قالت الفنانة لوسي إن رقصها في أحد المسلسلات التي ستعرض في رمضان ليس مقحما على الأحداث الدرامية، بينما شددت دينا على أن ظهور الراقصات في مسلسلات الشهر الكريم يرتبط بمعايير “الحشمة”، خاصة في البدلة وطريقة الرقص.

جاء ذلك ردّا على دعوى قضائية أقامها المحامي المصري نبيه الوحش لمنع عرض أي مسلسل تظهر فيه راقصة أو ممثلة تؤدي شخصية راقصة. وطالب المحامي رقابة التلفزيون ولجنة الأزهر بعدم السماح بعرض هذه الأعمال التي تتسبب في إفساد صيام المسلمين وإثارة غرائزهم.

وقالت الفنانة لوسي، إن رقصها في عدد من المشاهد بمسلسل “مذكرات سيئة السمعة” يأتي ضمن السياق الدرامي للأحداث؛ حيث تجسد شخصية “مرة” التي تدافع عن مهنتها كراقصة، وعلى قناعة تامة من أنه من أرقى الفنون وليس شيئا مخجلا”.

وعلقت على دعوى منع المسلسل قائلة إنه لن يلتفت لها أحدا، لأنها غير منطقية، فضلا عن أن السياق الدرامي للمسلسل هو الذي يفرض نفسه.

وتابعت: لن أقحم رقصات في أيّ من أعمالي لمجرد أن أرقص، بدليل أن في مسلسل الباطنية الذي عرض العام الماضي لم أؤد فيه ولو رقصة واحدة.

بدورها، قالت الراقصة دينا -التي تشارك في مسلسل “الفوريجي” مع الفنان أحمد آدم، الذي ينتظر عرضه في رمضان-: إنها لا تعلم شيئا عن هذه الدعوى القضائية، لكنها لا تعتقد أن رقابة التلفزيون ستنظر فيها.

وأضافت: هناك معايير واضحة لوجود الراقصة على الشاشة في المسلسلات التلفزيونية، كأن تكون بدلة الرقص وطريقته محتشمة تماما، مثلما أفعل في بعض أعمالي التلفزيونية التي تختلف بالطبع عن السينمائية.

في السياق نفسه، قالت الفنانة شمس إنها تجسد شخصية راقصة محترمة لا تسمح بأية تجاوزات في حياتها في مسلسل “رحيل مع الشمس”.

من جانبها، اعتبرت الفنانة فيفي عبده، أن الدعوى القضائية التي أقيمت لمنع تصوير مسلسلها “طوق نجاة” لا فائدة منها، ولا ينبغي الرد عليها، وقالت: لو كان مسلسلي في حاجة إلى الرقص لارتديت بدل رقص فيه، حتى يخرج العمل صادقا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. جاء ذلك ردّا على دعوى قضائية أقامها المحامي المصري نبيه الوحش لمنع عرض أي مسلسل تظهر فيه راقصة أو ممثلة تؤدي شخصية راقصة.

    وهل المنع هذا سينهي فن الرقص ام فقط في شهر الصوم وبعدين دقي يمزيكه ورقصني يل جدع……..

    ثم يا اخ احمد يمصري دي مش اخلاق تسب بيها الي بيعلقوا ع المواضيع اذا لم يكن لديك كلام مهذب اخرج من الموقع…….

  2. “الرقص المحتشم”
    موديل 2010 !!!!!!!!!!
    هههههههههههه وألله ضحكت من كل قلبي ……
    أللهم تقبل صيامنا ياألله …..

  3. بنعلم ولادنا كيف يحبوا اعداءهم ويسامحوا الي يعتدي عليهم و ما ينعتوا البشر بـ الكلاب …. لان الله خلقهم على احسن صورة ….
    تريد تعرف اكثر ولة كفايه…….؟؟؟؟

  4. أراهن ان أحدا لم يكمل قرأة النص كاملاً ..
    وانا أيضاً .
    بدلة رقص رمضانية !!!.
    رقص محتشم !!!.
    ورقصها ياجدع ..

  5. ياعيني على الرقص المحتشم….العمى حتى الرقص وهز الوسط سميتوه محتشم!!!!!!!! وهزي يادينا

  6. دينا تتكلم عن الرقص المحتشم
    الاول تروح ترفع الفيديوهات التي تظهر فيها…. من النت ومن القنوات ثم تجي تتكلم عن الاحتشام

  7. وهل الرقص له مسميات أم أن الرقص له مسمى ومعنى واحد
    ولماذا نسمح لهذه النوعية من الراقصات بتلويث أعيننا فى هذا
    الشهر الفضيل .

    ولا على رأى محامى مسرحية شاهد ماشافش حاجة ” أنها راقصة
    ملتزمة جداً ، من البيت للكباريه ومن الكباريه للبيت “أو التى تكلمت بالأمس حول خبر عرض بنات البلاى بوى بلبنان والانتقادات لذلك فقالت ” أتحدى أى أحد يثبت أنه قضى ليلة واحدة مع أى من العارضات ، فهن ملتزمات بالإقامة داخل الفندق “”

    أصبحت الخلاعة والميوعة والإنفلات لها مسميات أخرى مثل الراقصة الملتزمة ، والعارضة المحتشمة ، والداعرة الموقرة فلنحيييهن كل بطريقته .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *