عبرت الفنانة اللبنانية دينا حايك عن عبتها على مواطنتها الفنانة نانسي عجرم بسبب عدم اطمئنانها عنها خلال فترة المرض التي مرت بها.

كلام دينا حايك جاء خلال حوارها في برنامج “بلا تصنيف” المذاع على شاشة قناة الـ “ال بي سي” حيث تحدثت عن بعض الاصوات التي تؤثر فيها.

وقالت دينا حايك “الاصوات اللي بتفوت على قلبي من جوا مثلا ادم ووائل كفوري في كثير اصوات”.

وتابعت “صوت نانسي اكيد كثير فيه احساس حلو مع انه نانسي ما سألت عني وانا مريضة”.

وعن طبيعة علاقتها بنانسي عجرم قالت دينا حايك “انا مني اصحاب انتيم مع حدا بصراحة” ولكنها تابعت “بس لما يسأل عنك كثير ناس ويسألوا عنك فنانين ما بتعرفيهم من اخر الدني مثل سعد لمجرد اللي ما بعرفه اكيد بحب ولاد بلدي تسأل عني”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. يُقال:من لم يزُرنا و الديارُ مُخيفةٌ لا مرحباً به و الديارُ أمانُ….
    !!

    1. بيت شعر اخرق واهبل ههههههههه فلا تزار الديار وهي مخيفة …. انما على اهلها ان ياتوا الينا حيث الامن والامان ومعهما كل الحنان ههههههههه شنو ينيل الواحد في زيارة بيت مخيف ويطلع مسكون بالعفاريت ؟؟؟ ههههههههههه

      1. مين شذا الياسمين ؟؟ هههههههههه
        يبدو حدثت تغيرات واسعة في غيابي على الساحة الدولية هههههههههههه

        1. هل هي شذا ام شذى ؟؟
          يقال ان كتبت شذى فمعناه الرائحة الكريهة . ??
          كما ان للياسمين مضار كثيرة ادت لامراض خطيرة من خلال استغلال الشركات الانكليزية والهولندية للمزارعين المصرين وصاروا يلطموا !! فالياسمين ممنوع زراعته في بريطانيا على نطاق واسع ؟؟!! قرات من مدة هكذا موضوع ربما انزله ان وجدته ههههههههه يخلي الواحد يفر من كل ياسمينة ??

  2. هذا تقرير منشور عن مضار الياسمين من خلال اطباء اجانب ومصرين

    يقول الدكتور محمود حمدي، طبيب الأنف والأذن والحنجرة بمحافظة كفر الشيخ، «إن انتشار زراعة زهور الياسمين في محافظتي كفر الشيخ والغربية، تسببت في إصابة الآلاف من الأطفال والسيدات بسرطان الأنف والرئة بالمحافظتين، موضحا أن النصيب الأكبر من الإصابات يكون بين العاملين في هذا المجال بسبب القيام بقطف الزهور بعد ساعات الفجر مع انتشار روائحها مع قطرات الندى والبرودة الشديدة في ذلك الوقت وعدم وجود أدوات للوقاية»، على حد قوله.

    وأضاف حمدي، «إن زهور الياسمين يعد ناقلا قويا للفيروسات المسببة للأمراض الفتاكة التي تتكون على أسطح أوراق الزهور في فترات الليل ومع انتشار الندى وتساقطه على الزهور يسهل انتقالها إلى البشر وهو ما يتسبب في دخول تلك الفيروسات إلى الجهاز التنفسي ودخوله إلى الشعب الهوائية ثم الرئتين، فتصيب الإنسان بالأمراض السرطانية والحساسية الشديدة»، حسب تعبيره.

    ويضيف حسن متولى، أحد ضحايا مرض السرطان بمحافظة الغربية، «كنت أعمل باليومية في مزرعة زهور الياسمين بمركز طنطا مقابل 40 جنيها يوميا وكانت ساعات العمل بعد ساعات الفجر مباشرة وحتى الثامنة صباحا، ورغم ارتداءنا ملابس ثقيلة إلا أن الجو يكون دائما برد مع وجود قطرات الندى بكثافة على الزهور، ما كان يصيبنا بمشاكل في التنفس، ومع مرور الوقت شعرت بالتعب فذهبت للطبيب، فاكتشفت إصابتي بسرطان الرئة وربو وحساسية مفرطة»، لافتا إلى أنه عندما ذهب إلى صاحب المزرعة ليخبره بإصابته طرده من العمل، ولم يجد مسئول ينصفنه، قائلا: «أنا لا أعرف أين أذهب فعندي أسرة من 5 أفراد؟»، على حد ثقوله.

    نبوية مصطفى، ضحية أخرى في مهنة جمع زهور الياسمين من محافظة كفر الشيخ، تقول «كنت أعمل 3 أيام في الأسبوع بمزرعة كبيرة في مركز مطوبس مقابل 50 جنيها يوميا، ونقوم بجمع الزهور في سيارات ضخمة، منها ما يذهب لمصانع العطور بمدينة طنطا وجزء كبير يتم تصديره إلى دول أوروبا»، على حد وصفها.

    وتابعت مصطفى، «كنت أشعر بالتعب يوميا ولكنى اعتقدت أنه من شدة البرد والقيام باكرا للعمل، إلا أن الألم اشتد بي فذهبت إلى مستشفى جامعة طنطا وأجريت التحاليل والإشاعات فاكتشفت إصابتي بحساسية مزمنة وربو شديد، وحذرني الأطباء من تكرار العمل في هذه المهنة، وصرحوا لي بعلاج لم أستطع شراءه بسبب ضيق العيش فساءت حالتي بشدة، ولا أعلم ماذا أفعل؟»، حسب تعبيرها.

    من جانبها، قالت مرفت المصري، مسئول الإعلام بجمعية رسائل الغد الحقوقية لجمعيات المجتمع المدني بمركز الغربية: «إن ازدياد العمالة في جمع زهور الياسمين تسببت في انتشار الأمراض المختلفة بالمحافظة»، مشيرة إلى أن الجمعية قامت بعمل دورات توعية لأكثر من 400 شاب وفتاة، إضافة إلى العمل الميداني بأكثر من منطقة بالمحافظة والمناطق المجاورة لتوعية بمخاطر العمل في جمع الورود عامة وزهور الياسمين خاصة فى فترات البكور على الصدر والرئتين والبشرة والجلد وطرق الوقاية من الأمراض وطرق إيجاد فرص عمل أخرى من خلال التدريب.

    وتؤكد المصري أن الجمعية طالبت عددا من المسئولين بالمحافظة بتجريم العمل في المهنة ومنعها تماما نظرا لمخاطرها على الصحة العامة وتسببها في وفاة الآلاف من الشباب والفتيات والأطفال بسبب إصابتهم بأمراض خبيثة مختلفة جراء هذه المهنة، ولكن لم يرد علينا أحد.

  3. على ذكر الياسمين هههههه
    يقال ان زهرة الياسمين زهرة خداعة تقتل من يجاورها ! اي حالها حال الافعى ملمسها جميل ناعم والسم القاتل في جوفها !!! فلا يوجد طفل او اهبل الا ويحب ان يلمسها ، بينما يجتنبها اللبيب الحاذق ! فاما تكون حاذق تهرب من الافعى او تكون حاوي ههههههههه مثل حضرتنا يراقص الافاعي ويشم عطر الياسمين بطرف الانف ولا يقتطعه بنفسه انما يرسل من يقتطفه وياتي به الى لندن او هولندا !! فهكذا تستغل الشركات الانكليزية والهولندية العمالة المصرية ، فالياسمين يرفض الانكليز والهولندين والاوربيين زراعته لمضاره الصحية ، فيستاجرون مزارع مصرية ومزارعين مصرين لهذا الوباء المسمى ياسمين القاتل ، ؟؟!! كما في التقرير اعلاه من اطباء اجانب ومصرين يقولون ان الياسمين قتل عشرات الالاف من المصرين والمصريات الذين يعملون بزراعته !! فان لم تكن حاوي لا تلاعب افعى وان لم تكن راسمالي لا تشم الياسمين ههههههههه يعني اعطي الخبز لخبازو ههههههههه

    فعلى شنو الفرح بهذه الزهرة ان لم تعرف كيف تقتطفها ؟؟ او تشمها او تنزع اوراقها المسرطنة و ههههههه بذرتها السامة ؟؟ هههههههه ان لم تكن حاوي لا تراقص افاعي الكوبرا والا تخليك لولو ههههههههه

  4. اما كيف تشخلع الياسمين ليعطيك عطره والتخلص من بذره السام دون لمس فذاك من اسرار المملكة البريطانية العظمى هههههههههه ما كنت لاكشفه ، فالياسمين عندما يراني يهش وينش ويرسل عبقه لوحده ??? تابعوني وانتم تشوفون نتائجه .
    شغل انكليز كما يقول العربان ههههههه للدلالة على الحرفنة والجودة.

  5. اياك ان تشم الياسمين وهو رافع راسه بنرجسيته خاصة ان كان عليه ندى فقد قتل عشرات الالف من الزراع المصرين الغلابة !! ههههههه اجعله ينشكح ويتأوه شوقا وان غاب عن ناظريك فعطره لا يخفى انما يشفره عبر الاثير ههههههههه هي الدكتوراه جت من شوي ؟؟ ههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *