في حلقة جديدة من برنامج “حرتقجي” إستضاف الإعلامي هشام حداد الاعلامية اللبنانية رابعة الزيات.

في البداية تحدثت رابعة عن حلقة الفنان زياد الرحباني وقالت انها كانت راضية عن الحلقة لان زياد بالاضافة الى انه فنان هو انسان يتكلم عن الفلسفة والحب والحياة وعاش خيبات أمل مثل كل الناس (ونظرت الى ليال وضحكت نظرا لان ليال خطيبة زياد السابقة)، كما وتكلمت الزيات عن المنافسة الموجودة حاليا بين برنامجها وبرنامج “ستار اكاديمي”، وقالت ان الصمود بوجهه هو بحدّ ذاته نجاح لبرنامجها ووجهت تحية الى كل العاملين في البرنامج بمن فيهم الزميلين هلا المر واندريه داغرrabi3aelzayat3.

اما اذا كانت هناك منافسة بينها وبين منى ابو حمزة وطوني بارود فقالت رابعة ان طوني لديه برنامج اجتماعي طريف، ومنى برنامج حواري اما برنامجها فهو اجتماعي متنوع ومن الطبيعي ان يكون هناك منافسة ولكنها شريفة وهناك معزة بينها وبين منى ولكن لا تجمعهما صداقة، وقالت ان كل شخص يشغل مكانه واضافت انها ضد التصنيف لان كل شخص يصنف حسب وجهة نظره للامور.

في الفقرة الثانية تكلمت الاعلامية رابعة الزيات عن البرامج السياسية ووصفت ما يحدث فيها بالمهزلة والكارثة التي يجب أن تقف في مكان ما لأن المواطن لا يحتمل، وعند سؤالها عن رأيها ورأي زوجها السياسي فقالت انها ليست مخولة الكلام عنه ولكن زوجها زاهي ينتمي الى الخط الوطني ويقدم برنامجا ثقافيا ورأيه المهني ثابت بين الميادين والمستقبل.

وفي سؤال حول عماد مغنية قالت انها تعتبره شهيدا لانها تراه فعلا كشهيد قائلة :” انا ابنة الجنوب، وعشت الاحتلالات والتهجير وعشت في الملاجئ اكثر مما عشت في البيت، وجاءت المقاومة اللبنانية وحررتنا”، وتابعت قائلة: “انا كمواطنة لبنانية مع المقاومة ومع السلاح ولكن بالمقابل اتقبل الرأي الآخر واسمعه”، ولدى سؤالها عما اذا كانت اراؤها السياسية تبعدها عن المحافل والجوائز قالت:” إذا استبعدت عن الجوائز وغيرها بسبب ارائي الخاصة وخطي السياسي فهي لا تعنيني”، ولدى سؤالها اذا ما تركت قناة الجديد ولم تقبلها وسائل الإعلام الأخرى بسبب نهجها السياسي، قالت:” إن حصل ذلك فهو شيء معيب”.

وتابعت رابعة كلامها في الشق السياسي، بالنسبة لموضوع إسرائيل فهي مع المقاومة أما داخلياً فلديها مآخذ، وبالنسبة لموضوع 7 ايار فقالت أنها لن تعلق ولكن بالنسبة لها لا تعتبره يوما مجيدا.

عن برنامجها والضيوف السوريين قالت رابعة متابعة كلامها في الشق السياسي، قالت أنهم طرقوا باب المؤيدين للنظام والمؤيدين للثورة ولكن معظم الذين قبلوا الظهور كانوا من مؤيدي النظام السوري، وشددت أنها مع حرية أي شعب أن يختار رئيسه ونظامه وأنها ضد أي تدخل أجنبي داعية إلى تقبل الأخر.

وفي سؤالها حول إذا ما خيّرت، من تستضيف رغدة أو أصالة؟ فقالت أنها تختار أصالة لأنها من الرأي الآخر وبين جوليا وماجدة، فقالت جوليا ثم ماجدة، ماجدة وجوليا كلاهما من صور وغنتا للحب والوطن والحياة، أما بين إليسا وهيفا فاختارت إليسا لأن هيفا سبق واستضافتها في برنامجها.

أما إذا استضافت السيد حسن نصرلله فقالت أنها ستسأله كيف يعيش لأننا نحن الذين نخرج كل يوم لسنا راضين عن حياتنا فكيف هو؟

الفنان المعتزل فضل شاكر كان له حصة من حديث رابعة التي قالت أنه إن كان لديه خيار سياسي أو ديني فتحترمه ولكنه كان يحمل رسالة مهمة وهي أن يجمع الناس بفنه ولكن ولأن الموضوع متعلق بالجيش اللبناني والجيش خط أحمر فيجب أن يعاقب.

وفي الختام ولدى سؤالها حول قلة ظهورها مع زوجها في المجتمع قالت أنها وزاهي رفعنا شعار “خليك بالبيت” وانهم يحبان البقاء في المنزل مع الأسرة وهي لا تحب تبعات المهنة ولديها مساحتها الخاصة وبيتها.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *