أكد الفنان اللبناني راغب علامة أن نجوميته فضل من الله سبحانه وتعالى؛ الذي منحه أكثر مما يستحق، رافضا الغناء بأي لغة غير العربية مهما كانت المغريات.

فيما كشفت الفنانة المصرية آمال ماهر أنها تعشق صوت المطرب السعودي محمد عبده، وتتمنى تقديم أغنية دويتو معه؛ إذ إنه أحب المطربين الخليجيين إلى قلبها إنسانيا وفنيا.

جاء ذلك خلال حلولهما ضيفين على برنامج “ليالي السمر” على قناة أبو ظبي الأولى -مساء الخميس 21 يناير/كانون الثاني- الذي قدما خلاله مجموعة من الأغنيات لأم كلثوم معا.

وأوضح الفنان اللبناني أنه يؤمن بالحظ؛ لأنه توفيق من عند الله سبحانه وتعالى، مشيرا إلى أنه كان محظوظا جدا في أشياء كثيرة؛ لأن الله تعالى أعطاه نجومية ونجاحا لم يكن يستحقهما.

وكشف علامة أن سبب فشل مشروع عمل أغنية دويتو مع مواطنته المطربة إليسا يرجع إلى عدم وجود شركة إنتاج، لافتا إلى أنه يحب صوتها كثيرا، ويتمنى أن يقدم معها دويتو.

ونفى ما تردد في وسائل الإعلام عن تحضيره أغنية دويتو مع أحد الفنانين العالميين، مشيرا -في الوقت نفسه- إلى أنه يرفض الغناء باللغة الإنجليزية مهما كانت المغريات والانتشار عالميا.

كما نفى الفنان اللبناني أن يكون قدم أغنية باللغة الفرنسية خلال حفل اختتام دورة الألعاب الفرانكفونية السادسة للدول الناطقة بالفرنسية؛ التي أقيمت في لبنان مؤخرا، لافتا إلى أنه تحدث فقط باللغة الفرنسية خلال مقابلة مع أحد البرامج الفرنسية على هامش الحفل.

وعن اختياره سفيرا للأمم المتحدة للمحافظة على البيئة قال علامة: إنه في البداية لم يرحب بالفكرة، إلا أنه عندما علم باختياره ليكون سفيرا للمحافظة على البيئة وافق فورا؛ لأن درجة الحرارة زادت أربع درجات خلال العشرين عاما الماضية.

أتأثر في غنائي بالفتيات

واعتبر أن توصل قادة العالم إلى اتفاقية فاعلة للحد من التلوث أمر مهم وضروري، وإلا لن ترى الأجيال القادمة الكرة الأرضية، معربا عن أمله أن يكون مؤهلا لهذه المسؤولية.

ورأى الفنان اللبناني أن فوزه بجائزة “بلاتنيوم 2009” في دبي بمثابة استمرار لمسيرة النجاحات التي يحققها، معتبرا أن هذه الجوائز تدفعه لتقديم الأفضل وتعطيه الدافع والإصرار على البقاء على الساحة.

وشدد علامة على أنه عندما يغني للجمهور يتأثر جدا بهم، حسب أعمارهم، خاصة الفتيات، لافتا إلى أن الفيديو كليب لا يؤثر فيه، إنما يفكر فقط في كيفية إدخال تكنولوجيا وأفكار جديدة إلى كليباته.

وكشف علامة أنه دائما يأخذ رأي أولاده في كلمات أغانيه؛ لأن لهم ذوقا عاليا ولا يجاملونه، لافتا إلى أنه يأخذ رأي بعض أصدقائه المقربين، ولكن بحذر حتى لا تنتشر الأغنية.

توتري يساعدني على

الغناء

من جانبها، شددت الفنانة المصرية على أنها تعشق صوت الفنان الكبير السعودي محمد عبده، مشيرة إلى أنها تحبه كثيرا سواء على الجانب الفني أو الشخصي، وأنها تتمنى تقديم أغنية دويتو معه.

وأوضحت آمال أنها تعلقت منذ صغرها بصوت أسطورة الغناء العربي أم كلثوم، لافتة إلى أنها تربت على صوتها، وتعلقت بها كثيرا، وأن حبها الغناء والفن نابع من حبها إياها.

ونفت أن تكون متأثرة بأم كلثوم في كل أغانيها، خاصة أنها لم تكن تغني باستمرار لها خلال غنائها في دار الأوبرا، مشيرة إلى أن ألبومها الأخير يغلب عليه الطابع الجديد، وأن أغانيه بعيدة تماما عن شكلها الذي عرفه الناس عنها.

وشددت الفنانة المصرية على أنها عندما تكون متوترة وعصبية خلال الحفلات تؤدي بشكل أفضل، لافتة إلى أن لديها طقوسا خاصة في الغناء، وأن ثقتها في نفسها وراء نجاحها.

وأعربت آمال عن حبها جمهورها في كل البلاد العربية، وأنها تتمنى أن تسلم عليهم فردا فردا، مشيرة إلى أنها سعيدة بالعلاقة الطيبة التي تربطها بهم والحب المتبادل الذي يجمعها بهم.

وأبدت الفنانة المصرية سعادتها لاختيارها لتقوم بافتتاح مهرجان “بيت الدين” في لبنان، مشيرة إلى أنها شعرت وكأنها في بيتها، وأن لبنان هو بلدها الثاني بعد مصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. أمس شفت بالصدفةى اغنية لراغب علامة اسمها توأم روحي .. الله يا انا تسدحت من الضحك … لدرجة الي شافني قال هاي اكيد انهبلت !! كلو كوم والشنب المكنسة كوم … اكاد اجزم ان مكانس العالم من الثمانيات الى منتصف التسعينات مصنوعه من شنبات راغب هاهاهاها اخطر شنب في الحياه هاهاهاها والله وعرفت النجومية ياراغب و كمان رافض تغني بالانجليزي .. طيب اعترف وقول انك ماتعرف الا كلمتين انجليزي .. هاي وباي … اعترف بالحقيقة ولا تزايد علا العروبة …. يرفض الغنا بالانجليزية وهو ما حقر نفسة رايح يطلب الجنسية الكندية له ولعياله … نفاق عرب ماشفت مثله في حياتي …. اقول متا انشاالله تعلن اعتزالك ؟ ترا والله صبرنا عليك من 30 سهنه وتحملنا شنباتك المتوحشة و الان طحنا في تجاعيدك … اقول اعتزل بس واستر علا نفسك يانجم زمانك!! انشر حبي الناشر وامال ماهر الدور جاي عليك .. لا تروحين .. هاهاهاها

  2. لماذا الانجليزية يا راغب وانت احسن فنان عندي..بمغرم ياليل,علمتيني احب الدنيا…….اسف حببتي وغيرها*
    you are the best

  3. sarah ختيتو عاش من شافك ..ماتزيدش نتي وايمان تروحو وتخلوني وحدي هنا
    ديري la video لي حبيتيها في غوغل ومبعد كي تلقايها ديري share ولا partager راح يجيك واحد le lien من واحد la fenétre كوبييه يعني ديريلو copy ومبعد روحي لنورت وكليليكي في هل لديك ما تود نشره في نورت يجيك ارسل لنا نتيا كولي هذاك le lien وبعتيه

  4. bil awal 3ajram ma rah tghani bihayatha ila bil 3arabi w hala raghib w ba3din ………ma ba3rif tel3o ktir fananin 3arafouna enon byehfado 9or2an-coran- w hala ma yetfanano bil iglizi wallah sayra moooooooooooooooooda

  5. Ragheb allah ya7mik ana b7ebak ktirrr w inta the best ,ya bint london wa2ta ragheb kein chawerbo heik inte kif kinti akid mitel kouseyeh ,ya 7abibti kil wa2et w 2ilo l fashion te3eto ,jad inti marida kil mara bt2akad 3an mara inti marida ,ino iza ragheb ma bya3jbik badi ifham inti kif chaklek ta 7ata 3am tinte2di l 3alam ,inte lezem yka7chouki min hal site . 3a kil 7al ragheb mesh nater ra2i 7achaaaraaa mitlik

  6. ماشاء الله توني اعرف انك تعرف انجليزي يااستاذ راغب علامه

    بالتوفيق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *