في مفاجأة سارة ومبهجة، استضافت منظمة Cinema for Peace الفنان المصري العالمي خالد النبوي في حفلها السنوي هذا العام وذلك يوم الخميس الماضي بمدينة برلين بألمانيا، للاحتفاء بنجاح ثورة الغضب التي أذهلت العالم بمدى رقيها وتحضرها وإصرارها على تحقيق عالم أفضل للمصريين، والتي ألهمت العالم بفضل شبابها الواعي الذي حرص على أن تكون ثورته سلمية حتى المشهد الأخير.
وقد ألقى خالد النبوي كلمة عاطفية شديدة العذوبة، تحدث خلالها عن شهداء الثورة وعن شباب التحرير الذين ذابت بينهم الفروق الفردية والنعرة الدينية “المصطنعة” والفوارق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ليساهموا جميعا في تحقيق حلم جديد لمصر.
قال النبوي في معرض كلمته: “سيداتي وسادتي، أسمحوا لي أن أشكر من كان وراء وقوفي اليوم وسطكم، شكرا لصديقي الممثل شون بين، شكرا لكونك كما أنت، شكرا لأنك كنزا للإنسانية، وشكرا لك ياكا رئيسة المنظمة”.
وأضاف الفنان العالمي: “كانت ثورتنا رائعة، ففي الأحد حمينا إخواننا المسيحيين وهو يؤدون صلواتهم، فباسم كل ممثلي مصر وصانعي السينما هناك، أنا سعيد بأنني سأشارككم لحظة نقدرها كلنا بشكل كبير في ثورتنا المصرية، فأنا معكم الآن ليس بصفتي ممثلا، ولكن أنا هنا لأني كنت شاهد عيان على الثورة التي هي من أفضل ما رأيت أو سمعت، فهي بدأت من الشباب المصري”.
وتابع النبوي: “لأول مرة منذ آلاف السنوات يثور الشعب بطريقة سلمية ومتحضرة لاسترجاع كرامة الوطن، فهؤلاء المتظاهرون ضحوا بدمائهم من أجل حرية الوطن وإسقاط النظام ومعاقبة المجرمين الذين حاولوا قتلهم لإرجاعهم منازلهم، ولكنهم فشلوا، وذلك بسبب قوة المصريين وشجاعتهم التي لا تهزم، وبالمناسبة، عدد القتلى تخطى الـ300، وأصيب أكثر من 5000 شخص، منهم من فقد عينه أو ذراعه أو رجله”.

واستكمل الممثل كلامه قائلا: “هؤلاء المتظاهرون الذين ألهموا العالم كله، أعطونا درسا في الدفاع عن حقوق الإنسان التي تغير الوطن من خلال الوحدة”.
وأعرب النبوي عن علمه بتساؤلات العالم عن الخطوة القادمة في مصر، حيث قال: “أعلم أن العالم يتساءل وماذا بعد؟، فدعوني أقول لهم إن التكهنات ليست موجودة، فالأسابيع والأشهر القادمة ستحمل لمصر الكثير وستحدد شكل مستقبلها، وأريدكم أن تعلموا أن كل من قابلتهم أثناء الثورة هم رجال قادرون على تحديد أهدافهم وتحقيقها”.
وحول بطولة شباب اللجان الشعبية يعلق النبوي: “على الرغم من عدم وجود رجال شرطة في الشوارع في الثلاثة أسابيع الماضية، نزل الرجال للقيام بلجان شعبية ودروع بشرية لحماية المتحف المصري وبيوتهم وأسرهم، وعلى الرغم من تواجد أكثر من 20 ألف شخص في مكان واحد، إلا أنه لم تحدث حالة سرقة أو عنف واحدة، لذلك فأنا لست قلقا، وأحلم ببلد جديد وحر بقوانين جديدة وبتعليم أفضل، نحن نحلم، ونأمل أن يحلم العالم معنا، فأنا واثق أن الحكمة المصرية ستتمكن من القيادة”.

وقد حرص خالد في كلمته على عرض فيلم تسجيلي قصير يتضمن صورا ولقطات للشهداء وأسرهم على خلفية موسيقية لأغنية “يا بلادي” مما آثار تعاطف الحاضرين الذين ضجت القاعة بتصفيقهم الحاد المتتابع.
وفي نهاية كلمته، قدم النبوي دعوة من القلب لكل شعوب الأرض لزيارة مصر بغرض السياحة، مؤكدا أن مصر “آمنة” و “حرة”، حيث اختتم كلامه المشوب بالدموع قائلا: “نحن بانتظاركم لنحتفل معا بالعهد الجديد، فلا تتأخروا”.
المعروف أن خالد النبوي شارك في الثورة منذ بدايتها في 25 يناير 2011، وشارك في عدة مسيرات في الأيام التالية وحتى لحظة تنحي الرئيس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫215 تعليق

  1. العفو أحمد ربما البعض يظن أن ثورة معناها قتال بالأسلحة و هو لا يعلم بأن الثورات نوعان يا اما أن تكون بالسلاح يا اما بالقلم و اللسان و قد يكون النوع الثاني أشد وقعا على الخصم من الأول خصوصا في وقتنا الحالي!!

  2. اهلا ام فهد، واسفة على سوء الفهم ده، كل مرة بعمل كده ههههههههه
    ربنا يخليلك فهد ان شاء الله. لا ماتخافيش احنا مش معصبين ولا حاجة، بالعكـــــــس امثالهم بيبينوا لينا قد ايه بلدنا عظيمة.

    اكيد يا امين وربنا يجيب الخير دايماً.

    ههههههههههههه وحياتك يا فيب حتى التاسيس ماينفعش معاها شكلها بتاخد حبوب الهلوسة بتاعة القذافى ههههههههههههه
    بس برضه لازم نعذرها يا فيب، ليس على المريض حرج.
    عموما يا هملة، انا لازم اروح دلوقتى……. تعالى بالليل علشان نتسلى عليكى.
    الا قوليلى صحيح انتى من بلد؟ اوووووعى تكذبى لان اللى بيكذب بيروح النار.

  3. استغرب هجومكم يا مصريين على السيد خالد dz هو قال الحقيقه اين شتمه لكم او….والله لا ارى غير الصدق من كلامه و لا أ نتم تريدون المدح و التطبيل كالعاده متعوده تعليقاتك جد رائعه يا أخى خالد dz عجبني تعليق مسترvip وهو يشكر ييتشهد بكلام اوبامه و ساركو الله يباركلهم فيكم
    و الله ما يوجد أغبى و أجبن منكم ســـــاركوزي اليهودي إستعمل حق الفيتو كي لا تحاسب إسرائيل على جرائمها 2006 و سفينة مرمرا التي نسيتموها يا أغبياء فلماذا ساركوزي ….اليوم تهمه دماء العرب؟فهل الفلسطينين ليسو عرب؟؟ وكذالك ….أوباما نفس الشيء أفيقو يا عرب أنا ليس بي حب لحكامكم المعفنين ولا هم يحزنون فعلى كل مبارك تاريخ صلحيته نفد متل بوش و القذافي يخافو منو لهذا راهم يحاربو فيه وأنتم سلاحهم يا أغبياء ….

  4. انا براي ان ما حصل بمصر ثورة و خير دليل الشهداء و المشاجرة التي حصلت بين الثوار و مؤيدين النظام و شجاعة الثوار امام الشرطة
    تحية للشعب المصري

  5. لا ادري كيف تسمح نورت ببقاء بعض المعلقين ،لا يعجبهم العجب وديما نازلين سب وشتم في الناس، وكل يوم ماسكين يا اما بمصر يا اما بالمغرب لا حول ولا قوة الا بالله،الي هذه الدرجة الحقد والغيرة والغل تملئ قلوبكم، صفوا قلوبكم وطهروها واتركوا الناس بحالها ،والله انتم الي مسخين الجريدة ،والعجيب ان نورت معجبة بيكم وبتعليقاتكم ،طنجرة ولقت غطاها …………
    ايها الاخوة المصريين تناسوهم ،فكما يقول المثل جواب السفهاء السكوت….فلا خيرا يرجى منهم فدعوهم يموتون بغلهم وحقدهم…طبعا ليسوا كلهم بل المرضى والخبثاء منهم……
    معذرة للتدخل…تحياتي……

  6. خلاص !
    خلاص الناس إللى فى نورت كلها خلصت وماتبّقاش غيرك إنت يا Kimo علشان تعقب على تعليقى !
    والله عال ! كيمو أبو لسان زفر جاى يعمل علينا فيلسوف عصره وأوانه !
    على كل حال مش هكتر معاك لإنك من نفس الصنف إللى بتدافع عنه ، إنما هقولك قبل ما تلومنى إنى إستشهدت بكلام نيكولا ساركوزى روح لمّ تلت تربع شباب بلدك إللى بيسترزقوا هناك فى البلد إللى ساركوزى اليهودى رئيسها بعدين تعالى لومنى يا شاطر !
    جاتك نيله عليك وعلى خيبتك مُنافق ! مبقاش غيرك إنت وهيتفلسف عليا !

  7. اخVIP
    إستشهدت بكلام نيكولا ساركوزى روح لمّ تلت تربع شباب بلدك إللى بيسترزقوا هناك فى البلد إللى ساركوزى اليهودى
    ——————————————
    معنى كلامك يا اخي انو السفر من اجل الحصول على فرص عمل و انت قلتها يستزق اصبح عيب بهذا تكون ظلمت كم مليون عربي و حكمت عليهم لانهم غير مسؤولين عن انظمتهم الي ما وفرة لهم شغل في بلدانهم
    و عفوا ان ازعجك تعليكي

  8. سوف اعيد التعليق للاخVIP
    معنى كلامك يا اخي انو السفر من اجل الحصول على فرص عمل و انت قلتها يستزق اصبح عيب بهذا تكون ظلمت كم مليون عربي و حكمت عليهم لانهم غير مسؤولين عن انظمتهم الي ما وفرة لهم شغل في بلدانهم
    و عفوا ان ازعجك تعليكي

  9. مرحبه اخ فيب
    والله ما شفتك معصب منذ دخولي الجريده الى هذا الوقت .. انت انسان محترم والرجاء لا تفسح المجال لاي شخص ان يستفزك انت اكبر من ان تدع الاستفزاز يزعجك ..

  10. لا لا يا أخت Sarab إنتى فهمتى تعليقى بطريقة مش مظبوطة !
    مين إللى قال إن السفر بحثاً عن الرزق عيب !
    مش هو ده مضمون رسالتى إللى حضرتك قرتيها ! أنا هوضحلك :
    أكيد السفر والغُربه بحثاً عن الرزق مش غلط إنما الغلط إنى أسافر فى مكان أسترزق منه وأكل فيه عيش وأجى ألوم غيرى لكونه إتكلم عن هذا البلد إللى ( باكل فيها عيش ) لكون من وجهة نظره الإستشهاد بها عيب !
    فأنا كنت عاوز أقول لسيادته لو كان الإستشهاد بيها أو بأى رمز منها عيب وحرام يبقى من الأولى إنك تروح تلم شباب بلدك إللى مرترطين هناك !
    يا أختى الكريمة إقرى إللى بين السطور بلاش تاخدوا تعليقاتى من الظاهر فقط !
    تحياتى وأتمنى اكون وضحتلك …

  11. اخVIP
    و الله عذرا يا اخي لعدم فهمي معنى تعليقك
    و شكرا على ردك الكريم

  12. ما تقلقيش أختى نادية ،
    أى إنسان مُعرض للنرفزة أو التعصب ، إنما أهم شئ إنك تتمالك نفسك وما تخسرش نفسك وتكتب حاجة تندم عليها .
    وأنا طالما تعليقى خالى من السب ……… فبكون فى الـ Safe Side
    لا تلقى وأشكرك أختى الكريمة على نصيحتك الغالية 🙂
    يومك سعيد إن شاء الله …

  13. هو فى أيه!!!!!!!!! خير الله أما أجعله خير دخلت الصفحة بالمقلوب!!!
    طب أحب أضيف…
    مصر أم الدنيا…. وأميركا جدة الدنيا…واللى مش عاجبه ينتحر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *