نفى الفنان السوري دريد لحام أن يكون قد قال إنه “ليس من مهام الجيش السوري أن يحارب العدو الإسرائيلي الذي لم يزل يحتل هضبة الجولان”، ودعا كل من يشكّك في أقواله إلى الاستماع للتسجيل الخاص بالحلقة التي أثارت جدلا.

كانت مواقع وصحف إلكترونية قد نسبت تصريحات للحام عن أنه ليس من مهام الجيش السوري استعادة الجولان، في لقاء تلفزيوني للفنان السوري حول الأوضاع الجارية في البلاد.

وقال لحام : “لم أذكر الجولان السوري المحتل على لساني في اللقاء نهائيا، ولا أعلم من أين نسبوا لي ذلك الكلام؟”.

وأضاف: أنا أكبر من الدخول في تلك المهاترات، وبكل الأحوال تسجيل المقابلة ما زال موجودا وليس مخبأ، ويستطيع كل من يشكّك في أقوالي أن يستمع للتسجيل، ويتأكّد من تصريحاتي.

وأشار لحام إلى أن كل ما قاله في اللقاء هو “أن مهمة الجيش السوري حماية الوطن في حدوده الخارجية، والحفاظ على سلمه الأهلي الداخلي”.

وبالرجوع إلى فيديو الحلقة على يوتيوب، كان لحام قال حرفيا: “عودة إلى مسألة الجيش. الناس يهاجمونا، ويقولون ليذهب الجيش يحارب في إسرائيل، لا، الجيش مهمته سلامة الوطن في الداخل وعلى الحدود، مهمته السلم الأهلي..”.

وشدد الفنان السوري على وجود نوع من حرب المواقع الإلكترونية ضد الفنانين “فهم يأخذون نصف جملة من حوار فنان، ويتركون النصف الباقي فيختلّ معنى الجملة، مؤكدا أن “تلك المواقع تُحاول الاصطياد في الماء العكر قدر المستطاع”.

وعن مهاجمته للمفكر العربي عزمي بشارة في اللقاء نفسه، واعتباره شيطانا؛ نفى لحام أن يكون هاجم بشارة، أو حتى أتى على ذكره، مشيرا إلى أن الضيف الثاني الذي استضافه البرنامج هو من هاجم بشارة، وعاد وأكد أنه لا يهمّه على الإطلاق الحديث عن عزمي بشارة.

ويُظهر الفيديو دريد لحام وهو يسخر ممن يستخدمون لقب محلل سياسي قبل أن تتدخل الضيفة الثانية في الحوار لتشن هجوما صريحا على عزمي بشارة، وصفته خلاله بأنه يسعى للحفاظ على راتبه من الجزيرة، وهو ما رفض لحام المشاركة فيه في البداية.

غير أن لحام رد على سؤال من مقدم الحلقة حول اختلاف نظرتهم في بشارة بعد المظاهرات؛ حيث بدأ الهجوم عليه بعد أن وُصف سابقا بالمفكر العربي، فقال، والكلام للحام: “قلت لك، إن أصدقاء اعتقدنا أنهم أصدقاء، وإذا بهم في لبوس الشيطان”، وهو ما اعتبره البعض يحمل إشارة واضحة إلى عزمي بشارة رغم عدم تسميته فعليا.

ووجه الفنان رسالة لكل أبناء الشعب السوري بأن يكونوا أكثر وعيا، وأكثر تعقّلا، وأقل انفعالا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. اخرس انطم واسكت

    لقيت لك مصدر رزق هذه الأيام على أرواح شعبك بعد ماكنت عاطل عن العمل

  2. دريد لحام فنان مبدع و له تاريخ و أنا أحترم عقليته كتير و كلامه مظبوط.
    و مفروض كلنا يجمعنا حب الوطن أولاً و أخيراً.

  3. نعرف سيد دريد و التضليل لم يطلك وحدك ,,, ليس المهم الان ماذا نقول المهم اننا عرفنا و تعلمنا كم يكذبون و يضللون الرأي العام الذي اصلا لا يهمه سوى مصالحه بالنهاية و لكن مشاعر الناس التي ترى هذا الكذب و تصدقه خاصة المغتربين فهم لا يعرفون مما يحدث شيئا و لازال اغلبهم مخدوع بالاعلام الكاذب و التضليل الواضح ,,, الحمدلله ان الوضع بدأ يتحسن بشكل واضح ,,,

  4. الى الأمام

    إلى الأمام

    ثوره
    ثوره

    ثوره ع الظلم والبطش
    ثوره على بشار الجحش

  5. نعرف سيد دريد و التضليل لم يطلك وحدك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    يا جماعة من يومين رأينا المقابلة على صفحات نورت وهو يقول أن ليس مهمة الجيش محاربة اسرائيل بل السلم الأهلي. آل تضليل ، والله شي بيضحك

  6. دريد لحام اصيب بالزهايمر على ما يبدو!
    فقد قال ان مهمه الجيش ليست الحرب،ولكن مهمته هي
    الحفاظ على امن الوطن!فكيف ستتحرر الجولان اذا
    كانت مهمه الجيش ليست الحرب؟

  7. دريد لحام انسان مثقف وفهمان بدون ماحدا يبيض علينا اذا ما عجبو الموقف ..مو انتو عم تنادوا بالحرية والرأي الاخر

  8. يه دريد لحام هون, صرلي سنين مش سمعاني عنو شي و لا عن اعمالو,
    خير يا طير ههههههههههههههههههههههههه

  9. قد يصبح ورقة محروقة للاسف..بعض الفنانين يتجنبون التعليق خوفاً من المستقبل والبعض فضل الحياد مع الميل بشكل غير واضع للنظام. اما النوع الاخر الذي اصطف مع النظام فهو ورقة محروقة..والايام القادمة ستثبت ذلك..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *