نفت الراقصة المصرية الشهيرة دينا أن يكون تعاقدها مع دار نشر فرنسية لعمل كتاب عن مذكراتها قد يشوه سمعة مصر، في الوقت نفسه عبرت عن رفضها خلطَ الفن بالدين.

ولفتت إلى أنها انتهت من فيلم “أولاد البلد” مع المطرب سعد الصغير، لكنها لن تحضر عرضه الخاص، حتى لا تخرج عنها شائعات التحرش مرة أخرى.

وقالت دينا -في مقابلة مع برنامج “كلام على ورق” على قناة “نايل لايف” مساء الخميس 27 مايو/أيار الجاري- إنها تجهز حاليا لمسلسل كوميدي بعنوان “الفوريجي” مع الفنان أحمد آدم، وسوف يُعرض خلال شهر رمضان المقبل، مشيرة إلى أن دورها لا يعتمد على الكوميديا، وإنما تقوم بدور سيدة جادة وشريرة في نفس الوقت.

وشددت على أن تحويلها فيلم “الراقصة والسياسي” إلى مسلسل هو مجرد شائعة، لكنها عبرت عن أمنيتها تجسيد دور نبيلة عبيد في الفيلم من خلال عمل درامي.

ونفت دينا دخولَها مجال التمثيل؛ لأن عمر الراقصة قصير جدا، خاصة وأنها تقوم بالتدريب بعد ذلك، مشيرة إلى أنها تعلم الفتيات الرقص الشرقي في اليابان، لكنها قالت إنهن بلا إحساس.

وعن مذكراتها التي تعتزم إصدارها من خلال دار نشر فرنسية، قالت إن الدار اختارتها لأنها من المشاهير، وللارتقاء بمهنة الرقص الشرقي، فضلا عن مشاركتها في المهرجانات العالمية، وحصولها على العديد من الجوائز.

وأضافت “سوف أصدر مذكرات عن حياتي وليس كتاب (أنا والرجال) كما يردد البعض، ولن أكتب في مذكراتي أي شيء عن أزواجي لأن ذلك قلة أدب، لكني سوف أكتب ما أثر في تاريخي المهني والأشياء التي أعاقتني”.

وأوضحت الراقصة المصرية أن هناك كاتبة فرنسية سوف تلازمها مدة أربعة أشهر للانتهاء من الكتاب قبل شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

ورفضت ما يتردد عن أن مذكراتها سوف تثير الجدل في مصر أو يلوث سمعتها، مشيرة إلى أن المصريين يجب أن يكونوا سعداء لقيام الدار بعمل كتاب عن شخصية مصرية، مثلما عملت عن أسامة بن لادن، وبطل فيلم المليونير المتشرد الهندي.

خلط الفن بالدين

وشددت دينا على رفضها التام لفكرة خط الفن بالدين، لأن الإيمان أمر بينها وبين ربها، رافضة ما يتردد عن أن الناس يكرهون الفنانين.

وقالت إنها رمز للحرية المسؤولية وليس الاستهتار، مشيرة إلى أنها تتلقى كل سنة دعوة من السفارة الأمريكية في القاهرة للمشاركة مع عيد الحرية، لافتة إلى أنها تتمنى أن تخصص مصر يوما للحرية.

وأكدت الفنانة المصرية أنها منذ سبع سنوات لم تقرأ المجلات أو الصحف، وأن أخبارها تأتي لها في ملفات خاصة حتى تقرأها، مشيرة إلى أنها عملت هذا الأمر، لأنها لا تريد أن تقرأ أي شيء مزعج.

وأوضحت دينا أنها خريجة آداب قسم فلسفة جامعة عين شمس، مشيرة إلى أنها حصلت على الماجستير، لكنها توقفت عن الدكتوراه حتى تهتم أكثر بابنها.

ولفتت إلى أنها دخلت أكاديمية المعهد العالي للفنون المسرحية، لكن تم فصلها في السنة الثالثة؛ لأنها كانت تملك سيارة مرسيدس، بينما عميد المعهد كان يركب سيارة فيات صغيرة، على حد تعبيرها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. اكثر وحده شوهت مفهوم الرقص الشرقي بعد فيفي عبود هي انتي .. لا اعرف ليش رقاصات مصر مايفهمو ان الرقص الشرقي فن متكامل يعني تلاقي اهم ماعليها الفنانه الرقاصة انها تشتري بدلة الرقص والباقي مش مهم .. لا كرش و لا سليولايت ولا جسم مشحم يسد نفس الناس .. اله يسد نفسكم قولو امين اتمنى اغلاق معاهد الرأص الشرئي في مصر و الاكتفاء فيها في تركيا على الاقل بناتهم قمة في الرشاقة ورقصاتهم رقصات حقيقية وليست ايحائية …….. واهم شي خاليه من العصايه هاهاها

  2. انعم واكرم يا ست دينا ياللي فاضحانا مذكرات ايه وزفت ايه اللي عايزة تكتبيها؟ تكونيش فاكرة نفسك احمد زويل؟
    ولا حد اهبل قالك ان مذكراتك دي حاجة مهمة؟!!!
    اتقي ربنا بقي وروحي اتلمي وغطي جسمك ده اللي شافوه جميع الزوار من كل الدول
    ربنا يهديكي انتي وامثالك امين

  3. allah yahdik kol videohatik ma3a rajol alaa3mal abo alfotoh malya internet bala modakiratt bala batikh
    ili yi3mil modakiratt biykon najih fi3amal charif yanfa3o anass mich raks omaskhara olahm 3oryan koli al3arab zanaw ma3aki bil3ayn 3ala alakal
    allah yastor walayana yarab

  4. أهم راقصات الوطن العربي في لبنان فقط وهن سمارة و اماني وبس
    اما في مصر هز ومسخرة وبس كلام فاضي

  5. مش فاضل غير القاصات كمان اللي يكتبو مذكرات .. روحي جاتك داهية تشيلك

  6. يا وليه اتلمى شويه وبلاش فضايخ الله يخرب بيتك اكتر ماهو مخروب يا حطب جهنم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *