اعتبر المخرج خالد يوسف الفن السينمائي هو أحد الحقوق الإنسانية وواحداً من أهم أدوات التعبير الإنساني وأنه يستطيع التعبير عن آراء الأمة، مشيراً إلي أن السينما أثرت كثيراً في الشعوب.

وقال خالد علي هامش مهرجان الجزيرة الدولي السابع للأفلام التسجيلية في ندوة تحت عنوان “السينما وحقوق الإنسان” إن الحرية كانت متوفرة في مصر في وسائل إعلامية دون غيرها و”لكن استطعنا صنع طاقة من الحرية في السينما”.

كما أشار يوسف إلي ما أسماه “الدكتاتورية الدينية” وقال إنها هاجس لدي كثيرين ممن يخشون إذا وصلت إلي الحكم أن تعمل علي إلغاء الفنون والأدب وما شابه مبدياً رفضه من تحكم الطائفة الدينية فقط دون باقي الأحزاب والطوائف، مضيفاً أن الإعلامي يجب أن يكون حراً وأن يبقي في المرصاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. I am sure you will not be able to sleep for the mess and horrible situation you and others made it in Egypt.
    I love you Mubarak.

  2. كان لديكم حقوق فنية (هابطة), لكن الشعب وهو الاهم كان يعاني من الدكتاتورية, إذا كان الدين سيعطي حرية الحياة الكريمة للشعب ويقضي على حريتكم (وهو المطلوب) فيا مرحبا به.

  3. لا شيء اسمه الدكتاتورية الدينية بالنسبة للدين الاسلامي أو الدين المسيحي … فانت يا مسيو خالد عندما تصنع فيلما لن يرضى عنه المسيحيين فعليك ان لا تصنعه ، والا تسمي اعتراضهم دكتاتورية دينية !!! ونفس الشيء ينطبق على فيلما ينافي الدين الاسلامي والشرع … اما اذا كانت هناك جماعة تريد ان تفرض عليك وعلى غيرك من السينمائيين افكارا تأخذ بها وانت لا تؤمن بها فهذا من حقك ، وفرض هذه الآراء يُعَد فعلا ( دكتاتورية دينية ) … يقول المثل ،،، امشي عدل يحتار عدوك فيك !!!!!

  4. الاسلاميون سيصلون الي السلطة في مصر حبيت و الا ما حبيت يا بتاع السينما
    و عندها امثالك سيفتحون دكان شحاتة ليأكلوا عيش

  5. ■Egyptian في نيسان 28, 2011 |

    I am sure you will not be able to sleep for the mess and horrible situation you and others made it in Egypt.
    I love you Mubarak
    ba3ed ra7 t3ado asabi3koun nademe 3ala yelli 3meltou la cha3bkoun we baladkoun. 2elto enno mubarak ken mjawa3koun we enno ken fi fassed. farjouna hala2 kif el cha3eb ra7 yechba3 we yssir mayssour we kif ra7 yssoud el nizam we damir.fe3lan ma ten7esdo 3alli ento fi allah ysa3edkoun.

  6. طب وطي صوتك يا عم خالد وأنا بتقول التصريحات دي لحسن نسايبك السعوديين يمنعوا عنك المصروف هههههه

  7. حتي الدين أمثالك بيتكلموا فيه دا أنت راجل حيوان لما أنت مش عايز ديكتاتورية دينية كنت بتجوز واحدة من السعودية ليه مش السعودية دي البتنفق المليارات بصلها سنيين علشان تنشر الوهابية والسلفية في مصر راجل أفااااااااااق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *