أعلنت مؤسسة “مغرب الثقافات” راعية مهرجان “موازين ” الموسيقي أن الفنان الإسباني خوليو اغليسياس قبل إحياء سهرة يوم 23 مايو (أيار) المقبل في إحدى ساحات منطقة السويسي في العاصمة المغربية ضمن برنامج مهرجان “موازين إيقاعات العالم”.

سطع نجم اغليسياس الذي أصبح من بين أشهر المطربين العالميين. رغم أن مساره في الحياة ابتدأ بالرياضة وتحديدا كرة القدم كحارس مرمى فريق “ريال مدريد”العتيد ، غير أن تعرضه لحادث سير أرغمه على التوقف عن ممارسة الرياضة لمدة عام ونصف إثر إصابته بشلل جزئي . وبعد اجتيازه لذلك الامتحان الصعب، شارك في خريف عام 1968 وهو حينها في سن 25 من عمره في مسابقة مهرجان “بيندردم” الدولي للأغنية” محققا نجاحا بحصوله على المركز الأول بأغنيته المشهورة “الحياة تتبع مسارها”

وحقق المغني العاطفي البالغ الرقة ، نجاحات أخرى متوالية حيث كان أول مطرب من أصل إسباني يمنح “نجمة في شارع المشاهير في هوليوود” ليضيف إلى رصيده تميزا خاصة وأن ألبوماته حققت انتشارا كبيرا إذ بيعت 300 مليون نسخة في مختلف أنحاء العالم ، توالت بعد ذلك إبداعاته ونجاحاته.
ورغم أن ذروة شهرته تعود إلى السبعينات والثمانينات من القرن الماضي ، فإن “خوليو” ما زال قادرا على الـتأثير والإمتاع لعذوبة ودفء صوته وألحان موسيقاه ذات النكهة الرومنسية المشوبة بحزن شفيف ، كما تتسم كلمات أغانية بالعذوبة اللغوية نفسها وحينما تمتزج باللحن الموسيقي مع الأداء بالصوت الرخيم .
إلى ذلك لم تفصح الجهة الداعية كم كلفها التعاقد مع فنان من عيار “إيغليسياس” وكم عدد السهرات التي سيحييها، لمواجهة الإقبال الجماهيري المتوقع أن يكون غفيرا ، خاصة وأن مهرجانا له سجل حزين خلال الدورة الأخيرة ، حيث مات بسبب الازدحام أكثر من عشرة أشخاص في إحدى السهرات ، ليس بسبب محاولات الاقتراب من نجم عالمي ، بل كان التدافع المميت لسماع مغنٍ شعبي مغربي اسمه “الستاتي”
وإذا وفى المغني الإسباني بالوعد والاتفاق مع “موازين” فستكون المرة الأولى التي يحيي فيها في المغرب حفلا غنائيا ساهرا في الهواء الطلق ولا شك أن الجماهير ستتجاوب معه خاصة وأن له أغاني باللغة الفرنسية التي ينطقها بإيقاع إسباني يضفي عليها مذاقا متميزا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. هلا خوليو. والله انا اموت بشئ اسمو خوليو اكليسياس عندي كثير اغاني ليه والله بيجنن شو خوليو انا وانت بس هنى

  2. والله كنت احبة بس لما شفت المخيسو يهلل له صرت ما اطيقة ابدا … يع

  3. كل اعانيه مملوءه رومانسيه وحب
    اعتبره ملك الرومنسيه.وصوته جميللللللللللللللللل وكل اعانيه رايعه

  4. ممممم كتير بحبه هو و ابنه
    و بحب كمان من جيله فرانسيس كابرال و اونغيكو ماسياس كتير اغانيهم حلوة فنانو الزمن الجميل

  5. إيمان, لا تنسي أن انريكو ماسياس دو نزعة صهيونية,
    فرنسيس كابرال مغني فرنسي
    اخيليش واش قصتك مع الصومال؟

  6. ايه سمية علابالي انا بس نسمع الاغاني الرومانسية مو اكثر من هيك
    يعني وقفت عليه يا عزيزتي اي معظم الفنانين الامركان و غيرها اليوم صهاينة خليها على الله احسن

  7. كلماهما له جذور جزايريه
    فرانسيس عابريال من سعيده
    ماسياس من قسنطينه

  8. يا جماعة عندي مرااجعة بكرا امتحان يالله سلام نولي امبعد انشاء الله

  9. ماسياس اللي تحرق قلبه ليزور قسنطينة… و لم يساعفه الحظ بعد!

  10. السلام عليكم انا بالنسبة لي خوليوا هو ملك الرومانسية عشنا طوال فترة حياتنا على اغانيه لديه احساس عالي بجنيع اللغات رقم 1 اغانيه تجعلك تعيش عالما جميلا في حالة حب بعد هدا العمر اقول له بوافوا سينيور خوليو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *