كشف المطرب اللبناني راغب علامة أنه يحضر حاليا لـ”ديو” مع المطربة العالمية شاكيرا، وأن الاتصالات قائمة بينهما لاختيار الأغاني المناسبة، نافيا في الوقت نفسه ما تردد عن خوفه على مستقبله الفني من المستقبل، معتبرا أن النجومية الآن أصبحت قائمة على الشكل، فيما أطلق عليه “عصر الكورتيزون”.

وبارك علامة للفنانة اللبنانية إليسا فوزها بـ”الميوزيك أوورد” رغم تشكيكه في نزاهة تلك الجائزة التي اعتبرها جائزة مدفوعة، وأشاد بنجومية المطربين المصريين تامر حسني، وعمرو دياب الغنائية، مشيرا إلى تفوق الأول على الثاني في التمثيل.

وأكد علامة الإثنين 14 يونيو/حزيران الجاري صحة ما تناقلته وسائل الإعلام عن تحضيرات لـ”ديو” يجمعه وشاكيرا، لافتا إلى أن الاتصالات قائمة بينه وبينها وهي جدية، وهو يعمل على دراسة الأغاني لاختيار المناسب منها، مبديا سعادته بالأمر، غير أنه استدرك موضحا أنه لم يتم الانتهاء من تسجيل الديو، كما أشارات بعض التقارير، مؤكدا أن الأمر في إطار التحضيرات.

وأعرب علامة عن سعادته بنجاح اختياراته للديوهات، وقال إنه حين قدم ديو “بتغيب بتروح” مع إليسا تلقى في البداية الكثير من الانتقادات لاختياره؛ إلا أنه كان متأكدا من أنها ستصبح نجمة مشهورة، وتابع مضيفا “إليسا اليوم تعد نجمة من نجمات العالم العربي”.

وقدم المطرب اللبناني تهانيه إلى إليسا لفوزها بجائزة الميوزك أوورد، قائلا: “إليسا تستحق الجوائز، وأقول لها مبروك عليها الميوزيك أوورد للمرة الثالثة، وإن كان من المتعارف عليه أن هذه الجوائز مدفوعة ولا شك في هذا”.

وعن آخر ألبومه الجديد الذي أجل صدوره إلى شهر سبتمبر/أيلول المقبل قال إنه يتضمن 10 أغنيات تعاون فيها مع أسماء عدة، وسيقدم فيه اللهجة اللبنانية والمصرية والخليجية، واصفا الألبوم بأن “دمه خفيف وقريب للقلب أكثر من غيره”.

وقال راغب إن الغناء بلهجات مختلفة يلزمه المقدرة، فالفن هو تنوع ثقافي، وكلما نوع الفنان في أغنياته كلما وصل إلى كل الشعوب والبلدان.

نجوم عصر الكورتيزون

ونفى علامة ما نقلته إحدى وسائل الإعلام بأنه أصبح يخشى على مستقبله الفني، قائلا “خوفي من المجهول الذي ورد في ذلك الحديث يأتي في سياق الخوف من المجهول عموما، وليس الخوف على مستقبلي المهني”. وأكد النجم اللبناني أنه لا يخاف على مستقبله المهني “لأنه حقق أحلاما أكبر بكثير من تلك التي امتلكها في بدايته” واستطرد “اسمي لن يُنسى في يوم وليلة وتاريخي وأرشيفي يعبران عن مسيرتي الفنية ويتركان بصمة على الساحة الفنية”. وتابع راغب مخاطبا من يلمح إلى خوفه فنيا من منافسة الجيل الجديد أقول لهم “لستم أذكياء ولن أقول أكثر من ذلك”.

واعتبر علامة أن عصر النجوم انتهى اليوم وباتت النجومية للشكل وللأغاني المدعومة من الإعلام التي يدفع لها ليتم عرضها ويسمعها الناس. مضيفا: “للأسف باتت هناك نجومية مصطنعة يصح وصفها بنجومية الكورتيزون القائمة على جمال الشكل”.

كما انتقد علامة الذي تخرج في بدايته من برنامج “استديو الفن” تزايدَ برامج “هواة الغناء” على الشاشات العربية، لافتا إلى أنها رغم أهميتها “أنتجت تخمة كبيرة من هواة في حين أن الساحة الغنائية ليست في حاجة إلى هذا الكم الكبير منهم”.

ومن المواهب التي تلفت انتباهه على الساحة الفنية أشار النجم اللبناني إلى تامر حسني، وتابع: “أرى أنه شاب محترم وناجح. أنا أسمع أغانيه التي تمتاز بأنها شبابية، وهو بات نجما بالتأكيد”. كما أشاد أيضا بعمرو دياب، معتبرا أن كلا من تامر ودياب نجحا في تقديم الأغنية الشبابية؛ إلا أن تامر تفوق في التمثيل في حين دياب فشل فيه.

الغناء لغزة

ومن الفن إلى الرياضة، أكد راغب علامة أنه لا يشجع منتخبا بعينه في مونديال كأس العالم المنعقد الآن في جنوب إفريقيا، لافتا إلى أنه يشجع اللعبة الحلوة، وخاصة من نجوم التانجو “منتحب الأرجنتين الذين لا يفوت لهم مباراة، كما يحب أيضا مشاهدة لعب أبطال السامبا منتخب البرازيل، وقال إنه يفرح أكثر عندما تهتز شباك البرازيل رغم أنه يحب لعبهم، مبررا ذلك بأن ذلك يخلق أجواء حماسية في المباراة داخل البيت ومع أولاده وأصحابه.

وإلى السياسة حيث أعرب علامة عن تمنيه “أن يحقق شرف مشاركة أبطال “أسطول الحرية” في كسر الحصار المفروض على قطاع غزة؛ فضح غطرسة وإجرام إسرائيل ونازيتها”، لافتا إلى أنه لو طلب منه الغناء لأهل غزة لن يتردد في حال سمحت له الدولة اللبنانية، غير أنه في المقابل أكد رفضه رفضا تاما أن يختم جواز سفره جندي إسرائيلي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. راغب كبر وعجّز بس مخو مش عاوز يكبر
    كل ماأحتاج يلمّع نفسو جاب في سيرة عمرو دياب

  2. اه والله يا ايناس.بقت حاجة over اوي.
    روح يا راغب يا حبيبي اتغظى ونام.انا كنت قربت انساك اصلا.

  3. هذا الولد ابن ( علامة ) لا يفعه شيئا في الدنيا غير ( التجعير ) بصوته المنكر ،،، من انت حتى تحكم على عمرو دياب بانه لا يصلح للتمثيل ؟؟!!! وهل كل الاعمال التى قام بها في افلامه لم تُعجب سيادتك ايها المدعي بالعلم وانت اجهل الجاهلين … الا الكبار يا ( راغب ) ، ابتعد عنهم لانك مهما تطاولت عليهم فلن تصل الى ما تحت ابطهم …

  4. ياريت ياراغب تخليك في علاقات المصالح بتاعتك مع كبار المتنفذين والأثرياء
    ورجال المال والمشاريع الضخمه وماتنساش علاقاتك الغراميه اللي مالهاش نهايه

  5. ده انته حتنئط مراتك من كتر خياناتك ليها
    روح ياحبيبي لمّع نفسك بحد تاني غير عمرو
    والله محدش عرف يربيك غير فضل شاكر ياربيب الملاهي الليليه ياعرّة الرجّاله

  6. هو مثل ماقالت هند, الناس تقريبا رح ينسوا, فيحتاج يسوّي فرقعة أعلامية حتى نتذكرّه,,
    لكن ماننسى أيّام مجده وتألّقه, لما كان هو أهم مطرب, وله أغاني ماتنّسي,,
    لكن الشهرة والأضواء أدمان

  7. RAGHEB 3ALAMA fannan mohtaram wa la majal llmokarana baynahou wa bayna 3amro dyab aslan kan lmafroud 3amro dyab ye3tezel min 10 snin li2anno saraha mo2ref w ma bie3rafsh yghanni aslan w entou saraha gama3a hayfin w mosh mohtaramin bet3al2o 3ala kol l2akhbar bi3ida2ieh 3atoul ka2en 3ayzin ganaza w teshba3ou latm htermo nafeskom

  8. ajmal wa a7la soot ragheb…..mish a7san min madam dyab yali mashgool bi 3mlyat il tjmeel mitil il nsween..farfashaattttttt ma3 e7etrami la kil mou7ibino

  9. هاها 🙂
    نفسى فى مرة أقرى العنوان ده :
    عمرو دياب : فولان الفولانى لا يصلُح للغناء !
    عمرو دياب : فولان الفولانى دفع من أجل أن ينال جائزة ………… !
    عمرو دياب : فولان الفولانى ………………………………… !
    وهكذا ،،،
    إنما دايماً بلاحظ إن الموضوعات إللى بتخُص عمرو دياب بتكون بنسبة 10% أخبار عنه أو حوار بيدور بينه وبين المُحرر، ونسبة الـ 90 % المُتبقية بتكون عبارة عن أخبار تخُص نجوم تانية لكن بيتكلموا عن عمرو دياب !!
    يالا ياعم عمرو مين قدّكـ بيعملولك رواج إعلامى من غير ما تظهر ولا تنطق بكلمة …
    على فكرة ياراغب ، عمرو دياب مُطرب بس، ومش مطلوب منه يكون مُمثل يعنى مش لازم يكون مُطرب ومُمثل ومُلحن ومُخرج علشان يقول للناس أنا أهو !! أم كلثوم كانت مٌطربه بس ، فيروز مُطربه بس ، والإتنين من انجح الرموز فى الوطن العربى .
    مش لازم الفنان يجمع ما بين أكتر من وظيفه علشان يقول أنا موهوب !
    وإلا كنا شُفنا دكتور عظام وأنف وأذن وحنجرة فى نفس الوقت !
    أو شُفنا مٌهندس معمارى وديكور فى نفس الوقت!
    إحنا كـ جمهور أو كـ شعوب لو إحتاجنا نروح للدكتور بنختار الدكتور (المُتخصص) ونقول دة إخصائى فى مجالة ، طيب تعالو نتخيل لو روحنا لدكتور بتاع كُله ! ياترى هنكون واثقين فيه ؟ بالطبع لا …
    يبقى فى حاجة اسمها تركيز علشان تقدر نتقن فى الشيئ اللى بنعمله ،
    وهو ده إتجاه عمرو دياب وعلشان كده متربع على القمة أكتر من 25 سنة…

  10. طبعا لازم يفكر اليسا انه ليه الفضل عليها وهو السبب في نجاحها
    واما هى الجايزة دى مدفوعة ليه هو بأه مشتراش واحدة ولا هو يا عينى معهوش تمنها
    والاهبل جاي يقارن بالملك عمرو والكلب القرد تامر حسنى وده دليل انه مصاحب الرمة تامر وطبعا غيران من عمرو لان عمرو ملك والبيه راغب ده محدش بقي بيسمعله ولا بيشتري اغانيه

    فعلا كل واحد عايز يلمع في نفسه وعايز الناس تفتكره تيجيب في سيرة الملك عمورة. من انت حتى تحكم على عمرو دياب بانه لا يصلح للتمثيل. We don’t need your opinion ya me3afen ya naseer tamer el monkey

  11. كلاهما اتى الدهر عليهما وشرب
    الاثنين من مدة طويلة ماسمعنا منهم شي والحين جايين يتبادلوا الاتهامات
    أرف ئرفكو انتو الاثنين جايين من تحت الانقاض
    ثم يا واد يا راغب انت ماتستحي على وجهك بعد غيبة راجع بشاكيرا علشان يسمعك الناس

  12. jesse
    حبيبتي مترديش على الاشكل دي وتضيعي دقيقة من وقتك عليهم,
    انا شفت تعليقها الحاجة دي اللي اسمها julya لكني لا اتشرف بالرد على
    اشكال من دي.
    احنا اكبر من كدة.احنا عارفين احنا مين وعارفين عمرو دياب هو مين.
    وخليكي ماشية على مبدأ عمرو دياب الشهير:(هم يقولون دعهم يقولون)

    hayatii
    يا اغبى ما خلق الله.عمرو دياب عمره في حياته ما وجه اتهام لحد.
    ده لو انتي اصلا قريتي الموضوع او فاهمة ايه اللي بيحصل حواليكي,
    وانا شخصيا اشك في ده.

    اذا كان في عندنا وسط فني ف عمرو دياب هو الحقيقة الوحيدة فيه.

  13. بمناسبة اليسا لما عمل الديو معاه عملو لأن أغنيتها بدي دوب كانت ضاربه وقتها فحب يستغل نجاحها وماننساش انو أيامها كانت كل أغانيه فاشله
    ده عباره عن كتلة غرور معفنه متحركه

  14. راغب علامه طول عمره باشا ورجل على فهم عالى ورجل زوق جدا الى درجه كبيره ونجم بالفعل بصوته الجميل المتنوع اللهجات بالبوماته الجميله الشيقه بكل الاعمار وبيحترم كل الفنانين وعمره فى حياته ما سب أحد وشتم أحد أو أغار من أحد لانه هو عنده ثقه كبيره بنفسه .. ويكفى كلما ظهر ببرامج الفضائيات يسب ويشتم على الاسرائلين اليهود باأسلوبه الراقى ويقول دائما بتمنى وقف العنف فى البلاد مثل فلسطين ولبنان والعراق وغيرهما من الدول المحتله وكان ينورى لنفسه لترشيح نفسه فى منصب سياسى لينفذ ذلك ولكن
    الكثير أقترح عليه باانه لايترك الغناء ولا يترك صوته اللى به ممكن يغنى لهم بصوت جميل يريح أعصاب الملايين وهذا هوالعلامه المميز والله يبارك فيه
    وبلاش حد يشتم عليه لانكم ماتعرفوش عنه أى شىء وشكرااا

  15. عمرو دياب يستعد مبكرًا لألبومه الجديد
    14/06/2010

    يقوم حاليا المطرب عمرو دياب باختيار مجموعة من الأغانى الجديدة ليختار من بينها عدة أغنيات يطرحها فى ألبومه الجديد الذى من المقرر أن يصدر خلال رأس السنة.

    وعلى جانب آخر أعرب المطرب «عمرو دياب» عن انزعاجه الشديد من الزج باسمه فى نزاع لا علاقة له من قريب أو بعيد، هو حاليا بيد القضاء الذى نحترمه جميعا، وذلك فى إشارة إلى المشكلة القائمة بين المطربة هيفاء وهبى ومدير أعمالها السابق حمادة إسماعيل.

    وقال دياب، فى بيان تلقت «الشروق» نسخة منه إن «وسائل الاعلام تداولت تصريحات لمحمد أمين إسماعيل وشهرته حمادة إسماعيل بأنه كان مديرا لأعمال الفنان «عمرو دياب» سابقا، وهو أمر غير صحيح ولا أساس له من الصحة، حيث لم يكن أبدا سيادته مديرا لأعمال الفنان عمرو دياب».

    ودعا دياب، من خلال البيان، وسائل الاعلام إلى الرجوع إلى موقعه الرسمى على شبكة الانترنت أو مكتب مستشاره القانونى قبل تداول معلومات قد تنال من مصداقية من يتيح تداولها، حال صدور «تكذيب» فى شأنها

  16. فإذن هذه الجائزة يتمناها الجميع وحين لايحصلون عليها يدعون أنها مدفوعة!!!!
    شيء مضحك

  17. يا جماعه راغب علامه صحيح كبير بس بفنوا وبصوتوا يعني غنى لام كلثوم من اجمل الاصوات خلي عمرو بتاعكم يغني لام كلثوم وسمعوا النشاذ بصوتوا بيلبقلوا بس يغني هشك بشك

    1. اي واحد او واحدة ما بتفهمش مرطزة علي تامر وراغب بس فين تامر وهو احلي صوت وموهبة خارقة كفاية بس انو بقالو 7 سنين بس وواخد اعلي المراتب شوفو ده لما يفضل زي عمرو كلاب كده 28 سنة هيبقي ايه عمرو ده الي مساعده انو دخل يغني في ذمن ما فهوش اي حد بيغني تامر لما غني عداهم كلهم مرة واحدة اي واحد فيكو بيفهم اغاني يبقي المفروض عارف ان تامر احلي صوت فيهم

  18. عمرو دياب بتاع الهز والرقص المخلع عالمسرح
    لاصوت وانما فقط حضور بالشكل الكورتيزون

  19. (وأشاد بنجومية المطربين المصريين تامر حسني، وعمرو دياب الغنائية، مشيرا إلى تفوق الأول على الثاني في التمثيل ) ياجماعة أقرو الموضوع بالأول وبعدين علقو بلا غباوة
    راغب علامة فنان محترم ونجم باخلاقه وحسناته لجميع الفقراء والمحتاجين
    ولا يحتاج لكم للتلميع
    بلا سخافة

  20. انا بحب ليك اغانى كتيرة بس نتا لو فضلت تغنى ميه سنه كمان
    مش هيبقا عندك جمهور اد عمرو دياب !!!

  21. wallah ana mo 3arfa lih into far7anin bi 3amro diyab lih wallah ya3ni howa soto mich 7ilw fi aswat a7la mino bi ktiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiir
    bas howa byil3ab 3la chohrito lli 3amalha min zaman lama kanet el aswat 9alila
    hhhhhhhhhhhh

  22. راغب فنان قدير وصوتة جميل وسمعت انة بيعمل خير كتير في لبنان … عمر دياب كمان صوت وذكاء وبيشتغل كتير علي نفسة

  23. لقد ان الاوان ياراغب لكي تعتزل وتتفرغ لمهنتك اللاصلية وهي عجن المنائيش و خبزها .. وصنع الشاورما … كان الخطأ من البدايه انك امتهنت مهنه ليست لك .. انظر الى شكلك حتى بالبدله شكلك خباز ! فلا تتفلسف وتعطي اراء عن الفناني الي احسن منك وانشر حبي!

  24. وبعدين راغب هو استغل نجاح اليسا الساحق بغنية بدي دوب اللي كانت قبل بتغيب بتروح…..؟!
    وبعدين حتى لو ما كانت بتغيب بتروح كان بعدها في عيشالك واجمل احساس اللي كسرو الدنيا……؟!
    فلا تتفزلكو كتير وبعدين اوك اليسا اغانيها لنفرض نفس الشي ليش هي المطربة الاولى بالمبيعات والفرق بينها وبين غيرها مسافات كبيرة واميال….؟!
    عن جد ناس مو فهمانة ولا عرفانة الله وين حاططها بالفن بيجو يتفزلكو بلا طعمة العمى ان شالله…..؟!
    قرفتوني حياتي….؟!
    بواهاهاها……هع هع…..؟!

  25. نورت عزيزتي افرجي عن التعليقين…..؟!
    بواهاهاها……هع هع…..؟!

  26. ههههه محترم !! أما نكته
    يتقرب من سعد الحريري لمصالحو الشخصيه ويتكلم عليه من وراه ..طبعاً مهو عايز يلهط وكفايه انو شيعي يكره السنه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *