كشفت الفنانة المصرية حنان ترك عن أنها لا تستطيع الزواج حاليا لأنها لم تحصل على طلاقها رسميا من زوجها الأخير الذي لم تفصح عن هويته.

وفيما اعتبرت أن سماعها للأغاني ضعف إيمان منها، فإنها أشارت إلى أن فيلمها الجديد “الأخت” تريزا” يحارب الفتنة الطائفية ويدعو للوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط.

وقالت حنان ترك –في مقابلة مع برنامج “كش ملك” على قناة “الحياة” الفضائية مساء الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول-: “لقد تسرعت في زواجي الأخير الذي لم يستمر أكثر من 6 أشهر، خاصةً أن هذه الموضوعات مصيرية وتحتاج إلى حسم، لكن قرار الانفصال كان ضرورة، ولا أعتبر نفسي مخطئة فيه”.

وأضافت “انفصلت عن زوجي، لكن الورقة الرسمية هو احتفظ بها، لكن معي ورقة ثانية، وأحاول حاليا من خلال المحامي الخاص بي أن أجعلها رسمية، لكني لا أستطيع أن أتزوج الآن؛ لأن الورقة ليست موثقة”.

في الوقت نفسه رفضت حنان التعليق على التسجيل الذي عُرض لزوجها الثاني رجل الأعمال خالد خطاب الذي طالبها فيه بالعودة له مرة ثانية، إلا أنها بدت سعيدة للغاية لهذا الأمر، وتغزلت في خالد وأسرته.

واعتبرت الفنانة المصرية أن الفنانات المحجبات اللاتي خلعن الحجاب وعدن للفن مرة ثانية غير مخطئات، مشيرة إلى أنهن ضحايا للأشخاص الموجودين في محيطهن الذين فشلوا في التعامل معهن واحتوائهن بشكل لا يجعلهن يخلعن الحجاب.

وقالت إن الإنسان ضعيف أمام الشهوات بطبعه، وخاصةً الفنانين؛ لما هم عليه من شهرة وغيره، لافتة إلى أن الصحبة إن لم تكن جيدة، فإن الفنانات المحجبات سوف يرجعن عن حجابهن.

الأغاني والحجاب

وحول إمكانية خلعها للحجاب، قالت حنان: “ليس هناك إنسان كبير على الفتنة حتى لو كان شيخ الشيوخ، لكني (حفيت) على الحجاب لمدة سبع سنوات، ولن أتنازل عنه أبدا، ودائما أدعو الله سبحانه وتعالى أن يثبتني في حجابي ويبعد عني الشهوات”.

ورأت الفنانة المحجبة أن سماعها للأغاني ضعف إيمان منها، خاصة أنها تحب الموسيقى ولا تستطيع أن تستغني عنها، مشيرة إلى أن ظاهرة انتشار الأغاني الدينية جيدة، وأنها أحبت ألبوم وائل جسار الديني الأخير.

وشددت حنان على أنها من الممكن أن تبتعد عن الفن نهائيا في حال طلب منها زوجها ذلك من باب طاعة الزوج، نافية ما يتردد عن أنها تعرض أدوارها على المشايخ قبل أن تجسدها، خاصة أنهم لا يعرفون أي شيء في الفن.

وكشفت عن أنها ندمت على قيامها بعمل فيلم “الآخر” بسبب المشاهد الساخنة التي ظهرت فيها، مشيرة إلى أنها قبلت هذا العمل تحت ضغط من أستاذها وقتها المخرج يوسف شاهين، وأنه هددها إن اعتذرت عن الدور بعدم العمل معه مرة ثانية.

وأوضحت الفنانة المصرية أن الزمن لو عاد بها للخلف لاختارت العمل في التمثيل لأنها لا تعرف أن تعمل أي شيء غيره، فضلا عن أنها التمثيل لديها متعة، إلا أنها شددت على أنها لا تشاهد أعمالها سواء قبل الحجاب أو الحالية.

قلبي صوفي

وشددت على أن الداعية الأقرب إلى قلبها هو الحبيب علي الجفري؛ لأن قلبها صوفي وعقلها سلفي، مشيرة إلى أنها تحضر دروسا للشيوخ خالد الجندي ومصطفى حسني والشيخ محمد حسان.

من جانب آخر، أكدت حنان ترك أن فيلمها الجديد التي تجهز له “الأخت تريزا” هو أبلغ رد على اتهامها بمحاربة الأقباط ومنعهن من دخول الكوافير الخاص بها.

وأشارت إلى أن أحداث الفيلم تدور حول قضية الوحدة الوطنية في مصر بين المسلمين والأقباط ومحاربة الفتنة الطائفية.

وأوضحت حنان أن فكرة الفيلم جاءتها من هذا الاتهام، وأنها تأمل أن يرى النور قريبا، لافتة إلى أن هناك اقتراحا بتحويل الفيلم إلى مسلسل، خاصة في ظل دخول المحجبات إلى السينما في هذه الأيام.

وكشفت أنها اعتذرت مؤخرا عن فيلم لبناني اسمه “سماء الجنوب”، لافتة إلى أنها كانت تتمنى أن تعمله لأنها تشعر أنها مقصرة في حق جنوب لبنان الصامد، وتريد أن تقدم شيئا له، مثلما قدمت لفلسطين والعراق ودارفور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. هذه حياة الفنانات … يدورون حول فلك التردد .. في كل حياتهم !!
    اسوأ شئ في حياة الانسان !! ان لايعرف من هو .. او ماذا يريد بالضبط ؟؟

  2. يعني هي تطلقت من زوجها الاول والد ابناءها ؟؟؟!!! ثم تزوجت آخر ( اكيد رجل اعمال مليان ودافئ الجيب ) ، والظاهر انه عرفي كان الزواج لانها لم تحصل منه على كلمة انتي طالق … يا عيني على الممثلات واحجبتهن !!! واحدة تلبس الباروكة وهذه دائرة على حل شعرها .!!!

  3. يا حنان الله يهديكِ،اشعر ان بداخلك صراع شديد بين الإلتزام بتعاليم دينك،وحبك للشهرة التي تعودت عليها ومتمكنه منك،اقطعي الشك باليقين واعتزلي هذا السط تماماً،لأنه موبؤ،و ما ربح من تمسك به او بأذياله،وانت نفسك قولتيها ان الصحبه ان لم تكن جيده فان العوده عن الإلتزام ستحدث وليس هناك احد كبير علي الفتنه،فاجعلي رضا الله هو همك وليس رضا نفسك او الناس،وسيعوضك الله خيراً.

  4. تقولين ان المخرج يوسف شاهين هو الذي اجبرك على تمثيل المشاهد الساخنة في فلم الاخر هذا على اساس انه كنت طفلة عمرها 5 سنوات لقد كنت فتاة راشدة فوق العشرين يعني لا احد ممكن ان يجبرك على شي يا كاذبة ومنافقة لماذا لاتقولين الحقيقة وهي ان الاموال كانت مغرية ولم تقاوميها

  5. بحبها قبل الحجاب وبعده لانها راقية ومحترمة
    واتمنى لها الثبات في الدين والدنيا والاخره

  6. وأضافت “انفصلت عن زوجي، لكن الورقة الرسمية هو احتفظ بها، لكن معي ورقة ثانية، وأحاول حاليا من خلال المحامي الخاص بي أن أجعلها رسمية، لكني لا أستطيع أن أتزوج الآن؛ لأن الورقة ليست موثقة”

  7. انفصلت عن زوجي، لكن الورقة الرسمية هو احتفظ بها
    يعني ورقه الطلاق مو الزواج وهي اتزوجت لما كانت بايطاليا وجنسية الزوج عربية يعني ورقة الطلاق مش صادرة بمصر مشان هيك مو رسمية

  8. ورقة الزواج العرفي يحتفظ كل واحد بنسخة منها ولا يصبح هناك طلاق الا اذا مزقا الورقة وهي تقول احاول ان اجعلها رسمية ولكن المحاكم لا تعترف بها ،،،!!! يعني ورقة عرفية !!! لا تكوني ملكية اكثر من الملك !!!!

  9. اقنعوني بعكس كلامي
    لو الزواج عر في كان صار في قضية ن سب
    لانها انجبت منه ولد
    واتوقع مافي ولد بينتسب لابوه بورقه زواج عر في؟

  10. يعني مش فاهم هالمجلة
    كلمات نابية بتعرضها تعليق عادي ما بتعرضة
    والله شكلها بتموت بالكلام النابي
    حنان الترك انجبت بيبي من فترة واكيد الولد تسجل باسم ابوه
    كيف ؟
    بدون زواج رسمي؟

  11. لا القانون الجديد في مصر ينسب الولد لابوه من ورقة الزواج العرفي لكن لا يعترف بالزواج الا اذا سُجل عند مأذون شرعي … ما هذا ( عنزة ولو طارت؟؟؟ !!!) نقول ثور يقولوا احلبوه !!!!!

  12. وسماعي للأغاني ضعف إيمان!! ما فهمت وين ضعف الايمان بالموضوع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *