أكد الممثل السوري دريد لحام أنه “قبل السنوات الثلاث هذه قلنا إن الأمور ذاهبة الى ما لا تُحمد عقباه، قلنا إن هناك من أتى لفتح سورية على جهنم لا تبقي ولا تذر، وقلنا إن وقوفنا مع الدولة وبقاء الدولة لا يعني وقوفنا مع النظام، وبالفعل لم نقف مع النظام وأقصد أن والفئة التي لم تنضم الى صفوف المعارضة، الان بعد ثلاث سنوات أسألهم: (هل هذا ما كنتم نبحثون عنه عندما كنتم تدعوننا الى الإنضمام الى مشروعكم؟ وهل ثبت أنه كان لديكم مشروع بالأصل؟dourayd1)”.

وأضاف “لست خصماً لأحد ولا معادياً لأحد، أن سوري وسورية في دمي، وأبكيها وسأبقى أبكيها وأقف معها، حتى تقف على قدميها مجدداً”.

من ناحية أخرى، أشار لحام خلال مقابلة مع مجلة الصدى، الى أن “إنتاج مسلسلين أو ثلاثة من مال خارجي في العام الواحد، فهذا لا يعني أن الدراما السورية مرهونة لهذا الخارج، الحقيقة أنه لو كانت الدراما مرهونة للمال الخارجي ما مُني الفنان السوري بضربة كبيرة على صعيد الأجور في السنوات الثلاث الأخيرة، الفنان السوري أثبت وطنية عالية وإشتغل لدراماه بلا مقابل تقريباً، وكان على موعد مع مال خارجي مضاعف لو خرج، لكنه رفض ذلك، وإشتغل على الموجود”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. وقلنا إن وقوفنا مع الدولة وبقاء الدولة لا يعني وقوفنا مع النظام،
    *****
    يا جاهل .. وهل كان في سوريا فرق بين النظام والدولة ؟؟ ..ألم تكن سوريا كلها دولة ونظاما مرهونة لشخص واحد يحيط به بعض الاشخاص ؟؟ .. وهل كان بامكان أي مرفق من مرافق الدولة أن يتمرد ولو واحد بالمئة على النظام ؟
    في سوريا بلد كامل مسخر لخدمة نظام ..يتوارثون البلد فيما بينهم … يذهب الأب وياتي الابن ..ويتغير دستور ” الدولة ” بخمس دقائق ليناسب الابن .. وتقول لنا دولة ؟؟!! .. أي دولة هذه ؟ احترم عقول الناس !!!
    *****
    الان بعد ثلاث سنوات أسألهم: (هل هذا ما كنتم نبحثون عنه عندما كنتم تدعوننا الى الإنضمام الى مشروعكم؟ وهل ثبت أنه كان لديكم مشروع بالأصل؟! )
    *****
    وأنا اسئلك الآن وبعد ثلاث سنوات .. ألم تستوعب بأن من يحكم سوريا هي جهة خارجية ..؟ ..
    ألم تستوعب أنه من المستحيل أن يكون هناك نظام وطني وصادق مع وطنه يمكن ان يكون سببا بكل هذا الخراب بوطنه مهما كانت الاسباب ..؟
    ألم تدرك ما قالوه بأنفسهم أن النظام السوري ” خط المواجهة الأول في الدفاع عن الثورة الايرانية ” ؟!!
    إذا لم تكن مدركا لذلك فأنت أعمى أو أنت مجرم ..!!

  2. لعنه الله على وجهك يا غافل..
    قبح الله وجهك اكثر ماهو قبيح ..
    كل ب النظام..

  3. هذا الشايب العايب…. ليس بفنان المبادئ و الاخلاق و نبذ الفساد و الظلم كما عود الناس ببطولاته الفنية الفارغة و انما هو و غيره من الفنانين المنافقين … مجرد أقزام بمبادئهم وفكرهم وأخلاقهم …وهم مرتزقة يلعقون احذية الحكام لكسب المال الوفير وكلامهم فسحة سمحت بها الطغاة فقط لالهاء الشعوب …….وهم ليسوا الا كمن ينعق بما لا يفهم…..!!!!!!!
    —-
    تحياتي لاخي مأمون .الحمد لله على سلامتك..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *