تفاعل الفنان خالد الصاوي بشدة مع الأحداث المؤسفة التي تجري في ليبيا منذ أيام، وطالب الجيوش العربية القريبة من ليبيا بالتدخل لإنقاذ الشعب الليبي الشقيق، الذي يتعرض للإبادة على يد النظام.

كتب الصاوي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوكFacebook: “نطالب القوات المسلحة المصرية والجزائرية والتونسية باتخاذ خطوات فورية وفعالة لإنقاذ الشعب الليبي، ولحماية مواطنيها“.

كما حذر الصاوي من حدوث تدخل أجنبي في ليبيا بحجة حماية الشعب الليبي، يكون له فيما بعد تأثيرات ضارة على المنطقة العربية، وأكمل في تعليقه: “ولقطع الطريق على التواجد الأمريكي في ليبيا بحجة حماية المدنيين، كما نطالب بإقالة وزير خارجيتنا فورا، لموقفه المتخاذل مما يدور من مذابح في ليبيا”.

هذا وكان الصاوي قد علق على الأحداث في أول أيام الثورة الليبية على نظام معمر القذافي، قائلا: الطبقات الحاكمة العربية حافظة مش فاهمة: الأول ترد على الاحتجاجات السلمية والمطالب العادلة بالقمع ثم بالتضليل الإعلامي ثم بمظاهرات مضادة وبلطجة ثم تقطع الاتصال”.

لكنه لم يكن يعلم أن القذافي سيبدع ويختلف عن سابقيه مبارك وزين العابدين بن علي، ويقصف المحتجين من شعبه بالطائرات الحربية، والصواريخ المضادة للدبابات، ويعلن من خلال نجله “سيف الإسلام”، تمسكه بالحكم حتى آخر جندي وآخر طلقة.

يذكر أن الصاوي كان أحد أبرز الفنانين المعارضين للنظام السابق في مصر، وشارك في العديد من الوقفات الاحتجاجية قبل وأثناء ثورة “25 يناير”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. الجيوش العربية لم تنقد حتى غزة مابقى غير ليبيا فالحين غير في شراء خردة روسيا و بريطانيا و امريكا من الأسلحة البيريمي

  2. الجيوش العربيه موجوده للاستعراض و للا ستعباط
    منذ قيام الدولة المعاصرة نحن وجيوشنا مسخرين لخدمة الحكام من خلال وجودنا كوقود تسير به قاطرة التبعية والذيلية والعمالة للآخرين

  3. انتهى وولى زمن الجيوش العربيه…..
    فجميع الجيوش روؤسائها من يقتل شعوبهم..
    ولكن
    انتم فقط من يحرر وينقذ ليبيا بالكتابه والثورات والمضاهرات من قبل الشعوب في بلدانها ضد السفارات الاجنبيه والمنضمات والجمعيات الانسانيه والعوده الى تضاهرات مليونيه لموازرة الاخوه الليبيين ولتحريك الراءي العالمي…
    لربما تكون صعبه ولكن ليست مستحيله..
    ..

  4. السلام عليكم -تحية لأهل ليبيا الجريحة واللهم تقبل شهدائنا برحمتك وسكنهم الفردوس الأعلى -أخواني – الاخوة الثوارفي منطقة فشلوم المحاصرة وجدوا وصية- في جيب أحد الشهداء عبارة على -البيان الأول في طرابلس من الشرارة الأولى فشلوم-وتقول وصية الشهيد ( ثورة شهداء فشلوم طرابلس شارع التحرير …-نحن الثوار ننتصر أو نموت صامدون عازمون على النصر إن شاء الله وفي كل شارع يابلادي صوت الحرية بلادي) والسلام عليكم

  5. أنا اشاطر رآي الفنان خالد الصاوي ،،، ما فائدة الجيوش إذا لم تهب لنجدة إخواننا ؟ لو تدخلت تلك الجيوش المصرية و الجزائرية و التونسية فلها كل الشرعية لذلك لأنها ستقاتل مُرتزقة أفارقة دخلوا إلى بلد عربي يقتلون عربا و يغتصبون نساءا عربيات بل إنه فرض عليها ان تدخل تلك الجيوش لتُحررهم فماذا ينتظرون ؟؟؟

  6. بلد عربي عريق في النضال بلد عمر المختار في يد مجنون يفعل ما يشاء بشعبه يا للعار

  7. اضم صوتى لصوت خالد الصاوي
    ولابد من تدخل الجيوش العربيه لتامين الابرياء
    من الاخوه الليبين من جنون القذافى انه حقهم علينا
    السنا اخوه لنا ما لهم وعلينا ماعليهم نساندهم ويساندوننا
    فلا يعقل ان يتجبر ويبطش بنا حفنه عميله كل همهم اليقاء فوق كراسيهم
    حتى ولو كان على جثثنا وعاشت ليبيا لكل ابناء ليبيا مرفوعة الرائس
    سندا لاخوانهم العرب والنصر لهم والعزه لهم ابناء عمر المختار .

  8. 1,2,3y a toujours 3 après 1 et 2 donc au suivant
    ::::lors dépèche toi STP elkadhafi et arrete de tuer les gens comme dans la chasse “”””””””””VIVE LA LIBERTE

  9. الجيوش العربية تستجيب لنداء امريكا من اجل تحرير الكويت ولكنها لا ولن تستجيب لنداء شعب يطالب بحريته من طاغبة ارعن كالقذافي.

  10. ألف شكر لكلام خالد الصاوي وليس بغريب علي من رفض ظلم مبارك أن يشارك أخواته الليبين وياريت يخالد أن الشعوب تتحرك ولكن كما علمتوا أن القذافي مصمم أن يحرق الأرض قبل خروجه وكأنه يقول لأمريكا تفضلوا بأحتلال الأرض ولكن شباب ليبيا لن يسمحو له

  11. اضم صوتى لصوت خالد الصاوي
    ولابد من تدخل الجيوش العربيه لتامين الابرياء
    من الاخوه الليبين من جنون القذافى انه حقهم علينا
    السنا اخوه لنا ما لهم وعلينا ماعليهم نساندهم ويساندوننا
    فلا يعقل ان يتجبر ويبطش بنا حفنه عميله كل همهم اليقاء فوق كراسيهم
    حتى ولو كان على جثثنا وعاشت ليبيا لكل ابناء ليبيا مرفوعة الرائس
    سندا لاخوانهم العرب والنصر لهم والعزه لهم ابناء عمر المختار .
    copy
    wa illa alamrican sawfa yehtalounaha law talaba minhom alqazafi alla3in
    wa haza ma yetanounahu lilhusoul a2la alpetrol allibi

  12. يا خالد أنا بحترم فيك عربيتك ..
    و حرام يلي عم يصير بي لبييا ،، والله لما نذبح حروف عم نكون راإفين فيه،، لماذا يستباح دم الإنسان بي هذه الطريقة و بدون تحرك أي دولة عربية أو غربية؟؟؟ أنا حزينة لأنني لا أستطيع أن أفعل شيء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *