أكد النجم العربي دريد لحام أن لا علاقة شخصية أو غير شخصية تربطه بالزعيم الليبي معمر القذافي خلافا لما أشيع في الأوساط الأدبية والفنية في الأيام القليلة الماضية التي أعقبت الثورة الليبية، معتبرا أن زيارة القذافي له في منزله سابقا لا يمكن وضعها إلا في إطار إعجاب الأخير بفن ” غوار”.
وقال لحام:” لا أعرف كيف اعتبرني البعض صديقا للقذافي.. الأمر باختصار أنه عندما زار القذافي سورية العام 2008 أثناء انعقاد القمة العربية بدمشق زارني الزعيم الليبي في منزلي إعجابا منه بالفن الذي قدمته على مدى عقود”.


وأضف لحام مستغربا:” للقذافي علاقات صداقة مع كثير من نجوم الفن العربي ، لكن بالنسبة لي الأمر مختلف تماما، فهو ليس صديقي ، وهل مجرد إعجابه بفني يجعلني صديقا له”.

وردا على سؤال عن الجوانب الإنسانية التي لمسها من خلال زيارة القذافي له قال:” الرجل لا يمتلك أي جوانب إنسانية .. زارني نعم ، لكن زيارته لا تلغي أنه دكتاتور ويسيء لشعبه ،وأنا ضد الدكتاتوريات أينما وجدت”.

وعن الحال التي يمر بها العالم العربي في الفترة الحالية قال دريد لحام:” هي صحوة عربية طال انتظارها .. آن للعربي أن يقف على قدميه فلا أحد أفضل منا في العالم، ولتذهب الدكتاتوريات إلى مزبلة التاريخ”.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. لمادا عندما زارك لم تقل له في وجهه انك دكتاتور وتسيئ لشعبك منافق معتوه

  2. يا غوار غارت روحك انشالله من امتا انت اصلا تعرف في اسياسه ؟؟ لو انت ضد الدكتاتوريه كنت انقضيت على دكتاتور بلدك … شاطر في البربره الفاضيه .. انقلع قلعوك وادرين انشالله .. عامل حاله سياسي محنك غواوير اخر زمن!

  3. حمى تسلقك سلق …….دمك بيجلط وعامل حالك فنان وكوميدي
    هلق صار دكتاتور شو جبان ………روح واجه الدكتاتور بشار الفأر ولا ما فيك تفتح تمك لأنو داعس عالكل …..ولا احنا هيك ما بنتشطر غير بالحكي

  4. ياريت تلتفت لديكتاتور سوريا وزبانيته وجلاديه السفاحين المجرمين وبعدين طول لسانك عللي برا

    عقبال طاغيتكم النزق الجلاد السفاح

  5. ياريت انو يرتفع مستوى التعليق حتى نستفيد من تعليقات الاخوة …… دريد لحام بعيد جدا عن عادل امام وكان نقده واضح وصريح بكل مسرحياته .ومواقفه كانت وطنية صادقة حتى انهم اقالوه من منصب سفير الامم المتحدة للسلام بعدما ان وقف الى جانب العرب في تصريح له جنوب لبنان ضد الاسرائيليين الامر الذي لم يعجب الامم المتحدة فاقالوه. ثم استضافته للقذافي طبيعية تقتضيه الضيافة العربية بالاضافة ان القذافي لم يكن حينها سفاحا او قاتلا . ولا حتى بنظركم .اما الان فقد اعلن موقفه صراحة وبوجه كل الرؤساء بمن فيهم بشار وهذا يختلف كثيرا عن عادل امام وغيره من المنافقين . وجهة نظر ممكن تكون صح او خطأ بس المهم الموضوعية

  6. Elias chalhoub don’t be so chocked some^people never try to find the truth they are just ready to attack without proofs Doreed Lahham is a great and honest guy and I’ve seen his political position in different occasions

  7. دريد لحام حتى لو زاره موسوليني بزمانه لن تتغير نظرتي له لأنه محترم وموافقه العربيه والوطنيه معروفه …وعلى الأقل هو حاول وليس كغيره ..
    ولا ننسى هو بالنهايه فنان وملك للجميع…
    بشوفكون على خير

  8. يعني لو زاركم في بيوتكم ايها المنافقون , هل ستقولون له أنك ديكتاتور ؟ أم ستلحسون حذاءه من أجل بضعة دولارات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. ما في وجه شبه بين دريد وعادل امام عال عميل وليس عربي بل يهودي يكره العرب والمسلمين اما دريد رجل بكل معنى الكلمة اعماله تقر ذلك سجن بسبب وطنيته وجراته

    ربنا يحميه لانو صعب تلاقي له مثيل

  10. شتان مابين عادل امام ودريد لحام..ربما لان دريد لحام لم يوضع على المحك مثل عادل امام ليتضح موقفه الحقيقي..كيف نطلب من دريد لحام ان يسئ الادب مع ضيفه في بيته وبلده..بل يجب ان ننتبه للمغني الموجود في الجلسه حيث جعل القذافي إله يُنطِق الجبل والارض وهو غير مجبور لذلك كان ممكن ان يغني بشكل طبيعي بلا تملق او نفاق..ويجب ان نلوم رغده ومحمد صبحي على نفاقهم للملعون هدام وهو لا يختلف عن بن علي او حسني او القذافي في القسوه على الشعب ..اما دريد فقد كان كريم جدا كأي عربي يستقبل ضيفه ولم ينبس ببنت شفه ..لنكن منصفين لبعضنا البعض كشعب عربي واحد نشترك معا في نفس المعاناة والمأساة وطغي الحكام الجاثمين على الصدور عمر…

  11. تعليقات البعض غير منصفة بحق فنان كان له تاريخ فني طويل في نقد الوضع السياسي في الوطن العربي و ليس من العدل نكران ذلك. و أمر زيارة القذافي له لا يغير من الأمر شيئا و لم يكن أحد ليستطيع أن يقول لسفاح مثل القذافي أنه أعور في عينه فهو بسهولة سيقتله متل ما فعل مع المئات من معارضيه و مثل ما حاول إغتيال ملك السعودية فهو لا يردعه رادع. فليكن معلوم لديكم أن الثورة الليبية إذا فشلت لا قدر الله سيقوم بقتل كل معارضيه خلال الثورة و لو كانوا نصف هذا الشعب. فأنا ليبي و أعرف مدى تسلط و ظلم هذا الرجل.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *