https://www.youtube.com/watch?v=tllJLKP6QJk

علقت الفنانة المصرية حنان شوقي، على تصريح الشيخ سامح عبدالحميد، الداعية السلفي، بأن الرحمة لا تجوز على الممثلين بعد وفاة الفنان ممدوح عبدالعليم، قائلة “ده شغل خوارج، دينّا مبيقولش كده، كفاية أفكار شغل الوهابية والخوارج اللي عمالين يقعطوا الإسلام ويفتتونا ويقطعونا طوائف”.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج “العاشرة مساءً”، المُذاع على فضائية “دريم”، أن الرسول صلى الله عليه وسلم بعث ليتمم الأخلاق، والدين أخلاق ومعاملة وأدب وحب.

وأضافت “حرام عليهم فين حرمة المنتقل إلي رحمة الله تعالى، والله واسع الرحمة، والدين مبني على الرحمة والمساواة والأخوة والحب”.

شاهد أيضا:

انتصار: “التمسك والتزمت بالدين نوع من الهروب من عدم تحقق الذات في المجتمع المدني”… فيديو

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. أولا: هذا كذب فسامح عبد الحميد كذب هذه الفتوى المنسوبة إليه فهو لم يفت بهذا الفتوى فكفاية ظلم وتشويه للآخرين .

    ثانيا: تكذيب سامح عبدالحميد للفتوى لا يعني أنه موافق على مفاسد الفن والفنانين والفنانات وهذا ما قاله هو بأنه يكذب هذه الفتوى ولكن الفن فيه مفاسد .

    ثالثا: كفاية كل فترة تظهر علينا فنانة سافرة ومتبرجة لكي تلعب دور المظلومة والمقهورة من فتاوى العلماء والمشايخ وتمثل علينا دور الضحية التي تعذبت من فتاوى المشايخ والعلماء . فهل يعقل أن حنان شوقي السافرة المتبرجة الفاسدة تتكلم في الدين الإسلامي ؟؟ !!!! لقد هزلت فعلا . طيب يا حنان يا شوقي اذهبي والبسي حجابك واستري نفسك وبعد ذلك تكلمي في الدين .

    على فكرة: هل تعرفون الاسم الحقيقي للفنانة الفاسدة حنان شوقي ؟ اسمها الحقيقي ” سيدة أمين ” .

    ملاحظة: أنا شخصيا لا أعرف الشيخ سامح عبدالحميد ولا أعرف مكانته أصلا ولكني أنقل عنه بالصوت ما قاله هو من تكذيب للفتوى المنسوبة إليه فقد كذب هو هذه الفتوى المنسوبة إليه مع تأكيده على أن الفن فيه مفاسد كثيرة .

  2. كانت هانت لو فقط منعوا الرحمة على الممثلين …
    فهم منعوها حتى عن ام قالت لولدها تعال يا ابني ننتقل من مدينة الرقة لمدينة اخرى حتى لا يقتلك التحالف فحكموا على الام بالردة وأجبروا ولدها على قتلها والفديو موجود ،،،،، هذا هو الفكر الوهابي الملعون قد يكون في مذاهب اسلامية اخرى أيضاً بدع وسخافات لكن مثل أجرام واستحمار الوهابية والسلفية لا يوجد ابدا .

  3. ملاحظة بالنسبة لحنان شوقي: هي صوفية وليست من أهل السنة والجماعة والله تعالى أعلم .

    وإليكم هذا الخبر عن حنان شوقي : ” أعلنت الفنانة حنان شوقي خلال تواجدها في برنامج صح النوم على قناة التحرير أنها تتبع المنهج الصوفي ” . فإن هي ليست من أهل السنة والجماعة .

    الزميلة الحلوة : أنت تكتبين معلومات بدون أدلة موثقة وثابتة وهذا لا يجوز لأن أي حاقد يستطيع أن يكتب ما يشاء عن الفكر الذي لا يعجبه ويسميه وهابي وداعشي وإرهابي فأين أدلتك الموثقة التي تؤكد صحة كلامك ؟ قال الله تعالى : { قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} فأين براهينك إن كنت صادقة يا زميلتي الحلوة ؟

  4. الرجل مات وللموت هيبة ولاتجوز عليه غير الرحمة وهوالأن بين يدي ملك ملوك …………………………..وقد بعث النبي صلى الله عليه وسلم ليتمم مكارم الأخلاق ….ولكن للأسف

  5. إلى الزميلة hanina : على طول قفزت وتكلمت بالموضوع دون أن تتأكدي من صحته وهذا لا يجوز فسامح عبدالحميد أنكر أنه أفتى هذه الفتوى ولكنه أكد بأن الفن فيه مفاسد كثيرة ولكنه قال بأن الفتوى المنسوبة إليه لم يفتيها هو أبدا .

    يا زميلتي hanina : يجب أن تتأكدي من صحة الأخبار قبل أن تتكلمي فيها وهذا هي أخلاق المسلمين والمسلمات . قال الله تعالى :” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ “

  6. إلى الزميلة الحلوة : أنت قلت ما يلي : مواطن الدليل موجود وكان على نورت من يومين وهو قيام داعش بإجبار ولد على قتل امه بتهمة الردة ”

    وأنا أقول لك: أ- وأين الدليل هذا ؟ فما قلتيه أنت مجرد خبر منشور وليس دليل , فأين الدليل على صحة هذا الخبر يا زميلتي الحلوة ؟

    ب- كلامك أنت مشكوك فيه حيث قلت أنت ما يلي : ” بإجبار ولد على قتل امه ” وأنا أسألك: معنى ذلك بأنه لا يريد قتلها فهل تنازل عن أمه وقتلها لكي يحمي هو نفسه ؟ ما هذا الكلام اللامنطقي واللاعقلاني يا زميلتنا ؟؟ !

    ج- ولماذا يجبرون الولد على قتل أمه فلماذا لا يقتلونها هم بأنفسهم طالما أنها ارتدت ؟ ألا يريدون هم أخذ الأجر والثواب ؟

    يا زميلتي الحلوة : أنت تتكلمين دون أدلة موثقة من أجل إثارة العواطف فقط باستخدامك للعبارات العاطفية مثل : ” إجبار ولد على قتل امه بتهمة الردة ” لكي نبكي على الأم المسكينة فأين دليلك على صدق كلامك إن كنت صادقة ؟

    وأخيرا: أنت يا زميلتي الحلوة لست مصدرا موثوقا به أصلا فبمجرد أني سألتك عن أدلتك اتهمتني أنا بما يلي : ” انت ما عندك لا دليل ولا منطق ولا عقلانية ” وهذا دليل على أنك مستعدة لإطلاق التهم على الناس والسخرية منهم والتقليل من شأنهم فكيف نصدق كلامك الذي بلا أدلة وأنت أيضا بهذا المستوى الإخلاقي الضعيف ؟
    انتظر ردك

    1. مواطن
      هل هذه أخلاق الاسلام التي علمكم اياها ابن تيمية والوهابية يا زميل ؟
      تكذبون الشهود ؟
      اقول لك نورت وعشرات المواقع نقلت ذلك وتقول لي اين الدليل ؟
      الا تعلم لو ان اربعة شهدوا عليك بتهمة الزنى فان الحد يقام عليك دون جدال …
      فلا يجوز تكذيب المسلمين العدول فذلك من الذنوب وسوء الظن …
      فعندما اقول لك ان الملك السعودي الذي تمدحه لا يعرف يقرأ او يلفظ كلمة استرخاء ويقول بدلها كلمة استخراء فيجب ان تصدقني خاصة ان معي شهود وقدير أنزلته والا تكون من المكذبين بالحق وعملت خلاف ما امر الله بان لا يجوز ان يضر كاتب او شهيد ؟ أليس ذلك في القران ؟ وعليك انت ان تاتي بدليل يرد شهادتي …. والا تكون تجاوزت حدود الله …..
      نريد منك دليل ان ما قالته نورت وعشرات المواقع وآلاف الشهود عن اعدام ولد لامه بأمر داعش انه كذبة …. والا في هذه الحالة انت تطعن في الشهود وتقذفهم بالفسق وعلى ذلك يجب ان تجلد ويعاتبون الماما تبعك لانك اتهمتني بمستوى أخلاقي ضعيف !
      وذلك دليل على انها لم تربك جيدا او انك عاق لها ولا تسمع كلام .

  7. يا جماعة اعطوا الناس فرصة للتوبة
    بدل توصيفهم ووضعهم في قطر
    خارج رحمة ارحم الرحمين.
    يا جماعة الله ينتظر توبة العبد ورجوعه
    وانتم تسرعون بالدينون والتوصيف
    ثم تقولون انكم عرفتم محمد و دين محمد
    اين انتم من رحمة نبي بعث
    رحمة
    اخ مواطن عربي مسلم قلبك ملآن بالدينونة لعباد الله
    يا ريتك تتعلم الرحمة المحمدية
    وتدعو لعيال الله
    فالخلق كله عيال الله
    في هذه الحالة قد لا نلحظ علمك
    ولكن اكيد ستلحظ التغيير في قلبك
    وروحك وضميرك وهداك الله وبارك فيك.

  8. الرحمة لا تجوز علي الممثلين روح عايز اعمل زي الباقيين علي نورت وأقول تفوووووووووو عليك وعلي منظرك يعععع

  9. من مفارقات الدنيئة ان الحلوة بتحكي اخبار المجاعة في سوريا وتقول وتتبجح ان معظمها مفبركة وهنا تصر وتلح وتؤكد ان الخبر اللي إجت فيه عن دا عِش صحيح وكأنها ساعدت بعملية الاعدا م ما بتعرفي يا حلوة اللي بتعادلين و اللي بتدعي انك من بلاد الشام ان التناقض والكذب عيب وحرام ولا امك ما ربتك على هيك ؟؟؟؟؟؟

  10. الرحمة تجوز على كل مسلم حتى ولو كان عاصي .الله سبحانه وتعالى من يعلم بما في النفوس وهو من يحاسب عليها

  11. شو جاب الخوارج لمنهج الامام محمد بن عبدالوهاب ؟؟ اتقوا الله في التصريحات و الفتاوى . و هل كل ما يصدر عن كل ملتحي او لابس عمامه او فنان او فنانه مما يعتد به ؟!! اتركوا الدين لعلماءه . الله يقينا واياكم شر الفتن ما ظهر منها وما بطن …………امين

    1. واضح جدا والادله ضاهره للكل الا من لا يريد ان يراها ويسال عنها.زكل الدواعش اللي بالعراق وسوريا مدعومه من السعوديه الوهابيه..والدواعش ينادون وبكل قوه بكل ما ينادي به الوهابيه الملاعين…اولها المناداة بقتل سائر الناس ماعداهم…وبالاخص الشيعه…لو اعرف شمسويلهم الشيعه…

  12. و احسرتاااااه
    اصبح كل من هب و دب يتكلم في امور الدين
    خليكي في وسطك الفني ياحنان شو دخلك في هاي الامور …. و لا مافي شئ تقدميه

    1. بخصوص الرحمة ع الفنان اذا بيجوز او لا
      مين احنا حتى نحاسب الناس ؟؟؟
      اذا كان ربنا غفور رحيم ….. مين آحنا هاااا ؟؟؟

  13. نحن كا مسلمين تربيناوترعرعنا في مدرسة محمدية وتعلمنا مكارم الاخلاق ”,…بر الولدين …صلة الرحيم ….حق الجار على الجار…..قتل نفس بغير حق….. رفق بالحيوانات ووووووووووو اما هده طوائف صنعت للفثنة لانعرفها ولانؤمن بها …..اللهم صلي وسلم على نبينا محمد …

  14. وهابية وهابية شو هيدي النغمة يا لي ع لسان كلي واحد هالأيام يا لي عم يفهم بالدِّين و لي لاء ؟ وهابية ،يا ست حنان احسن من ممثلة فاشلة بتعت سهر و حضن لحضن ع أساس انها تقدم رسالة فنية

  15. الوهابيه حركه في شبه الجزيره العربيه في بدايات القرن الفائت لتطهير العقيده الاسلاميه والعبادات و السنن مما لحق بها من أفكار ومعتقدات و ممارسات خاطئه و مدسسوسه من قبل الصفويين المجوس و أصحاب المذاهب المنحرفه و الخوارج وبعض الاسرائيليات …… فلماذا الفهم الغلط

  16. هذه الوهم الذي تعيشة حنان شوقي بسبب زياره العتبات المقرفة ولاضرحة والعياذ بالله ؟

  17. يسلم تمك يا لولو انتي وجيداء …صار كل تافه بده يعلق على خبر او فتوى ما بتعجبه بيقلك وهابية خاصة اتباع المجوس هنن كلمتين اللي على لسانهم وهابية وبول البعير …عم يقولوا .داعش والقاعدة سنة ووهابيين طيب ومجرمين حزبالة و الحرس البقري الايراني ومليشيات عصاءب الزفت وبدر وحشد ايران العراقي ومليشيات القتل اللي عم تقتل بالسوريين والعراقيين كمان وهابية ….بيكفي كذب و تدجيل

  18. تلك الجرثومة التى تسمى حنان شوقى انتهت صلاحيتها و انطفئ نجمهاو صارت مركونة على جنب لا منتج و لا مخرج التفت لها…. و لا حتى حصلت دور كومبارس و فجأة وجدت نفسها بعزاء المرحوم ممدوح عبد العليم محاطة بكاميرات و صحافيين لم ترهم منذ سنين فقالت اهي فرصة ابعبع و اندب و الطم شوية ممكن الناس تفتكرنى و حد يعطينى حتة دور بفيلم او حتى قناة تستضيفنى و ارجع للساحة الفنية العفنة و هذا ما حصل فعلا فمباشرة بعد العزاء و الصراخ ها نحن نرى سنحتها بالجرائد و بالمحطات لانه و للاسف نحن بوقت لا يُسمع فيه الا المنافق و ابواق الشر علا صوتها فوق اصوات الحق و المضحك المبكي تلك الوقاحة التى يكتسيها هؤلاء المنافقون حيث لا يكتفون بالصراخ الفارغ و انما ينصبون انفسهم علماء بالدين و يحللون و يحرمون على اهوائهم .

  19. اي والله صاروا جماعة نصر الله قتلة حالهم حال داعش والقاعدة ونفس الشيء في العراق الميليشيات والحشد الشعبي وحتى الجيش السوري الي كان بكلمة وحدة تجعل اكبر ظابط يحن ويصير بني ادم ! لكن تحولوا كلهم قتلة وما يرحمون …
    لكن كلمة الحق تنقال ان اول من بدأ وجاب هذا الشيء اي القتل والذبح والتفجير الانتحاري هن الوهابية والي يحملون فكرها مثل داعش والقاعدة والنصرة …… هل سمعتم عن مسيحي او علوي او شيعي فجر نفسه في شي سوق او باص ركاب ؟ هي ماركة مخصوصة للوهابية البهائم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *