استنكر فنانون تونسيون قيام مواطنهم محسن الشريف بالهتاف بحياة رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال حفل بمدينة إيلات الإسرائيلية، مرددا “يحيا بيبي نتنياهو”، ودعوا إلى مقاضاته وعزله عن الوسط الفني العربي.

وفيما أكدوا أن تونس لا يمكن أن تهتف بحياة السفاح “نتنياهو”، اعتبر البعض الآخر أن الشريف خائنا ومعروفا بميوله التطبيعية مع إسرائيل.

وقالت الفنانة التونسية نبيهة كراولي “أنا كفنانة تونسية وعربية أندد بهذا السلوك بشدة، وشأني في هذا شأن كل الفنانين العرب”.

وأضافت كراولي -في تصريح لصحيفة “الشروق” الجزائرية” السبت 7 أغسطس/آب الجاري- “لقد تألمت كثيرا لهذا التصرف غير الواعي، ولا يمكن لتونس أن تهتف بحياة السفاح “نتانياهو”؛ لأنها قلعة للوطنية والمقاومة، وهذا السلوك لا يمثل إلا أصحابه”.

وأكدت أن موقف تونس الرسمي والشعبي من القضية الفلسطينية معروف ولا يختلف عن بقية الدول العربية ويؤكد على حق الشعب الفلسطيني في استرجاع أرضه المسلوبة.

وأشارت كراولي في هذا السياق إلى استضافة تونس لمنظمة التحرير الفلسطينية لسنوات عديدة.

كما أبدت سخطها تجاه بقية الفنانين الذين كانوا برفقة الشريف في إيلات، مؤكدة أن الأمر لن يمر عليهم بسلام وأن الجهات الرسمية التونسية ستتخذ في الأيام القليلة المقبلة إجراءات عقابية صارمة ضد من غنوا معه في نفس الحفل.

وحول خلفية قبول محسن الشريف للغناء بإسرائيل قالت كراولي “لا أستطيع الدخول في خلفية هذا السلوك، وتساءلت مرارا عن دوافع وأسباب إقدام هؤلاء المطربين على هذا العمل غير المسؤول، ولم أجد لهم مبررا مقنعا، وأنا أتساءل مثل جميع العرب.. هل يعي هؤلاء الأشخاص بخطورة سلوكهم؟”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. غريبة جدا, لكن أذا كان يهودي فممكن, لكن عربي وبس! يهتف بحياة نتنياهو؟ حتى أذا الجاسوس عندهم يستغلّوه ويستعملوه مثل الدابة وبعدين يرموا برصاصة الرحمة!

  2. هلق بس لانه هتف بحياة بيبي قامت قيامتكم ؟ اما انه بيغني في ايلات ما فيها شي. والله انكم منافقين وتافهين يا عرب .

  3. هم اليهود نفسهم لايهتفون باسم نتياهو لانه نتن هههههههه فكيف واحد عربي اكيد مطرب متملق

  4. يعني امثال شريف الوسخ بيجيبو العار ع بلدهن واولاد بلدهن يعني شو بدنا نقول واحد خاين ومتباهي بي الخيانة
    كل يلي عاملين سلام مع اسرائيل في ناس بيهلولو ل اسرائيل ورؤسائها وبيأيدوهااااااا وبيعترفو فيهاااااا هيك بحب قول للمذيع قاعد عم يلت ويحكي
    ما جاش في دماغك وجاش في دماغك مسك شي يعني غريب ما رئيسك بيسلم ع ليفني يا مسكين ما عملت ه الاطروحة لي؟؟؟

  5. هو خائن صح ويستحق الجلد بالحذاء .(الحذاء=جزمه) ..ولاتعلقون اي تعليق من غير استأذاني ….

  6. القصة ما إلها علاقة بعربي وغير عربي هو ما عمل شي عملي ضد العرب ،بس هتف إنو يحيى ومغني بلا ضمير وشرف أكيد ولكن العار كل العار ما يفعل بعض العرب من مؤامرات ضد المقاومة في لبنان وغير لبنان وتأمر على غزة وعلى الشرفاء الذين هزمو اسرائل في لبنان وبالرغم من ذلك العرب بدل أن يستفيدوا من التجربة ويدعموها من أجل قضيتنا الأساسية قدس المسلمين ذهبوا حتى مش إنو إلى الوقوف جانبا أو في الوسط ،ذهبوا لتحالف مع أعداء الأمة وقتلت أطفالها و- ليس فقط بالمحاصرة ول تشويه الصورة المقاومة بل بالعمل كتف إلى كتف إلى جانب الصهاينة فهيدا المغني كلب ولا يسوى قالها من أجل أن يزيدوا له الأجر أو ما شابه لكن المتأمرين الكبار هم من يجب مقاومتهم من قبل الشعب العربي ورميهم حيث يستحقون ،وكلنا ننتظر اليوم سماحة السيد المفدى نصرلله ليكشف بعض من مؤامرات العدو على المنطقة من خلال قضية إستشهاد رفيق الحريري ولصقها بحزب لله بعض 4 سنوات لم تنجح بلصقها بسورية ،هذا إحتكار للأمة يعني بيتهم هيدا ول كذب واضح ثم يتهم أخر الانهم تعودوا على عرب اتفاقيات ذل ولكن عرب المقاومة هم عرب العرب الذين سينصرهم لله باذنه ول أيام تشهد أما عرب العملاء شأن أخر

  7. انا مايا انا من عرب دخيل هد مطرب لزم يجي على سرائيل اشوف كيف العرب الدخيل كيف عيشان هد اكيد مش عربي لاسف

  8. هدا الحيوان و اللي معو مغضوب عليهم في تونس..واحد من يللي راحو ع إيلات منعولو حفلة بتونس..لانو الشباب هون كانو ناوين يفوتو ع حفلتو لو شو ما كان الثمن بس مشان ينتقمو منو..حتى ما عادو بينو بالشارع التونسي..من خوفن من الناس..

  9. مثلو مثايل من برا هالله هالله ومن جو ى يعلم الله
    الله ياخدك انتي وبيبي ناتنياهو تبعك يا نتن يا خاين وكل واحد ييرجع
    لأصلو يعني انت ك ل ب اسرائيلي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *