أثيرت زوبعة كبرى خلال الآونة الأخيرة بعد أن كشفت تقارير إعلامية عن هذا اللقاء المثير للجدل الذي جمع بين مطربة لبنانية تدعى جوانا فخري وفرقة إسرائيلية متخصصة في موسيقى “الهيفي ميتال” تعرف بـ “Orphaned Land” خلال مهرجان “هيلفست” للموسيقى الذي أقيم الشهر الماضي في كليسون بفرنسا.

وقامت الدنيا ولم تقعد منذ ذلك الحين، لاسيما بعد أن ظهرت مقاطع فيديو على شبكة الإنترنت تبين فخري (التي يقال أنها تعيش في فرنسا) إلى جانب مطرب إسرائيلي، وهما يمسكان بالأعلام الخاصة بدولتيهما – اللتين لا تزالا في حالة حرب.

وظهر في أحد المقاطع أحد أعضاء الفرقة الإسرائيلية، وهو يغني بالعبرية، على ما يبدو، بينما كانت تقوم فخري بالرقص من حوله، وهي مرتدية لزي الرقص التقليدي، وتحمل بيدها علم لبنان. ثم اقتربت من المغني الإسرائيلي وساعدته للإمساك بعلم كبير لإسرائيل، قبل أن تمسك بعلم بلادها وتلوح به إلى جانب العلم الإسرائيلي أمام الجمهور.

وبحسب ما ورد في المقطع، فكان يشدو المطرب الإسرائيلي بكلمات تقول “هذا كله عن السلام يا أصدقائي. فنحن جميعاً أخوة وأخوات. وأريد أن أشاهدكم جميعاً وأنت تقفزون وتحتفلون معنا، حسناً؟”. وقد تفاعل الجمهور مع تلك الكلمات، وبدأ يرد بهتافات وإشارات خاصة بتلك النوعية من الموسيقى التي تقدمها الفرقة. وظلت فخري والمطرب الإسرائيلي يقفزان إلى أعلى وإلى أسفل، وهما ممسكان بالأعلام الخاصة بهما.

وقد أثارت تلك الفقرة قدراً كبيراً من الجدل واجتذبت الكثير من ردود الفعل والتعليقات. وورد في أحد التعليقات التي نُشِرت أسفل إحدى المقاطع التي تم رفعها على موقع اليوتيوب: “عار عليها. فقد وضعت علمنا اللبناني إلى جانب العلم الإسرائيلي. وهو ما يعتبر عاراً بالفعل”. وفي المقابل، عبَّر تعليق آخر عن موافقته واستحسانه لذلك التصرف الذي بدر من فخري، وقال ” إنها حقاً شُجَاعة لأنها تريد السلام”.

بينما ظهر تعليق ثالث غير مكترث بالإيماءة السياسية، يقول “مزيد من موسيقى الروك، مزيد من الرقص … قليل من الرصاص والحجارة والقنابل”. هذا ولا تزال لبنان وإسرائيل في حالة حرب مع بعضهما البعض، ولا يُسمَح من الناحية القانونية بموجب القانون اللبناني لأي مواطن لبناني بأن يقوم بأي تعاملات علنية مع الإسرائيليين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫83 تعليق

  1. يعني جت على البنت المغنية دي فقط ما كل العرب الخونة مع اسرائيل ومن تحت لتحت
    الله يهدي

  2. هيدي خاينه وما بتمثل كل اللبنانيين بعدين شو يا ست نورت تركتي الجزاءر صار دور لبنان ولا شو القصه معك???

  3. مخطئ من ظن ان هناك فرقا بين دويلة لبنان ودويلة اسرائيل.. فكلاهما وجدتا لتدمير الامة … اما اسرائيل فتدمر الامة بالرصاص واما لينان فتدمر شباب الامة بنشر الفحشاء والمنكر..!!!
    ملاحظة كلامي عن لبنان الدويلة…وليس الشعب…. يا لبناني وافتخرّ!!!

  4. هي هذاااا شغلها ……… مين الذي يدفع … يعني عادي

    ويمكن شافت هناك فرصة لها في تحقيق نفسها ….

    مثل هذه مجموعة من الناس عندهم غير حسابات …..

    لكن لفت نظري على رقصها صدق بشع

    كأن متعاطية حاجة او عندها هستريا

  5. عندما بدأت محاكمة المتعاملين مع اسرائيل امثال جماعة لحد الكثير منهم لجأ و استقر في اسرائيل لذلك لا يستوقفني هذا الخبر

  6. تحية اليكم
    عن اي سلام تتحدثون ياجماعة ارجعوا لنا اراضينا العربية المسروقة ومقدساتنا المغتصبة وبعدها نتحدث عن السلام

  7. ابو عبدالله طول ما في لبناني شريف ولبنانيه شريفه بعيد عن رقبة الكل نتحول لدويله بتشبه اسراءيل وصدقني الشرفا كتار بلبنان ….

  8. هذه خيانة من طرف مطربة لبنانية مسخت كان عليها ان تفتخر بانتمائها الى بلد مقاوم مرغ انف الصهاينة في التراب قبل خمس سنوات

  9. lebanon-girl
    اكيد حبيبتي لبنان فيها كثير شرفاء ومفكرين ومبدعين واسماء ليها مكانتها اكيد لا تتسى جبران خليل جبران واسماء لمعت في سماء لبنان الحبية
    تحياتي لكي ولبلدك الطيبة التي رغم الحروب الي مرت فيها كانت تنهض وبقوة

  10. lebanon-girl في تموز 22, 2011 |
    بنصحك ما تردي على الجهال و المستفزين الحاقدين و ترفعي عن هذا المستوى نحن نرد وقت اللزوم بالوقائع ليس إلا

  11. # lebanon-girl في تموز 22, 2011 |
    ابو عبدالله طول ما في لبناني شريف ولبنانيه شريفه بعيد عن رقبة الكل نتحول لدويله بتشبه اسراءيل وصدقني الشرفا كتار بلبنان ….!!!
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    هذا الكلام صحيح لو كان الحكم بيد الشرفاء…اما والحال على ما هو عليه فلبنان وجدت لتعهير الامه …ونجحت اعظم النجاح في تحقيق الهدف الذي انشات من اجله….اما الشرفاء في لبنان وغير لبنان فانهم “لا يهشون ولا يبشون” اي ليس بيدهم من الامر شيء لاننا في زمن هيفا ونانسي بقيادة كونزا وهيلاري!!

  12. katia
    حبيبتي تسلمي والله يعين لبنان مش معروف ايمتى بتولع مع اسراءيل وما في دوله وجيش مسلح يحمي وفوق هيدا ما حدا بيعجبو بس بدون يهاجمو لبنان حتى لو بس كدوله انا ما بقبل الهجوم وتشبيهنا باسراءيل..
    غلطنا بنظر بعض ناس انو بعد المصيبه بدقيقه منهيص ومنعرف نفرح واخدين الحياه ببرودة دم ورواق

  13. noha في تموز 22, 2011 |
    lebanon-girl في تموز 22, 2011 |
    بنصحك ما تردي على الجهال و المستفزين الحاقدين و ترفعي عن هذا المستوى نحن نرد وقت اللزوم بالوقائع ليس إلا
    ………………………………………………….
    الجاهل يا نهى هو من يجهل كيف نشات الدويلة اللبنانية والهدف من وراء سلخها عن امها سوريا…. والمستفز هو الذي ينعق بما لايسمع الادعاءا ونداءا….وتكرمي فاري الاخوة الوقائع التي تزعميم امتلاكها!!!
    ملاحظة : كلامي ليس ضد الشرفاء من اهل لبنان بل ضد الفنيقيين الفرنسيين و عوان تل ابيب والغرب الصليبي الحافد على الامة الاسلامية!!!

  14. lebanon-girl
    ربك كريم حبيبتي فلا يائس مع الحياة ولا حياة مع اليائس
    انت اتفرجي على الفديو وهتعرفي شو هي لبنان

  15. يمكن ثقافتك لفنيه بتنحشر بس عند هيفا ونانس واليسا وغيرن..رح اعطيك كم اسم ينعشو زاكرتك شوي من الفننين مش اللبنانيه :
    شيرين وجدي وشيرين واصاله ومرام الست فيفي عبدو ومشاعلل دينا نانا و احلام وانغام وروبي ……….والقاءمه طويله هيدا غير اشراف ستار اك لي من مختلف الجنسيات ….دخلك هود شو بينشرو ???الاخلاق??? ولا بيطلعو علمسرح بيصلو ??وبيرفعو الراس??

  16. katiaتسلميلي يا رب مرسي علفيديو
    ابو عبدالله مجرد ما تحكي عن صومالي وحامل الجنسيه اللبنانيه بتكون عم تهيني شخصيا وبتمنى النقاش ما يتطور اكتر من هيك ونترك لبنان بحالو…

  17. علم لبنان يرفرف حاضنا .. علم اسرائيل .. أخيرا بان المستخبي ..

    على الاقل علم اسرائيل الي حاملو محترم حالو .. لكن علم لبنان حاملاه راقصه فاجره من بني لبنان .. واخزياه ..

  18. libnene nidal

    …………………………..

    ومعنى كلمة لب نان عنا في سرياني

    هي …. قلب الله

    عنا هذه هي لبنان معناه الثلج الابيض ……… معناه شجر الارز … معناه بلد اشجار السرو
    بلد اشجار العنب الزيتون

    هي جنه على الارض ……….

    ……………… عزيزتي شخص الفاسد يمثل نفسه والبيت الذي كبر به ……………………..

  19. lebanon-girl
    ( مجرد ما تحكي عن صومالي وحامل الجنسيه اللبنانيه بتكون عم تهيني شخصيا)

    انتي صوماليه لبنانيه ..!!!
    ولا قصدك انتي اشرف من ان تكوني صوماليه .. !!

  20. libnene nidal

    ………………………… لا اتعصبي حالك

    لا تنسي في كثير متنكرين ….. وعندهم مصلحه من تكبير اي موضوع ……….. من اجل الفتنى

    هذااا نت كلام لا راح يزيد من ولا ينقص

    من لبنان …………….. كلام الذي ما يعجبك

    طنشي ……….. وانتهى الموضوع

  21. يا أخ أبو عبد الله المشكلة ليست فقط في هذه الراقصة لا تنسى بأن كل العرب و كل العالم الآن ترقصهم إسرائيل على الوحدة و نص و كما تريد فلا تعيب على لبنان و أهلها طالما العيب الآن يسري على الكل هناك مثل مغربي يقول : شكون يقدر يقول للغول عينيك حمراء؟ بمعنى من يستطيع أن يقول للغول في وجهه بأن عيونه حمراء؟ لكي الله يا لبنان و يا فلسطين و تحية كبيرة لأشراف لبنان.

  22. اسفه لمن كتبو اسمي لمناقشتي لانني ما باخد وبعطي مع كل الناس هون …..

  23. هذه مجرد راقصة تبحث عن المال باي طريقة لكن الرؤساء والملوك هم اول من سار بهذا الطريق

  24. الموت لكل من يقتل طفل, الموت لكل من يستبيح شرف, الموت لكل من يشرد أنسان, الموت لكل من يغتصب أرض, الموت لكل من يدنس عرض, الموت الموت الموت للأسرائيل وحلفائها أن كانت دول أو كانوا أفراد, أما هذه العار العارية التي تقفز وترقص مع أسرائيل على روح ودماء شهدائنا في فلسطين ولبنان والعراق فالى جهنم وبئس المصير.

  25. الموت لكل من يقتل طفل, الموت لكل من يستبيح شرف, الموت لكل من يشرد أنسان, الموت لكل من يغتصب أرض, الموت لكل من يدنس عرض

    احلا دعاءء انا سمعته ارجع على تاريخك الاسود

    اتمنى يوميا تدعي هذااا الدعاءء

    ………………….

    اما يا كردي يا قطاع الطرق …… ما انخلق الى حد الان من يرقص دماء على شهداءءء فلسطين والعراق ولبنان

    لا اتخرف ……

    واعتقد انت منك ووطني ووشريف الى هذه درجة ………………. حتى اتحب العراق او فلسطين او لبنان اكثر من كردستان ………… كافي نفاق ……………….

    ………………….

    نورت ما تعبت من لعبة التنكر ………..

  26. اما يا قطاع الطرق ……….. حكينا وقلنا هذه الراقصة ما اتمثل الا نفسها …. فقط

  27. رند في تموز 22, 2011 |
    الموت لكل من يقتل طفل, الموت لكل من يستبيح شرف, الموت لكل من يشرد أنسان, الموت لكل من يغتصب أرض, الموت لكل من يدنس عرض
    احلا دعاءء انا سمعته ارجع على تاريخك الاسود
    ………………….
    تلميح وسخ مثل صاحبتو ممكن اعرف شو جاب الدين في هدا الموضوع

  28. يا كتكوت ما في احد جاب سيرة الدين يا معقدة

    ……………………………

    انا كلامي عن تاريخ الاكراد

    راح تبقين ناقصة عقل

  29. هيدي الرقاصة راكدة ورا المصاري و الشهرة وما عندا انتماء لارضا و وطنا و يمكن حتى ما بتعترف بانا لبنانية هي مجرد ع ا ه رة راكضة عالمصاري. هيدي يمكن بعمرا ما داعسة ارض لبنان لحتى تعنيها قضيتو ولتتذكر الناس والاطفال اللي ماتو عايد اليهود !!!
    بس يا ريت ما ينقال عنها انا لبنانية لانو لبنان واللبانيين بريئين منا ومن كل العملا لانو هيك ناس ما الن هوية ولا وطن

  30. سلامات لكل لبناني هون ولكل شخص بيحب لبنان, لبنان بلد يمثله اولاده المحترمين وليس من خولته نفسه بالاستهتار فهو يمثل نفسه, عذراً من الجميع على تصرف غبي من هذه الراقصه فنحن شعب نعاني الامرين في بلد لم يعرف الاستقرار على مدى ثلاثين عاماً واكثر يكفينا ما نحن فيه فبالله عليكم ارحمونا وما تزيدوها على قلبنا.

  31. lol you think she is the only one . all your arab leaders do the same. o ga3deen zay el grode o 7ateen batee5a seefi o el saha3ab el 3arabi zay el 5orfaan they raise the stick and you follow they keep you busy with stupid problems and play behind your backs . they play and dance .please dont defend your selves it will not save the world today.

  32. هذاااا هوو تاريخهم ….. فهمتي يا كتكوت

    1828 ذاكراً (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم .(إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم وهم متعطشون إلى الدماء(إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق ) المذابح الجماعية التي قام بها الاكراد على الأشوريين من عام ( 1895 . 1897 ) وما تلاها دون رحمة أو إحساس بالإنسانية ….!!!!!
    غير مجازر الإبادة الجماعية ( 1914 . 1915 ) التي راح ضحيتها أكثر من 750000 أشوري بكل طوائفهم وخاصة من الطائفة السريانية في جنوب شرق تركيا والجزيرة السورية ………………… والأكراد ما زالوا ينكرون …. هذه كانت على يد القاتل السفاح المقدم الكردي بكر صدقي ووومجزرة ( سيمل ( 1933 م ) التي راح ضحيتها أكثر من ( 5000 ) أشوري بلا رحمة وبلا ضمير

    …………………. وبعد في كثير من تاريخ الاسود على الاشوريين والسريان المهم

    يعني منهم ملائكة …………..
    الموت لكل من يقتل طفل, الموت لكل من يستبيح شرف, الموت لكل من يشرد أنسان, الموت لكل من يغتصب أرض, الموت لكل من يدنس عرض

    الموت لكل من يقتل طفل, …هم قتلو اطفال الاشوريين والسريان

    الموت لكل من يستبيح شرف, هم استباحو شرف شرف عوائل الاشوريين والسريان

    الموت لكل من يشرد أنسان, هم سبب في تشريد كثير ناس اشوريين والسريان

    الموت لكل من يغتصب أرض … هم ايضا اغتصبو ارض ليست ارضهم
    الموت لكل من يدنس عرض …… هم هنا دنسو اعراض كثير

    الكردي قطاع الطرق وصف نفسه بصوره غير مباشرة
    ………………..

    وهذاااا سبب انا قلت هذاااا
    احلا دعاءء انا سمعته والسبب تاريخهم الاسود

  33. awal shi hayde ma betmasel el sha3eb el lebnene w khasatan al sha3eb al moqawen heye betmassel 7ala w bass.. tene shii le bado ye7ki 3an lebnen bado ykoon shreef w balado shareffee wala nseeto 7alkon ya 3arabb ya jarabbb 2e3deen 3amte7koli hon w 3amleen 7alkon shorafa min wara el computer nseeto mawa2efkon dod lebnen w falasteen w sokotkon w redakon ma3 america w israel ya khowana bass deyreen 3a masale7kon wala dawle 3arabeye we2fet ma3 lebnen w falasteen b wa2et el 7arebb 3ashen kelkon 3omala wallah law bese77elle ber7ree2 el sha3eb el 3arabe kello w bkhale bass lebanon w syria w falasteen 3al wojood

  34. انا ضد رفع العلم اللبناني بجانب علم الكيان الصهيوني ولكن لا شئ غريب – هل تعلمون في تموز 2006 وقت الحرب التي شنها الكيان الصهيوني على لبنان – كنا نقوم بتظاهرات وكان يشارك معنا كتير من الكنديين الفرنسيين وحتى رئيس الوزراء الكيبكي جان شاريه ويومها كان في التظاهره خاخامات ياهود ووقتها حملوا العلم اللبناني والفلسطيني –

  35. enou 3erfeh khaloukon ya 3arab tekhtelfu ma3na el lebneniye lech min li wledou 3am etmout men 7arab el israeliye mech e7na el lebneniye entu chu 3emltu 3am tetfarajou min el khayen ?? enou iza wa7deh manou ma3ruf min hiye 7emlet 3alamna ma3neta lebnen kelou hayda ?? hayda el jehel fikon ..lebnen el karame lebnen eli 3am bi nadel tay dal mech enoutu li we2fin tetfaraju we laman tesma3u hek khabar biyetwal elsenkon ..

  36. الكرد أحفاد صلاح الدين لم ولن يقبلوا المساومة أو المهانة …. نعم الموت الموت الموت للأسرائيل والصهيونية ولمن يرقصها معها على دماء شهدائنا.

  37. الله يلعنها في الدنيا والاخره انا لااصدق انها عربيه ممكن تكون جاسوسه اسرائليه لان العربيات ذات غيره ونخوه استعفروا ربكم واتجهوا الى الخالق الذي يمهل ولا يهمل انها حقا جاسوسه اسرائيليه فاحذروا من خباثت الكفره والله يحفظ وطننا العربي من كل خائن لبلده وانا لله وانا اليه راجعون

  38. انا مغربية وبحب لبنان و شعب لبنان لانو جد مافي احلا منوووووو, لبنان بضل مرفوع الراس و هي الراقصة ما بتمثل لبنان بتمثل حالها بسس.انا بدوري بتمنا يسود الاستقرار ويعم ارجاء لبنان الحبيب.

  39. شو هاد مستحيل بالفعل انها مش لبنانيه هاي وحده بنت شوارع ماخده حشيش واعطوها علم وهي اصلا مش عارفه لمين العلم وصارت تلولح فيه

  40. متخلفين بكتاباتك ــــــ وعنصرين بافكاركم
    الان فقط صارة الراقصه هي تمثل لبنان وتمثل العرب .
    ونسيتو هناك من حرر جنوب لبنان ونسيتو المقاومه اللبنانيه فاصبوا جميع هؤلاء منسيون بان يكونوا موضع الفخر…..
    الا الراقصه فهي من يمثل لبنان وفي كل مكان فيه الجيد والسيء.
    وحتى الله ميز بين اعمال البشر فخلق لهم الجنة والنار مكافئة لاعمالهم وتوقعا لما يعملون.
    انا لا اعتب على الراقصه فهي عارية الاخلاق والوطنيه والفكر والفن.
    اما انتم فعاريين البعد الوطني والقومي والانساني..وحتى الثقافي
    *

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *