فاجأ الفنان اللبناني ربيع الأسمر طاقم العمل في المسلسل السوري” بومب أكشن” الذي يجسد فيه دور المغني أبو درويش بأداء فريضة الصلاة، وإصراره على الالتزام بأوقاتها أثناء العمل.

وقال الأسمر إنه لا يمكنه الاستغناء عن الصلاة مهما تكن الظروف؛ لأنها الصلة التي تجمعه بربه.

في الوقت نفسه قال الأسمر إن ألبومه الغنائي الجديد في الأسواق بعنوان “مستنفر” صدر قبل بضعة أيام بعدة اللهجات لأول مرة كالخليجية والمصرية، وبعض الأغاني الشعبية اللبنانية، إضافة إلى النوع الكلاسيكي، وإن لكل أغنية خصوصية معينة تتميز عن الأخرى.

واعتبر أن أغنيته الخليجية “الخيانة” ستحقق صدى عند الجمهور، مشيرا إلى أن الأغنية الخليجية باتت تنافس بقوة المصرية واللبنانية.

وكشف الأسمر عن أنه بصدد مشروع غنائي مشترك “دويتو” مع أحد المطربين الأتراك في ألبومه القادم دون الإفصاح عن اسمه؛ لأنه سبق أن أفصح عن بعض الأسماء ولم يتم التوقيع معهم، الأمر الذي أحرجه مع تلك الجهات.

وعبّر الأسمر أن الهدف من وراء تسليطه الضوء على ظاهرة “لعب القمار” في كليب أغنية “أترجاك” جاء إيماناً منه أن الهدف الحقيقي من وراء الفن هو تقديم رسالة إنسانية تهدف إلى توعية جميع الناس.

وأشار في الوقت نفسه أن ظاهرة لعب القمار انتشرت حتى بين الكثير من المطربين، بمن فيهم أصدقاؤه الفنانون الذين يلهثون وراء رغباتهم، ويذهبون إلى “الحانات” للعب القمار وتبذير الأموال، وخاصة عندما ينالون الشهرة بين أوساط الجمهور.

وانتقد الفنان اللبناني توجه معظم المغنين للاعتماد على أغاني الغزل والحب، لافتاً أن هذا النوع يتصف بالضعف والركاكة في الكلمة، فضلاً عن حالة الممل والروتين التي أصابت الجمهور العربي.

وأشار إلى أنه عندما يتوجه بنفسه لتأليف أغنية عن الغزل فإنه يهتم بجانب القوة والرجولة في الكلمة؛ لأنه لا يفضِّل الضعف والتوسل في الكلمات كـ”أموت عليك وبحبك” في الأغنية.

المغني “أبو درويش”

على الصعيد الدرامي، قال المطرب اللبناني إنه يجسد شخصية المغني “أبو درويش” في مسلسل “بومب أكشن” الذي يتألف من لوحات منفصلة عبر ثلاثين حلقة، حيث سيستعان به في نهاية كل لوحة بفقرة غنائية تعتبر بمثابة ختام لها، وذلك بتواجد مجموعة من الفنانين الذين يشاركون في الحلقة.

وأضاف أن سبب لجوئه في المشاركة بأول عمل درامي هو تشجيع بعض زملائه له على أنه يملك موهبة في التمثيل أفضل من الغناء.

واعتبر الأسمر أن قدوته في التمثيل هو الفنان السوري دريد لحام حيث تربى على أفلامه، مفضِّلا إيَّاه على المصري عادل إمام على الرغم من شهرته وجماهيريته العربية.

وقال إنه استثمر موهبته التمثيلية في الكوميديا لخوض تجربته في برنامج “الكاميرا الخفية”، موضحاً أن الموهبة تكمن عندما تواجه موقفا بشكل عفوي دون تحضير مسبق له، الأمر الذي يتطلب الكثير من الارتجال، مؤكداً أنه بصدد تحضير الجزء الثالث من هذا البرنامج الذي سيعرض في رمضان القادم.

وُلد في قلب الحرب

واعتبر الفنان اللبناني أن الحزن الظاهر في عيونه وملامح وجهه يعود إلى ولادته في قلب الحرب، حيث عانى مع الشعب اللبناني مآسي الحرب وظلمه منذ ثلاثين سنة، الأمر الذي جعله يتعلم الكثير من مواضيع الحياة.

وفي السياق نفسه، كشف بأنه قبل حرب يوليو/تموز في لبنان أنتج أغنية بعنوان “وعد صادق” تهدف رسالته إلى التنبؤ بالحرب القادمة على الشعب اللبناني، ولدى انتهائه منها بدأ بالفعل العدوان الإسرائيلي على لبنان، الأمر الذي جعله يعرض الأغنية بشكل مباشر تماشياً مع الأحداث لرفع معنويات الشعب.

من جانب آخر دافع الفنان ربيع عن جورج وسوف بأنه إلى الآن يمتلك خامة صوتية قوية، ويستطيع أن يطرب الجمهور بما يتمتع به من الحس في صوته، معتبراً إياه قدوة له على صعيد الفن، لافتاً أن الكثير من الفنانين يدّعون الفن والغناء إلا أن معظمه لا يمت الصلة بهذه المهنة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ما شاء الله عليك ، الصلاة هي عماد الدين ، وفقك الله الى ما يرضاه لك وترضاه لنفسك …

  2. خبر مضحك جدااا جدا جدا
    الهذه الدرجة اصبحت الصلاة نادرة الوجود لدى المشاهير
    للتستغربو قيام احدهم بالصلاة
    انه خبر فاضح للفنانين اللذي يثبت انهم لا يصلوون
    الله يثبت ايمانه

  3. افتكرت حوار مضحك بين ايناس الدغيدى (الله يدغدغ راسها) والعجوز الشمطاء غاده عبد الرازق( الله لا يرزقها)
    ايناس لغاده..بتصلى يا غاده؟؟؟
    غاده: اه طلعا بصلى بس لما اكون فى البيت او بصور بحاجه طويله
    اكتشفت ساعتها ان غاده كدابه لانها لا بتقعد فى البيت ولا بتصور بحاجه طويله

  4. ربيع الأسمر يتمسك بالصلاة أثناء تمثيله مشاهد “بومب أكشن”!!!!اولا : نسال الله لهذا الفنان التوبة والهداية…ثانيا : ان هذا الانسان مثله مثل الكثير من المسلمين تورط عن قصد او جهلفي جريمة فصل الدين عن الحياة التي عمت وطمت في عالم المسلمين حتى كانهاهي عقيدة المسلمين، وليست عقيدة ك ا فرة دخيلة عليهم ،لان الاصل في كلاعمال المسلم الالتزام باوامر الله واجتناب نواهيه، وليس الالتزامبالصلاة والعبادات فحسب… فديننا يلزمنا ان نسال عن الحكم الشرعي في كلعمل قبل القيام به، والا كنا آثمين فنحن لسنا كالغربيين احرار نعمل مانشاء بل نحن عبيد لله نخضع له في كل صغيرة وكبيرة ولا يقبل الله منا اننطيعه في العبادات ونعصيه في المعاملات وسائر شؤون الحياة

  5. # شيرين المصريه في تشرين أول 13, 2010 |

    افتكرت حوار مضحك بين ايناس الدغيدى (الله يدغدغ راسها) والعجوز الشمطاء غاده عبد الرازق( الله لا يرزقها)
    ايناس لغاده..بتصلى يا غاده؟؟؟
    غاده: اه طلعا بصلى بس لما اكون فى البيت او بصور بحاجه طويله
    اكتشفت ساعتها ان غاده كدابه لانها لا بتقعد فى البيت ولا بتصور بحاجه طويله
    ………………………………………………………………….
    ههههههههههه دمك خفيف
    بس برده إن بعض الظن إثم

  6. إنه نوع من الإستهانه بالله والإستهزاء بأحكامه
    .

    إنها الغيبوبه التي يعيشها أكثر المسلمين … وهي سبب من الأسباب في الحالة المحزنه ..ونرثي لحالنا والصورة الباهته لإمة محمد ( عليه الصلاة والسلام )
    .
    هل تتذكرون الراقصه ( … ) عندما تذهب الى الحج أو العمره
    أو إنها تصوم رمضان .
    وتعود لإحياء حفالات راقصه وكباريهات .
    وفي أحد لقاءت الصحافه والتلفزيون …قالت بالحرف الواحد ( الله وفقني وقدمت عملاً فنيا مبهر
    .
    كان هناك أحد ( الغافلين) يصلي ويدعوا الله بحراره أن يدخله الجنه
    وهوفي الوقت ذاته يغش في تجارته وعمله ويفعل المعاصي ولايلتزم بطاعة الله

    فسأله أحد المقربين له … أتفعل كل هذه المعاصي ولا تطيع الله ثم تطلب منه أن يدخلك الجنه وتأمل أن تكون في نعيم الأخره

    فقال ( الغافل ) إني أحسن الظن بالله

    فقال له ( صاحبه ) …كذبت ..إنك كاذب

    فلو أحسنت الظن لأحسنت العمل

  7. ■antizionists في تشرين أول 13, 2010 |
    ربيع الأسمر يتمسك بالصلاة أثناء تمثيله مشاهد “بومب أكشن”!!!!اولا : نسال الله لهذا الفنان التوبة والهداية…ثانيا : ان هذا الانسان مثله مثل الكثير من المسلمين تورط عن قصد او جهلفي جريمة فصل الدين عن الحياة التي عمت وطمت في عالم المسلمين حتى كانهاهي عقيدة المسلمين، وليست عقيدة ك ا فرة دخيلة عليهم ،لان الاصل في كلاعمال المسلم الالتزام باوامر الله واجتناب نواهيه، وليس الالتزامبالصلاة والعبادات فحسب… فديننا يلزمنا ان نسال عن الحكم الشرعي في كلعمل قبل القيام به، والا كنا آثمين فنحن لسنا كالغربيين احرار نعمل مانشاء بل نحن عبيد لله نخضع له في كل صغيرة وكبيرة ولا يقبل الله منا اننطيعه في العبادات ونعصيه في المعاملات وسائر شؤون الحياة
    ………………………….
    صدقت يا اخي نحن عبيد لله عزوجل نخضع له في كل صغيرة وكبيرة بارك الله بك هذا هو دين الاسلام سمعنا واطعنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *