أكدت الفنانة المصرية حنان ترك تمسكها بالتمثيل بالحجاب وعدم خلعه، معتبرة أن الفن بالنسبة لها أداة للخير والموعظة تحاول أن توجهها للجانب الإيجابي، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها تجهز لفيلم سينمائي بعنوان “الأخت تريزا” يتناول علاقة المسيحيين بالمسلمين في مصر.

وقالت حنان “أنا مقتنعة جدا بالحجاب وحتى ظهوري به في مشاهد البيت هو شيء طبيعي، ولو لاحظتم فمعظم

أمهاتنا دائما يضعن حجابا أو إيشاربا على رؤوسهن حتى في البيت، وعموما أنا مقتنعة بما أفعله، ومن يرى حجابي في البيت وغرفة النوم أمرا غير مستحب فعليه أن يغير المحطة فورا لأنني لن أجبر أحدا على أن يراني وهو غير مقتنع””.

وأضافت “أنا محجبة.. وسأمثل بالحجاب.. ومن يريدني بحجابي أهلاً وسهلاً، ومن لا يُريد “مع السلامة ما يلزمنيش”، أنا لا أفرض نفسي ولن أغير حجابي أو أعدل فيه من أجل الانتقادات غير الجوهرية.. حاسبوني فقط على أدائي للشخصية ولا تركزوا طوال الوقت في قطعة “الإيشارب” التي أغطى بها رأسي”.

وأشارت إلى أن الجمهور والنقاد استقبلوا مسلسلها الأخير “هانم بنت باشا” أفضل بكثير من مسلسل “أولاد الشوارع”، وقالت “الهجوم عليّ كان ضاريا في أثناء “أولاد الشوارع” بسبب حجابي، خاصة أن موضوع الحجاب كان جديدا، لكنني أعتقد الآن أن الوضع مختلف لأن الناس نسيت موضوع حجابي وتراني حنان الممثلة التي تقدم فنًّا، وليس حنان الممثلة المحجبة التي فوجئوا بها”.

أداة للطاعة

ونفت الفنانة المصرية أن تكون عودتها للحجاب بسبب التطلع لأهداف مادية، وقالت “الحمد لله أنا مش محتاجة فلوس وربنا ساترني، ولم تكن المادة هدفي أبدا ولا سبب رجوعي إلى الفن، وأقولها بصراحة: لا تهمني الملايين، والفن بالنسبة لي أداة للخير والموعظة وأحاول أن أوجهها للجانب الإيجابي”.

وأشارت إلى أنها لا تبحث عن تجسيد شخصيات مثالية في أعمالها الفنية لتتلاءم مع الحجاب، مضيفة “أنا أبحث عن العمل الجيد والورق المميز والجديد لكن هذا لا يعني أنني أبحث عن أدوار الفتاة المثالية أو الشريرة بل أبحث عن شخصيات هادفة من لحم ودم”.

وعن مشروع فيلم “الأخت تريز”، قالت حنان ترك “سيكون مفاجأة مع السيناريست بلال فضل، وأعتقد أنه سيكون عملا مهما جدا في السينما، لكن لا يمكن أن أتحدث عن أي تفاصيل وسأترك الجميع يتحدثون حتى يتم تنفيذ الفيلم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. الفن و كرة القدم هى وسائل قدرتها على الخير اكتر من قدرتها على نشر الشر لكن مع إدارة واعية لتاثير الفن و الراياضة على الشعوب و لو غاب هذا الوعى نرى ما نراه الان

  2. اللهم ثبتها على الدين
    هي فعلا من احب الفنانات التي اعرفها وكل ادوارها مبدعه

  3. أتمتع كثيرا بالقراءة في جريدة نورت, و أتمنى لكم النجاحز

  4. انا مش بغير المحطه والله يا حنان والله اتمنى بس معنديش غير قناة وحدة اصلا قمجبر ياختى انشر ياعم وحاسب تنقط على تحتى 🙂

  5. assalam alaikom please sister hanan ..you dont need much colors in your face…makiyaje haram haram haraaaam you are responsible about hijab raki mas-ola amama allah alhijab wa lmakiyaje ya jahl fi dine ya makida wa sayd al moslimaat

  6. bravooooooooo hanen ana bahebheb mosalsaetek w metab3aki dayman w habet awi hanem bent becha w mestanya el partII w rabena m3aki w rabena yonserek 3la a3daek w 3ala el fan el habet

  7. انا لم أكن محبا” لها قبل حجابها خاصة مع كل من يظهر مع كاظم السافل ,أما الآن فاحترمها كثيرا” ,محفوظة بعونه تعالى

  8. يعني انتي كنتي من الاول محترمة وتمثيلك رائع متل كتير فنانات
    يعني هيدا شي ما جديد عليكي وع اخلاقييييييي
    تحياتيييي حنان موووووووووواه

  9. eltadaion laisa bel7egab ya set el7egab mogarad moda etloby mn elmoslmen fe masr ybatlo ta3asob w eftra hadr eldam msh tadaion w elfelm ely hat3mleh dah da3aia leky msh aktar zay elitalia ely 7”alteha to”l elshahada hahahaaaaaa……..

  10. حنونه يا عسل انتى محترمه ومحبوبه وانا والله بحبك قوى بعد الحجاب اكتر بكتير من الاول وياله سيرى وميهمكيش من حد

  11. والله صحيح, ماأحنا 3 أرباع البرامج نغير المحطة فمو لبس الحجاب داخل البيت هو اللي رح يزعج!

  12. خلصوا الممثلات مبقيتي بس انتي حتى تمثلي دور الام تريزا روحي اعتزلي وخلصينا من خلقتك

  13. good for you Hanan and great for us to see you in nice hijab why not you look beautiful and why the jewish and Amish and Christian ; African ;Indian it is ok for them not for islam wake up ya arab and do not be afraid or shame like Adel Emam and Housien Fehme i feel sorry for them because they have big names for small mind !!!and high class is to respect your self first

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *