أصدرت عائلة الفنان السوري دريد لحام بيانا صحافيا أكدت فيه أن «غوار» لم يقل إنه سيتخلى عن جواز سفره السوري في حال سقوط نظام الرئيس بشار الأسد، مشيرة إلى أن «النفي ليس موقفا سياسيا بل تمسكا بالوطن والجذور». بحسب موقع «أنا زهرة».

وقالت «نؤكد أننا نقرأ المواقف المتشنجة للبعض تجاه دريد لحام من منظور «العتب على قد المحبة»، فالمحبة تنطوي على توقعات يفترضها المرء ممن يحب وإلا douraydعاتبه، علما أنه لو اصطف لكسب الكثير وربح الدنيا، دريد الثائر دوما كان صاحب قضية ونصيرا للوطن والحرية والمظلومين وعندما لم يفصل موقفا على قياس كل مشاهد، لا لبس لدينا بوجود حملة تشويه سمعة ممنهجة هدفها الإساءة إلى دريد لحام».

وأضافت: «رغم ذلك لم نتعاط مع افتراءات انغمس فيها «ناشطون» عن حسن نية أو سوء، تجاهلنا قوائم العار والتهديدات والتجريح وكل التلفيقات».

وبينت في بيانها أن «والدة دريد لحام التي غنى عنها «يا ست الحبايب يامو» ليست يهودية، ودريد لم يتول قيادة مجموعة شبيحة مسلحة أثناء مداهمات، ولم يحمل سلاحا ضد أي كان، ودريد لم يحظ من النظام ببرج سكني في شرقي دمشق لقاء ولاء ونفاق، ولم.. ولم.. ولم، ولن يتنازل عن سوريته، وبما أن عبء الإثبات يقع على مفتر كاذب، فنرجو ممن يملك دليلا أن يتحفنا به».

وجاء في البيان أن دريد لحام وفور سماعه الخبر الكاذب خربش على قصاصة ورق ما يلي: «أتصور أن من لفق هذا الكلام هدفه الإساءة لي ولسورية، أنا لم أصرح بهذا الهراء لأنني سوري الانتماء، سوري البداية والنهاية مهما تحولت الظروف، ولأن سورية ليست فئة أو حزبا، إنها وطن وحضارة، كما أنني لست بحاجة إلى شهادة من أحد بانتمائي إلى بلدي وأمي سورية، إن كل الشائعات التي سبقت وستلي، هدفها دفعي لأكون مع طرف ضد آخر، أنا لست هنا ولست هناك ولن أكون إلا مع سورية الجرح، فهي بوصلتي الوحيدة، أيها السوريون في كل مكان، لا شك في أن للحرية ثمنا، وللديموقراطية ثمنا وهما مبتغى كل مواطن، ولكن ألا ترون أن سورية دفعت الثمن الكافي لذلك؟ لهذا عودوا إلى ضمائركم، واستمعوا قليلا إلى بعضكم وحاوروا بعضكم ولو قليلا إكراما لعشرات آلاف الشهداء، إكراما لعيون الأرامل والثكالى التي تنزف ألما، إكراما لعيون أيتام تنزف وجعا، إكراما لآلام مئات ألوف اللاجئين السوريين الذين لم يألفوا اللجوء، لم يعد الوطن يتحمل أكثر من ذلك، وإن لم تفعلوا فلن تجدوا بعد حين وطنا تتقاتلون عليه أو لأجله، ستجدون أشلاء وطن يلعب عليه الآخرون، وشعبا أصبح لاجئا في الشتات بعد أن كان يفتح ذراعيه لكل طالب أمان، لقد سئمت بكل من يقف ويتحدث باسم الشعب السوري ولم يسأل أحد الشعب السوري ماذا يريد؟، عاشت سورية».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ولك ليش الكذب عيب عليك وعلى شيبتك الكذب من اول يوم من الثورة السلمية وقفت مع النظام الذي كان كل يوم يقنص الشباب والعزل بطلق في الرأس واليوم ترى ان لا أمل من هذا القاتل واتباعه بدأت بدموع التماسيح ..عليك اللعنة وعلى امثالك المنافقين

  2. my god going on the wagon after what ithink it is too late i wish you realize you lost not only the people who loved for generation .you lost syria

  3. وكــلــما رأيــت مــا في شـآمـــي مــن دمـــاء
    وكــلــمــا عــايــنــت مـــا فــي وطـنــي من دمـار
    نـــاداني صــوت مـــن الأعــــمــــاق أن….
    صــبـــرا آل ســوريـــة فـإن مـوعـدكـم نصر أو جنة
    اللهم نسألك في هـذه الصبـاح نـصره وهداه .
    صـباح الخير .ihhhhhhhhhhhhhh

  4. المطر في بلادنا يعني يوماً رائعاً ،
    وفي بلاد أخرى يعني يوماً طقسه سيء !
    ما تراه جميلاً قد يراه غيرك قبيحاً :’)

    صباح أااااالخير للجميع @n@

  5. اين أنتم يامن تدعون انكم حكام للمسلمين ؟؟؟ أذا من لا يعرفون لا دين ولا شرف ولا أخلاق تدافع عن خنزيرها بشار بهذه الطريقة و أنتم نائمون ؟؟؟ لك أفهموا أن أيران تسعى لتنتصر بسوريا لكي تغزوكم بعقر داركم …. ألا يوجد بينكم حاكم حكيم لعنة الله على كل من خذل المسلمون منكم ……
    الوطن السعودية :”فيلق القدس” يدرب إيرانيين بالعراق للقتال في سورية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *