اعتبر المخرج المصري خالد يوسف أن من أسماهم بالجهلاء هم من أشعلوا فتيل الأزمة بين مصر والجزائر، مشيرا إلى أن الأيام أثبتت صحة موقفه من تلك الأزمة عندما رفض الإساءة للجزائر، وهو ما دفع البعض لاتهامه بأنه عدوٌ للمصريين، فيما اعترض على وصفه بـ “صياد المُزز”.

وفيما أكد أنه يفضِّل فصل الدين عن الدولة وأنه يؤيد المدير العام لوكالة الطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي لرئاسة مصر، أبدى رفضه لتصريحات عادل إمام بشأن منعه ابنته من التمثيل خوفا عليها من مشاهد القبلات واعتبر ذلك تناقضا في شخصية إمام.

وقال يوسف –في مقابلة مع برنامج “بلسان معارضيك” على قناة “القاهرة والناس” الفضائية” مساء الجمعة 13 أغسطس/آب الجاري-: “ثبت الآن أني كنت على حق في موقفي من أزمة مباراة مصر والجزائر، لأنه لا ينفع أن يحدث صدام بين شعبين علاقتهما قوية وعميقة بسبب بعض الجهلاء سواء هنا أو هناك”.

وأضاف “لقد قلت إن هذه الأزمة سببها جهل الصحفيين والمسئولين في البلدين، والكل أخذ موقفا عدائيا دون وجود مبرر يستدعي لذلك، ويجب محاكمة مثيري الفتنة في البلدين سواء في مصر أو الجزائر، وأي شخص ساهم في إشعال الفتنة”.

وأوضح أنه أصبح –بعد مكالمة السيد علاء مبارك- عدو كل المصريين لأنه لم يناصر بلده، مشيرا إلى أنه كان ضد تصعيد الأزمة، وقال وقتها إن الجزائر دولة شقيقة، وإن مصر هي التي تحتضن العرب، ويجب أن تنتهي هذه الأزمة سريعا.

وأشار إلى أنه ضد ما حدث في هذا الأزمة من الجانبين، حيث إنه لا يصح وصف الشهداء الجزائريين بالمليون لقيط، كما أنه يرفض وصف مصر ببلد الراقصات أو السخرية من العلم المصري.

من جانب آخر، رفض المخرج خالد يوسف وصفه بأنه “صياد المزز” وأن أهدافه ليست بريئة.

وأشار إلى أن أهدافه في أفلامه دائما بريئة حيث إنه يسعى من خلال بعض المشاهدة الساخنة إثارة بعض القضايا المثيرة للجدل، لافتا إلى أن هناك مخرجين كثيرين قدموا الجنس أكثر منه وفشلوا تماما.

لن أمنع ابنتي من التمثيل

في الوقت نفسه أكد المخرج المصري تحفظه على تصريحات الفنان عادل إمام بشأن منع ابنته من التمثيل خوفا عليها من المشاهد الساخنة والقبلات، مشددا على أن ما لا يرضاه على ابنته لا يرضاه على الممثلات الأخريات.

وقال يوسف: “لا ينفع أن أمثل وأقدم مشاهد ساخنة وقبلات مع الممثلات، ثم أخرج أرفض ذلك على ابنتي، عادل عمل أدوارا كثيرة ومشاهد مع فنانات ولم يتم احتقار أحد منهن، ولو أنا منهن كنت رفعت عليه قضية بسبب تصريحاته”.

وشدد على أن ابنته في حال كانت موهوبة في التمثيل مثل الفنانة سعاد حسني، فإنه لن يرفض دخولها المجال، مشيرا إلى أنه لن يفرضها على الفن إذا كانت غير موهوبة.

وأشار إلى أنه قدم الكثير من المواهب الفنية مثل منة شلبي الذي يعتبرها أعظم موهبة في جيلها، لافتا في الوقت نفسه أنه أعاد اكتشاف غادة عبد الرازق وأخرج مواهبها خلال الأعمال الفنية.

وقال إن إعلان بعض الفنانات مثل صابرين أو مني زكي أو هند صبري رفضهن العمل معه لا يقلل منه كمخرج، مشيرا إلى أن كل فنانة يمكنها أن تقدم ما تريده أو ما تراه مناسبا لشخصيتها.

وعن مواقفه السياسية، أكد المخرج المصري أنه ضد الدولة الدينية ولكنه ليس ضد الدين، خاصةً أنه رجل متدين، مشيرا إلى أنه يفضِّل فصل الدين عن الدولة لأن الحكم إذا قام على الشريعة الإسلامية وتم معارضته من جانبي أو ما جانب أي شخص آخر، فإن ذلك سيكون معارضة للإسلام.

وشدد يوسف على أنه يعارض سياسات الحكومة الحالية لذلك قام بتأييد الدكتور محمد البرادعى الذي يطالب بالتغيير، لكنه أكد في الوقت نفسه على أنه لن يؤيد البرادعي في حال تحالفه مع الإخوان المسلمين.

طلاق هيفاء

من ناحية أخرى نفي خالد يوسف أن تكون المطربة اللبنانية هيفاء وهبي كادت تنفصل عن زوجها بسبب مشاهدها الجريئة في فيلم “دكان شحاتة” التي عملت معه فيه، لافتا إلى أن المشاهد التي تم حذفها من الفيلم لا تتضمن أي مشاهد ساخنة.

وأوضح يوسف أن الإعلام هو الذي روَّج لهذا الأمر لأنه يحب الفضائح، لكنه شدد في الوقت نفسه أن أي ممثلة تعمل معه ليس لها الحق أن تعترض على أي مشهد أو تحاول حذفه.

وأوضح أنه تخلص من المعاناة من الكبت الجنسي مثل كل عربي، حيث شدد أن المجتمع العربي يعاني من هذا الأمر، مشيرا إلى أنه يحمل على عاتقه تخليص المجتمع العربي من الازدواجية في التفكير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. اتقوا الله يا نورت.. ده موضوع يتنشر دلوقتى، يعنى مالهوش اى لازمة دلوقتى خالص، ارحمونا شوية.

  2. لأول مرة ارفع القبعة لخالد يوسف, أنسان مو منافق وماعنده مرض الانفصام الموجود بمجتمعنا المريض, اللي يقبله على الناس يقبله على نفسه
    أحيي تحية كبيرة جداً

  3. لأول مرة ارفع القبعة لخالد يوسف, أنسان مو م:ن:ا:ف:ق وماعنده م:ر:ض الان:ف:ص:ا:م الموجود بمجتمعنا ال:م:ر:ي:ض,
    اللي يقبله على الناس يقبله على نفسه
    أحيي تحية كبيرة جداً

  4. هيدا الرجل متوازن ولا يخاف من قول ما يفكر فيه وعجبني خاصة باعتراضه على عادل امام وازدواجية اقواله مع تصرفاته ، متل ما بيقولوا عندكم جدع يا راجل .

  5. لتصريحات عادل إمام بشأن منعه ابنته من التمثيل خوفا عليها من مشاهد القبلات واعتبر ذلك تناقضا في شخصية إمام.
    أتفق معك ياخالد فيما يخص عادل إمام هذا الأخير يكيل بمكيالين لو رجعنا لتاريخه الفني سنجده شبع بوس بل أكثر من هذا أصابته التخمة من كثرة البوس كان ضميره في تلاجة وصحا لما الأمر تعلق ببنته
    الرجولة هي أن تخاف وتراعي أعراض الناس مثل ما تخاف على عرضك ممثل ممثاز لكن أجده خسيس

  6. المصريين بيكرهوك عشان انت بتعمل أفلام تسئ لبلدك و لدينك…و خنت زوجتك…أنت انسان منافق و عديم الاخلاق…متحججش…ابو تريكا ما غلطش في الجزاير بس احنا بنحبه عشان هو محترم و متدين….لكن انت بتتكلم بالدين و انت ملكش علاقه بيه

  7. لا تقلق يا رجل, اذا اعتبرك المصريين عدوهم فقط لانك لم تشاركهم حملات سب وشتم رموز الجزائر فانت صديق كل العرب الشهماء….
    فعلا عندك حق ,فكلنا لاحظنا كيف ان عمرو اديب ويسرى وصابرين وسعد الصغير وغيرهم..كيف تحول موقفهم المعادي لنا الى موقف صديق
    الله لا يردهم

  8. ايه شو بدك تعمل يا أخ خالد هيك بيحصل لما تعيش ببلد مليانة جهلا و متخلفين.
    الله يعطيك الصبر و طولة البال .

  9. يا أولاد الناس…عجباكم أفلام خالد يوسف؟؟؟…اللي دمرت شبابنا…عاجبكم فيلم حين ميسرة؟؟؟…عجبكم رئيس عمر حرب؟؟؟…عجبكم القلع و المسخرة؟؟؟…احنا ضده عشان هو دمر أجيال بأفلامه دي…و حيدخل الناس كلها النار بسبب أفلامه…أفهموا بقييييييي

  10. موموه انا عارفة انك مش عارف تحترم نفسك..لأن الاحترام مش من طبعك…انت واخد علي الشتيمة و قلة الأدب…بس لازم تحترم نفسك و ما تشتمش المصريين اللي هم احسن من مليون واحد زيك

  11. يا اخت غادة لو كانت افلام خالد يوسف هي ياللي راح تخرب الشباب شو نقول على افلام الستينات ياللي كانت مليانة باضعاف اضعاف الفسق ياللي في افلام اليوم لايناس الدغيدي وخالد يوسف ، ما عليكي غير تتفرجي على الافلام القديمة في روتانا زمان ياللي بتتعرض يوميا لحتى تعرفي شو باقصد ،

  12. بس انا بحب الأفلام الكوميدي القديمة…أو الأفلام الظريفة انا مش بحب اتفرج علي فيلم اشمئذ منه…أحب اتفرج علي فيلم مع عيلتي منغير ما نخجل من بعض…لكن خالد يوسف بيحطلنا السم في العسل…قصص حلوة…بس بيوسخها بقله الأدب…فبتخليك مقروف منها

  13. غادة
    فعلا ,انا ضد خالد يوسف في كل اعماله القذرة…لكنه على الاقل استطاع ان يفرض شخصية عاقلة ايام الازمة بين مصر والجزائر ورغم محاولات المذيعات والمذيعين بتنطيقه سب وشتم تاريخ الجزائر كان هو من الاصوات العاقلة التي رفضت ذلك لهذا اعتبروه عدوا لمصر ولم يعتبروه عدوا لمصر بسبب افلامه بدليل انها تعرض في السنما وبدليل عمل حلقات تلفزيونية عليها وتحليلها والايشاد بها..وليس وحده من يعرض افلام مخلة بالحياء في مصر لان سنما مصر الان كلها افلام رخيصة

  14. و ايناس الدغيدي جي عايزة تتقتل في ميدان عام اصلا…دي انسانه حقيرة و معندهاش نقطة دين…و بتشجع الناس اللي تابت علي أنها ترجع للقلع تاني…بجد خالد يوسف و ايناس الدغيدي انا بكرهم جدااااااااا

  15. أي غادة أحنا ضد المشاهد السخيفة هذي عند الكل, لكن على فقرة كلامه عن عادل أمام والله أرفعله القبعة, اللي يرضاه للناس يرضاه لنفسه ولأهله,

    لو كل الجهلة كان هذا تفكيرهم, أنه اللي مايقبلوه لأهلهم مايقبلوا للناس كان قل الانحراف بالمجتمع

  16. مومو يا اهبل احنا بلدنا خدت جايزة نوبل 4 مرات
    السادات والبرادعى فى السلام
    زويل فى الفيزيا

    نجيب محفوظ فى الادب
    وعندنا عالم كبير اسمه فاروق الباز فى وكاله ناسا
    وعمر الشريف ممثل عالمى
    قوللى بلدك خدت ايه جوايز عالميه؟؟؟
    دا انت حتى مستعر منها ومش عايز تقولنا هى مين
    قول يا اهبل يابو رياله يمكن تكون خدت جايزة وانت كنت ساعتها فى الحمام هههههههه

  17. ما تحبه لبناتك يجب أن تحبه للأخريات
    جتك نيلة انت و عادل امام و افلامكم الوسخة

  18. خالد يوسف يا اموره بالمصرى كده بيصطاد فى الميه العكرة
    طاب لو قلتلك انه قال وسمعتها بودنى وربنا حيحاسبنى هذه الجمله : (انا اعترف بوجود الله لكنى لا اخشاه)هل سيظل صديق وشهم؟؟؟

  19. نسيت اقوللك يا مومو يا عبيط يوسف القرضاوى اللى ماسك دلوقتى رئيس مجلس العلماء المسلمين مصرى
    وبطرس غالى اللى مسك امين عام الامم المتحده مصرى
    يا عينى مسكين مصر قهراك ومطيرة النوم من عينك ياحرااااااااااااااام
    خد اقراص مهدئه يمكن تعرف تنام وتنسى مصر دى خالص ههههههههههههههههههههههههه

  20. بس بالنسبة ألي توفيق الحكيم كان أحق من نجيب محفوظ, الأخير كتاباته مُعقدة بينما الأول ساخر وكتاباته سلسلة وبسيطة وسلمولي عالحمااااااام المحشي

  21. انا بقى يا بغداد بحب كتابات احسان عبد القدوس ويوسف السباعى
    قالها يا اموره وهو زى ايناس الدغيدى غاضب من وجود محجبات فى المجتمع

  22. مصرية انا قريت مرة لعبد القدوس على سبيل الفضول, حتى لا أحكم من فراغ, تعرفيها أنف وثلاثة عيون جزئين تقريباً ألف صفحة,
    ههههههه يقعد صفحتين يوصف شي تافه جداً,
    المهم ماكررتها وقريتله, لكن ما أنكر نهاية الرواية دائما الواحد يكون مذهول وسعيد, أكيد هو مُبدع بس مو ستايلي أبداً!

  23. احسان عبد القدوس ويوسف السباعى….. قاموا بدورهم في تعهير الامة من خلال الرواية …وخالد يوسف ودينا وامثالهم من خلال التطبيق العملي لتلك الروايات!!

  24. وفيما أكد أنه يفضِّل فصل الدين عن الدولة!!!
    فصل الدين عن الدولة كفر لايقول به مسلم يؤمن بالله واليوم الاخر!!

  25. وأشار إلى أن أهدافه في أفلامه دائما بريئة !!!!
    الغاية لا تبرر الوسيلة…الا عند الكفار الميكافلليين…اما المسلمون فالغاية والوسيلة عندهم من نفس الجنس…فلايجوز ارتكاب الحرام من اجل هدف سام!

  26. ياللي بفهمو انه فصل الدين عن الحكم هوه ما يمنع انه الحاكم يكون متدين وانه ياخذ بالشرع في تطبيق القانون ، لانه الحكم يعني سياسة ، والسياسة لا يمكن ان تتطابق مع الدين فالسياسة تعنى الكذب والنفاق ، ولو دخلت مع الدين راح تخرب الدين ،

  27. لا ياخ زين فصل الدين عن الدوله مفهومه مختلف عما ذكرت فصل الدين عن الدوله يكون مثلا في موارد الدوله اي ان الدوله تسمح بالقمار ونواديه وتتخذ عليه ضريبه!
    او السماح بترخيص بيوت البغاء وجني الضرائب منها!
    وذلك كما يحدث في تركيا وتونس مثلا

  28. فالسياسة تعنى الكذب والنفاق!!!
    السياسة شرعا تعني رعاية الشؤون ،ويسمى الشخص الذي يرعى شؤون الامة بالسياسي، تشبيها له بالسائس الذي يرعى الخيل… والاسلام دين منه السياسة والاقتصاد والحكم والعقوبات، وكل ما يلزم المسلمين لانه نظام شامل…والادلة على تحريم الفصل بين الاسلام والسياسة كثيرة!!

  29. قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” إِنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَانَتْ تَسُوسُهُمُ الأَنْبِيَاءُ ، كُلَّمَا ذَهَبَ نَبِيٌّ خَلَفَهُ نَبِيٌّ ، وَإِنَّهُ لَيْسَ بِكَائِنٍ بَعْدِي نَبِيٌّ ” ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، فَمَا يَكُونُ ؟ قَالَ ” يَكُونُ خُلَفَاءُ وَيَكْثَرُوا ” ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، فَمَا نَصْنَعُ ؟ قَالَ : ” أوْفُوا بَيْعَةَ الأَوَّلِ ، فَالأَوَّلِ ، أَدُّوا الَّذِي عَلَيْكُمْ ، وَيَسْأَلُهُمُ اللَّهُ الَّذِي عَلَيْهِمْ ” .

  30. ياللي بفهمو انه فصل الدين عن الحكم هوه ما يمنع انه الحاكم يكون متدين..الخ
    ليس المهم ما تفهمه او ما افهمه بل المهم ما يقوله الاسلام وبالادلة!!

  31. مخرج فاشل و افلامك كلها مجون و جنس بلا معنى طبيعى انك لا تشتم الجزائر لان امثالك ليس لهم كرامة اساسا يثوروا من اجلها

  32. محمد…واش حابنا نبداو صباح ربي!!!!!!!
    ■محمد في أب 15, 2010 |
    مخرج فاشل و افلامك كلها مجون و جنس بلا معنى طبيعى انك لا تشتم الجزائر لان امثالك ليس لهم كرامة اساسا يثوروا من اجلها
    هههه والله ضحكتني اي كرامة رح يثور من اجلها,وارجوك فسرلي كيف هو طبيعي ان لا يثور!!!! لعلمك فان هيفا وهبي حبيبت المصريين وقدوتهم شتمت الجزائر,زينة الحشاشة شتمت الجزائر,محمد نداب شتم الجزائر,حكيم الرقاص بتاع صفقولو شتم الجزائر,سعد الصغير لتاع الح مار شتم الجزائر,ايناس الدغيدي امامة الكفر شتمت الجزائر دينا الهزازة,واخرون من حثالة الفن المصري كلهم شتموا الجزائر تاج راسهم….فهل لهؤلاء كرامة
    ولعلمك فان جميع الوجوه الاعلامية المصرية فاسدة و كل الممثلين المصريين والمخرجين لا يستطيعون الاستغناء عن الاحضان في مسلسلاتهم
    ويضرب هذا خالد يوسف معهم و سلملي يا محمد على الحاجة زهرة وازواجها زوج بزوج

  33. هههههههههههههههههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله
    خالد يوسف يتكلم!!!!!!!!!!!!!!!!!! هههههههههههههههههههههه
    روح ربنا يهديك ومش عايزة اقول حاجة تاني عشان مخسرش صيامي
    ابقي روح اعمل افلام محترمة وبعدين اتكلم عن الدين

  34. اللهم اني صائم
    اللهم اني صائم
    اللهم اني صائم
    اللهم اني صائم
    اللهم اني صائم
    اللهم اني صائم
    اللهم اني صائم
    صدقت يااخي الجزائر مهد الثوار

  35. بدأت صابرين بالرد على سؤال وفاء: هل يمكن أن تكون صابرين بطلة لأفلام خالد يوسف؟ فأجابت: “أرفض العمل مع خالد يوسف حتى قبل الحجاب”، وأضافت أنها لا تقبل أن تقوم بدور تخشى أن يراه ابنها، كما أنها لا ترى فى أفلام خالد ما يشاع أنه يمثل الواقع المصرى ومعاناة الفقراء ونقل صورة العشوائيات، فهناك أفلام قديمة قدمت العشوائيات وصورت حياة الفقراء دون خدش حياء المشاهد.

  36. وقال يوسف: “لا ينفع أن أمثل وأقدم مشاهد ساخنة وقبلات مع الممثلات، ..الى انه لم يتم احتقار أحد منهن، ولو أنا منهن كنت رفعت عليه قضية بسبب تصريحاته”.
    بل هن محتقرات من ملايين المسلمين، الذين يرون في المراة عرضا يجب ان يصان، لا متاعا يجوز ان يهان…فاذا كنا كمسلمين، لا تحتقر المروجين والمروجات، للفحشاء والمنكر، فاننا لا نستحق لقب خير امة اخرجت للناس!!

  37. يا أخت “مصريه وافتخر” أنا قلت “بلد مليانة جهلا و متخلفين” مو “بلد كلها جهلا و متخلفين”
    روحي لعند نجيب محفوظ ليعطيك دروس . بلك بتبطل جاهلة هههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *