أعربت الفنانة المحجبة حنان ترك أنها لن تتخذ إجراءً رسميا تطالب فيه بتعويض أو رد شرف من جهاز مباحث أمن الدولة في مصر، الذي قالت إنه لفق لها قضية دعارة في التسعينات للتغطية على مجزرة الأقصر، وبرّأتها المحكمة وقتها.

وقالت ترك: “لا أريد الحديث عن ظلم النظام (مبارك) السابق لي، فيكفي رجال هذا النظام ما هم فيه الآن، ولكنني أرى أن ما حدث نصر لي ولكل من هو مثلي، وكما قال القرآن الكريم “إن ينصركم الله فلا غالب لكم” صدق الله العظيم، فأنا دائماً أنظر إلى نصف الكوب المملوء، وأعتقد أن نصر الله أفضل بكثير”.

وأضافت ترك: “لم أسع في يوم من الأيام، لأن أكشف حقيقة قضية الآداب الملفقة، وفي النهاية “أنت تريد وأنا أريد والله يفعل ما يريد”، فأنا تركت الله يدافع عني لأنه هو الذي يدافع عن البشر أجمعين، ولذلك لم أفكر في محاولة إظهار ذلك، وعندما يُظلم أحد وينصره الله لا يتذكر أنه ظُلم، لأن حلاوة إظهار الحق تلغي أي شعور بالألم”.

وقالت ترك “لن أتخذ أي إجراء رسمي كنوع من رد الشرف أو التعويض، لن أفعل هذا في الدنيا، وأنتظر أن آخذ حقي في الآخرة ممن ظلمني، وأعتقد أن هذا أهم بكثير من أن أتخذ إجراءً رسمياً”.

لم أستشر الشيوخ في أفلامي

جانب آخر، نفت حنان سؤالها الشيوخ في أدوارها بعد الحجاب ، قائلة “غير صحيح أني أعرض السيناريوهات على شيوخ لأخذ رأيهم، الفن دنيا وليس ديناً، ويمكنني أن آخذ رأي ممثل أو مخرج أو منتج يفهم في هذه المهنة، ولكن إذا عرضته على شيخ فلن يفهمه، وأنا لا أسأل شيوخاً في أمور لا يمكنهم الفتوى فيها”.

وعبرت ترك عن رفضها وضع باروكة في التمثيل مثلما فعلت الفنانة صابرين، قائلة “لا أوافق على ذلك، كما أن القرآن ليس فيه نص صريح ينص على استخدام الشعر المستعار، وأيضاً السنة النبوية ليس فيها أي حديث ينص على ذلك، أما بالنسبة إلى صابرين، فأنا متأكدة أنها لن تخطو هذه الخطوة، إلا إذا حصلت على فتوى قوية، وأنا إذا وجدت الفتوى التي تؤكد صحة هذا الكلام، فلا أمانع في استخدام الباروكة”.

“ضعيفة في اللغة”

وبررت ترك اعتذارها عن مسلسل “أسماء بنت أبي بكر” بضعفها في اللغة العربية الفصحى قائلة “أنا ضعيفة في اللغة العربية الفصحى، كما أنني أرفض تقديم أي مسلسل ديني أو تاريخي إلا إذا توافر دعم من الدولة، حتى أقدم عملاً يليق بمستوى الأعمال التاريخية الجيدة، لأنها تحتاج إلى ميزانية عالية”.

وعن حقيقة ما يقال عن عودتها إلى زوجها السابق خالد خطَّاب، قالت حنان “هذا غير صحيح، فخالد في أمريكا الآن، والأولاد معي بحكم دراستهم في مصر. ولكن الأولاد يذهبون إليه حوالي مرتين أو ثلاثاً كل عام”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. لا أعتقد حنان ترك أنه من الحصافة أو الحكمة أن تذكري هذه القضية ، وربما نساها الكثيرون ولم يعد أحد يذكرها ، فأنت أدرى بنفسك وماتقوليه ، والله هو المطلع عليكِ ، ولذا إجعلي حبلك موصول بالله عز وجل وليس رضا بنى البشر ، وتبرئة نفسك أمامهم بعد كل هذه المدة الطويلة …
    كل نفس بما كسبت رهينة ، وكل نفس بما قدمت مسؤولة أمام رب العالمين
    سبحانه فقط من يحاسبها ، وان أخطأت يغفر لها ان شاء ..

  2. الله ياعيني شكد تسوين نفسك بريئه٠٠ روحي لعبي على غيرنا
    هذا حقيقه وليس تلفيق لا تنكرين.

  3. لا احد يفهم ما القصد من اعادة هذا الموضوع على لسانك يا متحجبة ؟ الناس نسوا هذه القضية وانت صاحبتها تريدين فتحها من جديد ؟!!! الخوف كله في ان يكون ما تم اتهامك به حقيقة ولذلك تقولين انك لن تقاضي امن الدولة !!!! واذا كنت بريئة لماذا تفتحين الموضوع ثانية بعد ان نسيه الناس كلهم !!!!؟؟

  4. كلامك سيدة حنان موزون جدا و من يتكل على الله لا يخذل أبدا … ماشاء الله كم زين وجهك الحجاب,,,

  5. الى الفارس المصري العربي و al sayed

    اريد فقط التوضيح ان هذا المقال ماخوذ من برنامج وليست هي من تختار المواضيع بل تجيب على اسئلة المذيع(ة) اذا لا داعي للتساؤل عن سبب طرحها الموضوع الان فهي غير مسؤولة عن ذلك وجوابها كان صائبا للغاية … اسفة على التدخل (:

  6. الحلي التي تلبسها هي حلي أمازيغية مصنوعة من الفضة الأصلي و شاهدت لها منذ قليل صورة بإحدى المواقع الفنية تلبس على جبهتها حليا أمازيغية مصنوعة من الفضة و بها عقيق ملون و هذه كلها حلي تلبسها البنات في القرى الامازيغية في الأعراس و المناسبات يعني إحنا الأصل و أنتم التقليد.أتصور بأنها اشترتها من المغرب في إحدى زياراتها.

  7. لا نوميديا ما عندك حق
    هذه الفضه من اليمن السعيد
    واليمن مشهوره بصنع الفضه منذ زمن بعييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد

    اما عن حجابها فهذا ليس الا زينه لان الاصل في التحجب هو عدم إظهار المفاتن وهذه حاطه ميك اب وما ادري ايش
    وقالت محجبه
    لا حول ولا قوة الا بالله وين راح الحجاب ..

  8. ام منال
    احنا بتقول حلي مغربي وانت بتقولي اليمن بعد شوية راح يطلع حدا ثالث
    هههههههههههههههه
    شوفي احنا راح نطلع ببيان لسؤال حنان ترك من وين جايبة الحلي ههههههههههههههههه

  9. حسنا
    والله الحلي اللي لابستهم كأنهم من اليمن
    الله اعلم من اي بلد أخذتهم بس اشوف حضارتكم وحضارتنا متشابهه شوي..

  10. انتي محقة
    انا شفت نوران لبساهم وعجبني كثير وقلت لنوران انو عندنا نفس الحلي
    ههههههههههههههههههههههه

  11. أكيد انتم سرقتم الموديل هذا من عندنا
    اعترفي يا حسنا
    لووووول

  12. زين هذه القضية وطلعت ملفقة …. والافلام الخادشة للحياء التي مثلتيها سابقا وخاصة تلك التي كانت من اخراج يوسف شاهين !!!! بس لاتطلع ايضا ملفقة !!!
    الله اعلم مافي النفوس والله يهديك ويهدينا ولكن اذا اردت طريق الله فعلا والتوبة الخالصة فاتركي الفن نهائيا وعفا الله عما سلف ولاتظلي رجل في الجنة ورجل في النار تريدين الحياة ومافيها من شهرة وفلوس وعز وتريدين الاخرة وجناتها …. ماترهم يااما هذه ويااما تلك !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *