dourayd lahamوصف الممثل السوري دريد لحام، قرار الرئيس محمد مرسي بقطع العلاقات بين مصر وسوريا بغير الوطني، “مهما كانت خلفيات هذا القرار للرئيس مرسي فهو في تصوري قرار غير وطني ولا يعكس أبدا إرادة شعبية لدى أبناء مصر الذين تربطهم بإخوانهم السوريين أواصر من الترابط والمودة عبر تاريخهم، منذ الوحدة التي قامت في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وحتى الآن”.

وقال لحام في حديث صحافي: “أترحم الآن على زمن عبد الناصر وحلم القومية العربية، ويصيبني اكتئاب من الأوضاع التي آلت إليها الأمة العربية حاليا من تفرق، وخاصة مع غياب الدور المصري في احتواء الأشقاء العرب وأزماتهم واطفاء المشكلة بدلاً من أن تؤججها كما يحدث حالياً”.

وأضاف “أشعر أن مجرد التفكير في عقد مقارنة بين عبد الناصر ومرسي، يمثل إهانة كبيرة في حق عبد الناصر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. فعلاً شتان ما بين الثرى والثريا، ايش جاب لا جاب، مش عم قلل من قيمة مرسي بس لحد هلق ما اجا عالبلاد العربيه حاكم واحد يشبه لجمال عبد الناصر ولو إنه واحد بالميه . معقول امه طويله عريضه ما فيها شخص واحد يرجع كرامتها وأمجادها ويسير على خطى القائد جمال عبد الناصر!

  2. انت وجيلك جيل عبدالناصر ماجبتو للعالم العربي الا الدمار ! انتم جيل خانع قبلتو بالديكتاتوريه و الظلم و التجبر و التسلط .. تمجدون ناس دكتاتوريين لا نكم لا تملكون كرامه . و جمال عبداناصر ليس الا صعيدي جاهل جبان زج بابناء شعبه الى حروب خاسره وقتل شبيبه في ريعان شباباها و تاجر فيهم لتلميع اسمه …. , لو فيك خير او عندك ذره شجاعه تنتقد جحش سوريا بدل ان تفتح لسانك على روءساء البلدان الثانيه ! قرف يقرفك انشالله عامل نفسك فنان وانت اقصى مهنه تنفع لك بياع بطيخ!

  3. أصلا الوحدة بين الإخوة العرب مش بتدوم كثير….لأن الوحدة بين سوريا و مصر…كانت من اقتراح رئيس سوري راحل لا أذكر شو كان اسمه؟ كان ”مسكين” منبهر بمشروع عبد الناصر القومي.. البكباشي عبد الناصر بعث واحد من ضباطه ليتولى تسيير سوريا…و بسبب ديكتاتورية ذلك الضابط و تصرفاته غير المسؤولة….لم تدم الوحدة إلا 3 سنين..ليتم تفريق الشمل…و تعود كل دولة تسير نفسها بنفسها..
    خذوا العبرة من الاتحاد الأوربي…يا هيك الوحدة يا بلا.. !!

  4. انت وجيلك جيل عبدالناصر ماجبتو للعالم العربي الا الدمار ! انتم جيل خانع قبلتو بالديكتاتوريه و الظلم و التجبر و التسلط .. تمجدون ناس دكتاتوريين لا نكم لا تملكون كرامه . و جمال عبداناصر ليس الا صعيدي جاهل جبان زج بابناء شعبه الى حروب خاسره وقتل شبيبه في ريعان شباباها و تاجر فيهم لتلميع اسمه …. , لو فيك خير او عندك ذره شجاعه تنتقد جحش سوريا بدل ان تفتح لسانك على روءساء البلدان الثانيه ! قرف يقرفك انشالله عامل نفسك فنان وانت اقصى مهنه تنفع لك بياع بطيخ!

  5. لان مرسي ما راح يعزمك مثل القذافي في بيتك، معى المطرب الاول العظيم علي دجاجة، اووه عفوا علي الديك. والله والله زمانك ولا يا طوشي انت خنت صديقك ورفيق دربك نهاد القلعي الله يرحمه، وخنت الشعب السوري والعربي اجمعين.

  6. أهانة كبيرة أنه المنافقين أمثالك يحكوا عن الوطنية والقومية ويعطوا دروس فيها !
    وقطع العلاقات اللي هيه بالمناسبة مع النظام وليس الشعب السوري بدليل أنه كتير سوريين عايشين بمصر ومرحب فيهم من المصريين لا يعني قطع روابط الأخوة والحب بين البلدين
    أنا بتفق معك بس أنه مرسي ما بيشبه عبد الناصر وأنه عنده ضعف في قراراته يمكن لأنه ما عنده خبرة في الحكم وهو رجل مدني بعكس عبد الناصر اللي كان رجل عسكري و اللي لو كان موجود كان قدم مساعدة كبيرة للثورة السورية ويمكن كان أمدهم بسلاح ورجال وساعدهم على التخلص من جزار
    الشام متل ما ساعد ثورات الجزائر واليمن وغيرها …الله يرحمك يا عبد الناصر ويجعل مثواك الجنة لأنك رغم أخطائك كنت زعيم ورجل قل مثيله

  7. عنك حق مفيش مقارنة دى اهانة للشعب المصرى ان ده بقى رئيس ان شاء لله موعدنا يوم 30

  8. والله ماكلين مقلب بعبد الناصر ابو الهزايم ما سمعنا طول فترة حكمو غير الهزائم واهمها هزيمة 67 عبد الناصر الحاكم الي احتلت القدس بزمنو ولسة في اشخاص بمجدو فيه ونسيو انو عبد الناصر ما وصل الحكم غير بمساعدة الاخوان المسلمين وبالاخر غدر فيهم وقتلهم وحبسهم وعذبهم وما تنسو انو اعدم سيد قطب

  9. شوفو مين بحكي دريد لحام الي اتحفنا بمسرحياتو الناقدة للنظام واليوم بوقف مع النظام فعلا زمن العجايب

  10. فنان فاشل وغليظ ودمو ثقيل لا أدري كيف وصل لعالم الفن بشكلو المقزز ويبدو كالأهبل….!!!!!! ومايزيد الطين بلة تدخله في السياسة والتكلم فيما لايفهمه….!!!!!

  11. في اي بلد بالعالم الحزب الي بفوز بالانتخابات بعين غالبية الوزراء والمحافظين والمدراء من حزبو فقط بمصر لو محمد مرسي يعن فراش باحدى الؤسسات بتهموه باخونة الدولة ومين الي بتهمو عملاء الغرب

  12. وجود مرسى اكبر اهانة لمصر
    مصر بقى يحكمها شوية تجار دين رعاع
    سامحينى يا مصر
    ان غدا لناظره قريب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *