في حلقة جديدة من برنامج “بعدنا مع رابعة” استضافت الاعلامية رابعة الزيات الممثلة السورية سلاف فواخرجي والاعلامي سامي كليب، الفنانة السورية ميادة بسيليس والفنان أذينة العلي.

تحدّثت سلاف فواخرجي عن موضوع تعبيرها عن مواقفها السياسية ولم تعتبر أنها عبّرت عن “مواقف سياسية” بل “مواقف وطنية” ككل مواطن سوري موجوع على وطنه.

وأشادت فواخرجي بالرئيس بشار الاسد و”بصفاته الحميدة” واعتبرت ان وسائل الاعلام فقدت الكثير من مصداقيتها وموضوعيتها بالفترة الاخيرة.

أما من ناحية الدراما فتحدّثت سلاف عن دخولها عالم الاخراج وذلك للتعبير عن وجهة نظرها وهي مستعدة للنقد البنّاء الذي ممكن ان يطورها ويحفزها، وتحدثت عن نشوء الفكرة الاخراجية بالتركيز على الجولان ولكن في الوقت عينه الفكرة غير ساسية بل تتحدّث عن قصة حب.

وأكّدت سلاف أنها مستعدة للموت والتضحية من أجل وطنها ووجهت رسالة مباشرة للسوريين الذين يخالفونها الرأي وتحدّثت بإسم سوريا التي تدعو أبناءها للعودة اليها مهما حصل.

في الوقت نفسه أكّدت سلاف أنها متفائلة بالمستقبل السوري بوجود الجيش السوري الذي يحاول دائماً حفظ الأمن مشددة على ان الشعب السوري يقتدي بالجيش اللبناني الذي يواجه الازمات التي تحصل بضحكة وتفاؤل وتستمر الحياة رغم كل شيء، كما وجّهت فواخرجي تحية تقدير وإجلال لكل شهيد سقط من الجيش السوري والجيش اللبناني أيضاً.

وعن موضوع التهديد باختطاف أولادها بسبب مواقفها السياسية اكدت سلاف “باكيةً” أنها وبالرغم من خوفها الشديد عليهم فإن هذا الشعور هو شعور انساني طبيعي ولكن في الوقت عينه هذا لا يعني أنها تتخلى عن مواقفها “أولادي ليسوا أغلى من اولاد سوريا الآخرين”.

وعن أعمالها الجديدة توقعت فواخرجي أن تنال نجاحاً كبيراً واعتبرت ان نجاحها لم ولن يتوقف على مسلسل “اسمهان” فهي مستمرة بهذه الاعمال السورية الجديدة.

الاعلامي سامي كليب تحدّث عن مواقفه ايضاً ورفض اعتبار ان هذه المواقف سبّبت بخسارته شيئاً اكد على اهمية التعبير عن وجهة نظره.

وعن مغادرته قناة الجزيرة اعتبر كليب أنه لم يكن موظفاً بالجزيرة بل كان هناك برامج انتجها بنفسه، وايضاً لم يوافق على ما اسماه “الانحراف السياسي” واكّد أنه من حق كل شخص يرى ان وجوده في قناة معيّنة غير مناسب مع مواقفه وتطلعاته أن يتركها.

وعن تمويل قناة الميادين قال كليب إن هذه الامور لا يمكن ان يعرفها إلا من هم مسؤولون داخل القناة ورفض اعتبار ان سوريا وإيران تمولان القناة، واعتبر ان القناة هي من اكثر القنوات التي تنقل الاحداث حقيقة وموضوعية ولكن “لا وجود لقناة موضوعية بشكل كامل”.

واضاف كليب متحدثاً عن هوايته بالعزف وأشار الى انه يمتلك آلات موسيقية عديدة ويحب الموسيقى وقال ممازحاً “الفن اخف دم من السياسي رح اتجه للفن”.

من جهتها تحدّثت الفنانة ميادة بسيليس عن الالقاب العديدة التي نالتها وعن مسيرتها الفنية الغنية ولكن في الوقت نفسه فإنها لم تنل الشهرة الواسعة لاسيما في لبنان بسبب شركات الانتاج.

واكدت بسيليس أنها لا تغني في المطاعم والملاهي رغم أن ذلك يؤثر على استمرارها الفني ولكنها تفضل أن تظهر على خشبة المسرح وهذه قناعات شخصية منها.

الفنان السوري أذينة العلي تحدّث عن تقديمه أنواعاً غنائية عديدة ، كما تحدّث عن الموضوع السوري والوضع واعتبر ان الخلاف ليس سياسياً وهناك اشخاص مستهدفون في سوريا.

كما تحدّث العلي عن اهمية العزف بالنسبة للفنان واعتبر ان هذا الموضوع ليس من الضرورة أن يكون موجوداً لدى كل فنان، وقال انه من المقرر أن يقدم اعمالاً فنية جديدة في الفترة المقبلة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. مالك مال امك بالجيش اللبناني، بس قصدها شبيحين الاسد، لان جيش لبناني تاخذ اوامره من الزرافة. تقول شهداء جيش، واين مية الف شهيد يا سافيه، ربي يحرق قلبك مثل ما انت والزرافة حرقتو قلوب امهات!! عجبي عليكي يا رويبضة!! يا مصاصت الدماء، كذبتي علينا بتمثيلكي، الولادة من الخاصرة، المفروض كان يكون الولادة الطبيعية!!!

  2. دموعك سالت خوفاً من اختطاف أولادك وما سالت على الألاف من السوريين خاصة الأطفال منهم اللي قتلهم رئيسك المجرم اللي عم تشيدي بأخلاقه الحميدة يا ضلالية !!
    على كل حال أنتوا الفنانيين أغلبكم بكل الدول العربية متل الكلاب بتهزو ديلكم للي بيطعميكم لذلك مو مستغرب أنه تكون مواقف أمثالك هيك

  3. سلاماتي يا نور كيفك وكيف احوالك
    فواخرجي فاتها القطار ولن تستطيع الا ان تقلق وتظل على موقفها
    بالنهاية لا تهم لن تقدم ولن تؤخر مثلها مثل باقي الفنانات بدولنا

  4. أهلين ورود ….الحمد لله بخير كيفك انتي شو أخبارك
    صحيح كلامهم ما بيقدم ولا بيأخر بس الواحد منا بيحس بالغيظ لما بيسمع نفاقهم ودفاعهم بدون خجل عن هالمجرم وكأنهم مو شايفيين أديش انقتل من السوريين بسببه

  5. الحمد لله يا نور انا بخير وتمام اتمنى لكل اصدقاء نورت صحة وعافية دوم
    وسط الفنانيين مليئ بالنفاقات والمصالح والقذارة وهذا كل واحد منا يعرفه انا ما بلوم فواخرجي
    بس بلوم الطوشي غوار لانو رجل كبير مثلا وكان يعرف ان النظام ليس ببريئ قبل الثورة
    او مثلا بنعتب عمنى واصف مع انها كانت من اول من المشاركيين في المظاهرات
    يا نور الفنانيين في منهم ناس عندها انسانية وحب ومشاعر اقوى من المصالح متل كل هالناس
    وهدول اما اعتقلو او تهجرو او انضربو وانذلو او صمتو خوفا وامثال ذلك علي فرزات او فدوى سليمان او مي سكاف وعبد الحكيم قطيفان او الاخوان ملص وفي كتيير كتيير بلا ضمير عكسهون

  6. الله يعافي قلبك يارب
    كلامك صحيح بكل وسط فيه الفاسد والمحترم لكن بهالوسط العفن اللي اسمه الفن الغالبية فاسدين
    شوفي مواقفهم من الثورات بكل بلد بتلاقي أغلبهم فاسدين ماشيين مع النظام وبس يروح بيسبوه وبيرجعوا يمجدوا بالنظام اللي إجا
    أكتر واحد انقهرت من موقفه هو دريد لحام اللي ياما طلع عمل مسرحيات وطنية توقعته وطني لكن طلع منافق كبير
    ذكرتيني بفرزات المسكين كيف كسروله أصابعة ريتهم يتكسروا يارب شو مجرميين
    ربنا يبارك بكل إنسان عنده ضمير وأخلاق ووقف مع الحق وكل واحد بدون ضمير ربنا يجازيه على قد ضميره الفاسد
    نسيت هنيكي برمضان اللي جاية بعد كم يوم ولو إني مو حاسة بالفرحة ولا البسط بسبب اللي عم يصير بالشام وهلأ مصر ربنا يلطف بعباده
    ربنا يجعله شهر مبارك عليكي وعلى عيلتك ويعيده عليكم بالصحة والعافية وعلى كل السوريين يا رب يكون شهر فرج وخلاص

  7. رغم كل شي انسانة شجاعة و لم تتراجع عن موقفها و رأيها كمواطنة سورية

    هاته الحرية المزعومة و ديمقراطيتهم المزيفة التي أرادوها لسوريا .. إسكات الناس بالذبح, الاختطاف, التعذيب و الترهيب و التهديد و القصف بالكيميائي من حلفائهم كتركيا و اسرائيل و خرق المجال الجوي و الحدود من جهة الأردن ثم يلومون النظام السوري و يتهمونه بكل جرائمهم

  8. ههههههههههههه دموع قال
    بالنهاية شغلتها ممثلة يعني كله التمثيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *