka ennak ten3at yelli min gheyr dyantak bel kafirin 7assab ma fhemet.
    7adertak mousslem we mou2men be diantak we hayda chi ktir mni7 la 2anno el insan el mou2men be allah mafroud ykoun 3endo ma7abe we ra7me la el nass.we el aham enno bye7terim al ghayr we ma bye2zioun be wala tari2a 7atta bel kalam. we ba3den hayda el 3id houwi 3id 3end el massi7iyin we azoun hayde diyane samawiye we 2ela mou2mininha we fa ma fik teji ta3mela diane kafara fa kell chi 3leyna ne7terim ba3dna ba3d we ma njarri7 beba3ed.
    ne7na kelna 2ekhwe we kell inssan 3ley y3ich be2ana3ato min gheyr ma ye2zi ghayro.ma fiye eza kenet ana dyante mekhtelfe 3anak 2eji 2oul ennak ma btesswa la 2anak mekhtelif
    we ba3den lakan ma n3ayid 3id el 2oum wala el 2ab bera2yak ya3ni hawde kelloun ma byesswo. eh 3al tayib we ma t3ayedoun eza mannak me2teni3 fiyoun weyn el mechekle?
    .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *