تحدث السوبر ستار راغب علامة عن مشكلة النفايات في لبنان عبر مداخلةٍ هاتفية ضمن برنامج “نهاركم سعيد” حيث كان الممثل الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا د. اياد أبو مغلي ضيفاً في الحلقة.

وقال علامة: لافتاً ان الشعب اللبناني متقاعس ويجب عليه ان يحدد مصيره واين مصلحته خاصة ان الشعب يعود لينتخب نفس الطبقة السياسية التي ورطته. كما ان السياسيين يستهلكون الخزينة بآلاف ملايين الدولارات لمواضيع شخصية وضاربين بعرض الحائط صحة المواطن.

وأضاف انه عاد للتو من المستشفى بعدما مكث نجله فيها مدة اربعة ايام بسبب حرارته المرتفعة وذلك بسبب النفايات المتراكمة في الشارع، هذه السموم التي رماها المسؤولين والسياسيين بوجه الشعب.
وتابع انه رأى عشرات الاطفال والشباب في المستشفى منهم من لديهم حالات تسمم، حالات اختناق او حساسية او انفلونزا. وكل هذا بسبب تقاعس الشعب اللبناني على محاسبة الزعيم او المسؤول.
واكد علامة التحركات يجب ان لا تكون مسيسة خاصة ان الحركات المطلبية معروفة كيف تكون ويجب ان يكون هناك تحدياً أو ان يعمدوا الى افتعال المشاكل ويجب ان تكون هذه الحركات الشعبية حضارية. واشار ان المطلوب ليس احتلال ساحة النجمة، هذا ليس الهدف ولكن الهدف ان يعمدوا على ازالة النفايات من الشارع. وطلب السوبرستار من المسؤولين ان يخافوا الله.
واشار علامة ان وجود برنامج الامم المتحدة للبيئة يشكل صمام امان للشعب اللبناني في هذه الظروف اللاثقة الموجودة بين السياسيين واللبنانيين خاصة ان الشعب فقد الثقة في المسؤولين. واشاد السوبرستار بعمل كل فريق برنامج الامم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا برئاسة د. اياد أبو مغلي لأنهم يعملون على تأمين كل طلبات المواطنين في العالم العربي وخاصة في لبنان لانه يعاني من مشكل كبير.
وأكد أنه ضد ترحيل النفايات ولكن ليس من واجباتنا ان نلعب دور تقاعس السياسيين عن اداء واجباتهم تجاه المواطنين كذلك ليس على الشعب ان يتقاعس من اداء واجباته تجاه محاسبة المسؤولين.
ولفت انه موجوع كثيراً وان المواضيع الانسانية والاجتماعية والبيئية تهمه كثيراً واصبح يتكلم عن هذه المواضيع في المقابلات اكثر من الامور الفنية لأن هذه المواضيع تهمه لأنه يريد ان يرى بلده يعيش في بيئة جيدة كما ان ان ابناء هذا الوطن يجب ان يعيشوا في بيئة نظيفة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *