دان الفنان السوري خالد تاجا عمليات العنف التي تشهدها بلاده في الوقت الحالي، معتبرا أن تكلفة ما يحدث ستكون غالية جدا.

وقال الفنان السوري: “أتمنى أن أموت قبل أن أحضر خراب سوريا، وأن تنتهي الأمور بأقل الخسائر، فالمرحلة حرجة جدا، ولا أحد يعرف ما سيحدث في المستقبل المجهول”.

وأضاف: أنا ضد استخدام العنف من كلا الطرفين، فغاندي حرّر الهند بالاعتصام السلمي. واستطرد قائلا: “أنا ضد تقاتل الإخوة في سوريا، وضد أي تدخل خارجي بالشؤون الداخلية لأي شعب من شعوب العالم مهما كانت صفته”.

وأرجع صمته منذ بداية الأحداث التي تشهدها سوريا، قائلا: “الموضوع حساس جدا بالنسبة لي، وأنا أكثر من حزين لما يحدث، وأخاف أن يحدث ما لا أشتهيه نهائيا، فهناك اتجاهات خطيرة جدا في هذه المرحلة الضبابية”.

وأكد تاجا أنه مع طلبات الشعب المحقة التي تتجسد في تعديل مواد الدستور، ووجود انتخابات رئاسية حرة بالتناوب، محذرا الشعب من الذهاب باتجاه العنف، مؤكدا على ضرورة المطالب السلمية.

وبالنسبة لتأييده باستمرار حكم الرئيس بشار الأسد لسوريا، قال تاجا: “هذا الموضوع يقرره الشارع ولا تقرره رغباتي الشخصية، فانا أتحدث بصفتي كفنان، ومن الصعب أن أضيّق نفسي إلى درجة الجسد الواحد فقط”.

“الزعيم”

أما على الصعيد الدرامي، فكشف تاجا أنه اعتذر عن مسلسل “طالع الفضة” للمخرج سيف الدين سبيعي، ليتفرغ لبطولة مسلسل “الزعيم” للأخوين بسام ومؤمن الملا؛ حيث يجسد دور أحد زعماء الحارات الدمشقية.

وأشار الفنان السوري إلى أن مسلسل “الزعيم” يسلط الضوء على الصفات المؤهلة للزعامة كالشجاعة والكرم والطموح والتفكير السليم المنطقي، وخدمة الشأن العام.

واستطرد بسخرية “ربما موضوع الزعامة في المسلسل له بعد سياسي نستطيع إسقاطه على وقتنا الحالي، فأغلب زعمائنا العرب لا يتمتعون بصفات الزعامة، كما أن ثلاثة أرباع زعماء العالم لا يتمتعون حتى بالأخلاق”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. ما هي خربت و البركة في الأسد الغضنفر ساكن العرين الوهمي بتاع الممانعة و الصمود و التصدي.

  2. ما خربت ولي خربها وقعد على تلها الملعون بادن الله بشار الله لا يبشر بخير وجهنم وبئس المصير في انتظاره مع ابوه المقبور حافط الارنب

  3. كلامك سليم يا خالد تاجا وخاصة
    وأكد تاجا أنه مع طلبات الشعب المحقة التي تتجسد في تعديل مواد الدستور، ووجود انتخابات رئاسية حرة بالتناوب، محذرا الشعب من الذهاب باتجاه العنف، مؤكدا على ضرورة المطالب السلمية

  4. اهلين ام وردة واحلى وردة لعيونك
    كيفك امورة الحمد لله انا تمام وبخير وان شاء الله يكون الكل تمام

  5. والله مشغولة كتير هل فتره
    شكرا الك يا عمري انا ماعاد اقدر افوت ع نورت كتير
    اشوفك بيخير انشاء الله

  6. فعلا كلام وتصريح فنان ذكى !!!!
    نسأل الله أن ينصر الشعب السورى على أعدائه ؟

  7. وبالنسبة لتأييده باستمرار حكم الرئيس بشار الأسد لسوريا، قال تاجا: “ (هذا الموضوع يقرره الشارع ولا تقرره رغباتي الشخصية )، فانا أتحدث بصفتي كفنان، ومن الصعب أن أضيّق نفسي إلى درجة الجسد الواحد فقط”……………
    ===============================================
    لك كل الاحترام على عدم اتخاذ مواقف تضر بانسانيتك وقوميتك … رجل عاقل ، ويعرف ما يقول بدون زيادة او نقصان ….

  8. شكرا لانك متفهم واي حدا ما بيحب خراب بيته فما بالك خراب امن واستقرار الوطن .
    ونا بتمنا اني ما شوف اللحظة اللي بتكون فيها سوريا مخربة .
    الله يحمينا . هي سحابة صيف وحاتعدي . ان شاء الله .

  9. يا عم روح موت شو الفرق بينك وبين كل اللي بيموتو في سوريا .. على الاقل بيموتوا شهداء مش فطايس زيك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *