علق المخرج السينمائي والنائب في البرلمان المصري خالد يوسف على الضربة الأمريكية على قاعدة عسكرية سورية.

وكتب «يوسف» في تدوينه له عبر حسابه على الفايسبوك: «ببساطة ودون أن ندخل في تعقيدات.. وبدون الارتكاز على موقفي الثابت في الانحياز لإي جيش عربي يمثل جزء من مقدرات الأمة العربية.. وبدون الارتكان إلى الموقف المبدئي المتمثل في الدفاع عن وحدة الأرض العربية.. وبدون إدعاء علم فيما يحاك لهذه الأمة من مؤمرات لتفتيتها وتقسيمها وسحق إرادات شعوبها المشتاقة للحياة الكريمة وللعدالة وللحرية والاستقلال».

وتابع: «أقول بكل ارتياح إن خندق الظلم هو ذلك الخندق التي تقف فيه إسرائيل مع أمريكا متلقيه دعمًا من دول مثل إنجلترا وفرنسا وتركيا وتأييد من أنظمة عربية تعودنا على عمالتها أو في أحسن الأحوال انسحاقا أمام الأمريكان.. هذا هو التاريخ ودروسه قديمه وحديثه.. استطاعوا أن يدمروا العراق ومستقبلها وينهبوا ثرواتها ويسحقوا شعبها بدعوى أن هناك أسلحة كيمياوية وثبت للعالم كله أن ذلك ليس صحيحًا.. والآن لم يكتفوا بالتدمير الحاصل على أرض سوريا ومئات الآلاف من الضحايا وملايين المشردين واللاجئين ويريدوا الآن وقف تقدم الجيش السوري في معركته الفاصلة ضد قوي الإرهاب والتطرف البغيض.. ومما زاد حقدهم توالي انتصاراته الذي ظهر جليا في الأونة الأخيرة فيقوموا بإعتداء وحشي غادر عليه مخلفين الدمار والدماء».

وأضاف النائب البرلماني: «أن ترك أمريكا تعبث بأقدارنا وتستخف بحياة ومستقبل ملايين العرب لهو أمر يجب أن يتوقف ولا يمكن أن يحدث ذلك إلا بضغط شعوبنا الأبية على قادتها لكي تكون في الخندق الصحيح… إن قهر إرادة شعوبنا والاستخفاف بدمها وبمقدراتها لابد ألا يمر بلا ثمن».

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ترك امريكا !!!
    وهل تملك دولك العربيه مجتمعه ان تقول لامريكا لا !
    لا تتفلسف كثيراً

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *