أثارت تغريدة الداعية اليمني المقيم في السعودية، علي الربيعي، الجمعة، قبيل الإعلان عن وفاة الفنان الكويتي #عبدالحسين_عبدالرضا، في لندن عن 78 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت 50 عاماً، انتقاداً واسعاً عليه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وطالب الفنان السعودي، ناصر القصبي، وزير الإعلام والثقافة السعودي، بعدم الاكتفاء باعتذار الداعية للشعب الكويتي بعد أن تهجم على الفنان الراحل.

وغرد #القصبي في تويتر: “هذا اعتذار لا يكفي يا معالي وزير الإعلام، اعتذار مبطن وملغم. يجب سن قانون يلجم هذا وأمثاله ويطهرنا من روائحهم النتنة”.

وأثارت التغريدة حفيظة آلاف المستخدمين الذين ردوا على الشيخ اليمني منتقدين موقفه من الفنان الذي اشتهر بأدواره التلفزيونية والمسرحية الساخرة في أعمال كانت كثيراً ما تنتقد السياسات في الدول العربية والعالم.

وقال احد الناشطين موجها كلامه للشيخ: انت وامثالك شوهتم صورة الدين امام العالم كله ويجب ان نجمعكم ونولع فيكم ونطفيكم بالنعال”.

يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام السعودية أحالت رسمياً الداعية علي الربيعي على لجنة متخصصة بمخالفات النشر للتحقيق معه واتخاذ إجراء بحقه بعدما طلب في تغريدة عدم الدعاء للفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا كونه شيعياً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. عليكم السلاام والرحمة والإكرام .
    الحمدلله محايده بخير عساك ومن تحبين بألف خير عزيزتي .

  2. ممم هو الداعية يمني (اي بكون ربعه اكلينها من الحوثيين )الله يعينه …ردّة فعل عاطفية ما تزعل يا الأصبي …
    على كل الرجل في محكمة الله الرحيم الغفور اللطيف وخلص….وربنا ييسر اوراق نقله ودفنه والصلاة عليه في داره…

  3. بعض الأحيان الحكومات أحسن وارحم من المواطن العادي فالحكومة السعوديه وبإمر ملكي منعوا اَي داعيه أو شخص الخوض بالمذاهب وتأجيج الفتن بين المواطنين ومنعوا تداول هذا الكلام بين العوام اونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لكن هناك من نصب نفسه اله ليحكم بين الناس من سيدخل الجنه ويجوز عليه الترحم ومن في النار ولا يجوز عليه الترحم والمصيبه ان هؤلاء الأشخاص ضامنين الجنه لنفسيهم ومتأكدين من دخولها ويمنعونها عن الآخرين والطامه الكبرى ان هؤلاء هم أصلا فاسدون ولا يراعون الدين ومسلمون فقط في البطاقة الشخصيه.

  4. من الغرائب التي شاهدتها ان بعض من انتقد الربيعي دخل في معتقده وهويته وفي اخلاقه
    ناس عجيبين يستنكرون ويفعلون ماستنكروه
    والعنوان خير شاهد ?

  5. فتوة الشيخ لم تاخذ حيز كبير ولم تنتشر الا عندما انتقدوها , بمعني انتقاد الفتوه هُم من عمِلو لها صدى كبير وقامو بنشرها , انا اري من حق كُل انشان ان يطلب الرحمه لمن يشاء وبحالت حسين عبد الرضا الله يرحمه كان رجُل شيعي مُعتدل وليس مثل بعض الشيعه اعداد الله .

  6. توفي اليوم العالم العلامة المسند أحد أعلام الحديث بشبه القارة الهندية الشيخ ظهير الدين المباركفوري الرحماني الأثري الهندي، وصاحب أعلى إسناد بصحيح مسلم، وتلميذ المحدث أحمد الدهلوي، والمحدث الشهير المباركفوري الذي أجازه في كتابه “تحفة الأحوذي شرح الترمذي”، وهو ابن ثمان سنين، وقد كان من المحدثين الأخيار بالهند والعالم الإسلامي له مشاركات كثيرة في علم الحديث تذكر بالأوائل في هذا الفن.

    وهذا حديث مسند للشيخ -رحمه الله-: أخبرنا الشيخ ظهير الدين المباركفوري رحمه الله عن عبد الرحمن المباركفوري، عن نذير حسين، عن محمد إسحاق، عن الشاه عبد العزيز، عن أبيه الشاه ولي الله، حدثنا أبو طاهر الكوراني، أخبرنا حسن العجيمي، عن البابلي، عن محمد حجازي الواعظ، عن ابن يشبك اليوسفي، عن القلقشندي، قال: أخبرنا إبراهيم الزمزمي، عن ابن صديق الرسام، أخبرنا الحجار، أخبرنا ابن اللَّتِّي، أخبرنا أبو الوقت السجزي، أخبرنا الداودي، أخبرنا عبد اللَّه الحَمُّوْيِيّ، أخبرنا عيسى السمرقندي، أخبرنا الإمام الدارمي قال:

    أخبرنا حجاج بن منهال، حدثنا همام، عن قتادة، عن أنس، عن عبادة بن الصامت، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه، ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه”. فقالت عائشة – أو: بعض أزواجه: إنا لنكره الموت. قال: “ليس ذاك، ولكن المؤمن إذا حضره الموت بشر برضوان الله وكرامته، فليس شيء أحب إليه مما أمامه، فأحب لقاء الله وأحب الله لقاءه، وإن الكافر إذا حضره الموت بشر بعذاب الله وعقوبته، فليس شيء أكره إليه مما أمامه، فكره لقاء الله وكره الله لقاءه”.

    رحمه الله واسكنه فسيح جناته
    اين الاعلام عن هؤلاء القامات

  7. لو ان شيعي ترحم على عالم من علماء الشيعه من سكنت ايران لانهالت التعليقات علينا يمينا وشمالا ولاتهمنا باننا إيرانيين وفرس ومجوس اما اذا سني /ناصبي ترحم على هندي واثنى عليه هذا عادي ولا يقال ان السنه هم هنود وان الهنود هم من يتحكم بهم

  8. اهل الكافي ياكافي اهل خرافة ودجل
    هل نجعلهم مثل اهل صحيح البخاري وصحيح مسلم.

  9. ههههه الهنود هم من ابتدع الدجل والخرافه ياهندي بالمناسبه انت نسيت ان تذكر اهل البزون

  10. ياعنصري الهنود اهل علم وعلوم الذره
    هندي سني روى عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولا انت واشكالك
    هزلت
    روح نام وتغطى انتم وين والهنود فين
    عبيد ايران يستهزون بالهنود
    هزلت

  11. ماكنت اعرف انت هندي من الان وصاعدا نعمل حسابنا للهنود وراح امحي كل النكات الخاصه بهم بلا ماتحرق دمك مهو اكثر من نصف سكان السعوديه اصلهم هندي اما بالنسبه للعنصريه انت صاحي ياهذا ولا في قيلوله تقول عنا إيرانيين وتشتم في ايران وتدعي انك مثالي ونحن العنصريين أتمنى ان تراجع طبيب نفسي لان الظاهر انك مصاب يااما بالزهايمر او بالشوزفرينيا ربنا يبعدهم عنا

  12. من يسب علماء الحديث ايراني
    من يوالي ايران اكثر من مولاته لوطنه ايراني
    ازعجكم عالم الحديث الهندي رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى من الجنه معتادين على الكافي وتخاريفه
    اما نصيحتك فانت احوج اليها مني

  13. اهل السنة لا يكفرون احد حتى لو نطق كفرا حتى يتبينوا لربما كان جاهلا او مجنونا او اكره على الكفر اما الرافضة فكفروا الصحابة كلهم الا سبعة و كفروا الامة باكملها و الان يتباكون على تغريدة

  14. والذي يقول ويدعي ان معاويه بن ابي سفيان صحابي هو هندي والذي يناصر اردوغان ومصلحة بلد اردوغان على مصلحه بلده هو هندي وخادم ومن خدام الهنود والا ماكنت تتعصب من اجل عيون الهنود ثم من هو كافي يااحمد الهندي هل تعني عمر عبدالكافي وبعدين صدعتنا بأسماء عجيبه وغريبه وناس تدعي انهم مشايخ لم اسمع عنهم ابدا كافي يااحمد ولا احسن اعمل إعلانات في الجرائد عن كل هؤلاء الذين ذكرتهم بعيدا عن نورت

    1. ماشاء الله, تبارك الرحمان من اين لك هذا ايها العبقري من اين اتيت بهذه المعلومة ايها القادم من البعيد ؟؟؟!!!!

    1. يعني ماشاء الله عليه اذا كانت معلومته صحيحة انصحه بان يشتغل في مكتب التحقيقات الفيدرالي fbi لان ذكائه خاااااااارق

  15. خارق لدرجة انهم اثبتوا ان الارنب من الحشرات
    وهم الان يعٌدون دراسة مطلوبه للوظيفة وهي اثبات ان الارنب كان ديناصور وببركات اليسستاني تحول لارنب عندما قال ياهوسين

  16. لا احد غيرك خنفشاري ولو انا متأكد انك لا تعرف ماذا يعني الخنفشاري ولكن هذه هي الحقيقه التي تهربون منها وتلصقونها في المذاهب الأخرى
    انتم من ادار ظهره لمذهب ال البيت وهذه قائمه بأسماء ائمتكم وانتمائهم ونحن معلوماتنا صحيحه والمسأله لا تحتاج الى ذكاء خارق مجرد الاطلاع وليس ذنبنا ان كنتم تجهلون اصل ائمتكم الكاتب فؤاد الهاشم الذي تناول موضوع الربط الخاطئ بين الشيعة الفرس، ملقيا الضوء على قائمة تضم أسماء لعدد من أبرز علماء السنة الذين ترجع أصولهم لبلاد فارس

    90% من علماء السنة فرس
    1-  ابو حنيفة النعمان (إمام اﻷحناف –فارسي)
    2- مالك بن أنس (إمام الموالك – اليمن من حمير. )
    4-  البخاري (صاحب صحيح البخاري) فارسي
    5-  مسلم النيسابوري صاحب /صحيح مسلم /فارسي
    6-  الترمذي – فارسي
    7- إبن ماجة – صاحب /صحيح ابن ماجة/ فارسي
    8-  النسائي – صاحب / صحيح النسّائي/ فارسي
    9-  الزمخشري – فارسي
    10- أبو حاتم الرازي صاحب /تفسير الرازي/فارسي
    11- السجستاني – فارسي
    12- الإمام الغزالي – فارسي
    13- شهاب الدين اﻷصفهاني – فارسي
    14- الثعلبي المفسر للقرآن الكريم/ فارسي
    15- الفيروز آبادي – فارسي
    16- ابن خلكان – فارسي
    17- ابو إسحاق الشيرازي – فارسي
    18- البيهقي – فارسي
    19- الحاكم النيسابوري – فارسي
    20- عبد الحكم القندهاري – فارسي
    21-  سيبويه / إمام النحو / – فارسي.
    وأضاف كاتب المقال: “أنا ذكرت فقط كبار العلماء والمؤسسين واﻷئمة، ناهيك عن بقية العلماء.. والشاه إسماعيل الصفوي مؤسس الدولة الصفوية كان سنياً والدولة الصفوية كانت لعهد قريب هي دولة سنية، وقد أفحم العلامة (الحِلّي) علماءها في المناظرة المشهورة.. فلماذا إذن كل هذا التهريج والزعيق والتدليس.. وفرس.. وصفويين.. ومجوس وأنتم أولى بكل هذا.”
     

  17. اكيد هذا اصله هندي الذي يدعي ان الارنب حشره واعتقد لن يولد لحد الان شخص اغبى منك يااحمد اذا الحصرم تسأل شو معناه فنقول على الذكاء السلام وتسلم يااخ زين العابدين وانا كنت في صدد نشر شيء مشابه لما نشرت ولكن قلوب المؤمنون متوحده وانت السباق في توضيح الحقائق لبعض الجهلاء شنسوي اذا الله باليهم بالغباء فلازم في احد يفهم هؤلاء الاغبياء المملين ويرسيهم على حقيقه ائمتهم

  18. الم اقل انكم خنفشاريون ؟
    ماهو السبب؟
    استشهادك بكاتب ساخر لايجيد فن البحث وطرقه
    ثانيا ذكرك انهم سنه من الفرس وبالتالي هم نتاج الثقافه الاسلاميه العربيه ولذلك بنوا بغداد وعندما صرتم نتاج الثقافه الفارسيه الرافضيه دمرتم العراق والبلاد العربيه وهذا يعني ان السنه عامل بناء والرافضة عامل هدم .
    تمام كدا .
    بقي هذا البحث لاحد الباحثين وتظل الامور فيها خلاف حول ماذكرت

  19. مبررات لا تنفي ان أئمة السنه هم من الفرس المجوس ولا يغير من الموضوع شيء اذا كان الكاتب ساخر او جدي فالمصدر صحيح لان هذه هي الحقيقه التي لا يختلف عنها اثنين اما بالنسبه لتخريب العراق فالبركه بأهل السنه وبالاحرى السعوديه فهم من افتتح الطريق لتدمير العراق مع ان الشيعه استلموها وهي الرجل المريض بعد الحروب والحصار التي عانت منها العراق منذ عام 1980

  20. وما الذي جعل مبرراتك صحيحه ومبرراتي غير صحيحيه ؟
    هل هناك بحث علمي او مصدر علمي حول ذلك ؟
    ثانيا الفديو يوضح عكس ماذكرتم فعليك النفي بالادله والكتب والمصادر.
    ثالثا لومكم لاهل السنه بتدمير العراق هو الغباء بعينه لانكم انتم من سمحتم لايران بتدمير بلدكم وخنتم صدام ظنا منكم ان الفردوس سياتي من الفرس ولكن الله اعطاكم على قدر نياتكم .
    اخيرا يافتحي ماذكرتم يثبت ان اهل السنه كانوا ولايزالون اهل تقبل للاخر عكسم طائفيين وعنصريين ومشحونيين بطارياتطم يشحنها المعممين من 1000 سنه ????
    لذلك ياشيخ فتحي غير بطارية الروافض وانطلق في رحاب السنه السمحة المفهومه .

  21. ادلتك بلها واشرب ميتها فأئمة اهل السنه هم من الفرس هذه حقيقه مثل ماان النبي وال بيته من بني هاشم أي عرب فكيف تثبت لي ان النبي وال بيته عرب لان اصله وعشيرته من العرب اذا هو عربي والتاريخ يقول هذا وكذلك ائمتكم واجدادهم وابائهم وهم أيضا من أصول فارسيه والتاريخ يثبت ويقول وهذا واضح من أسمائهم والقابهم أيضا اما الحقد فأرجع لتعليقاتك واحسب عدد المرات التي تشتم وتسب فيها الشيعه وبعد ذلك لك عين تتكلم عن الحقد فأنتم أي مصيبه تحصل تقذفونها على رقاب الشيعه ثم لماذا انت مشغول فينا وشغلك الشاغل البحث وراء الشيعه فمن راقب الناس مات هما دعنا وشأننا اذا كنا حاقدين او ملحدين فأنت ليس اله تحكم على البشر

  22. ولا يهمك اشربها مع شاي بالنعنع لاني مقتنع فيها اما انت فأشرب ادلتك مع الحبق ?
    بالنسبه لعلماء السنه بالنسبه لي كونهم عرب او غير عرب لايفرق عندي شيئ لان الاسلام للبشر بكاملهم وكونهم فرس وابدعوا في ثقافه سنيه فهذا فخر لنا اهل السنه ولكن القضيه انكم تذكرون اشياء بالاستدلال بكاتب ساخر لايجيد التاريخ ولا الانساب فكيف تستشهد به
    اما نبينا صلى الله عليه وسلم ومقارنته باصول اهل السنه فهي مقارنه غير موفقه
    يا فتحي والله لايعنيني كونك شيعي او مسيحي او اي دين اخر كل انسان يختار عقيدته التي يقابل بها الله مع اني اتمنى لك العقيده الصحيحه لانه لايوجد لدي أي حقد تالريخي ولله الحمد ضد اي جنسيه ولكنكم تسبون وتتكلمون ضد السنه في كل وقت وحين ومن حقنا ان ندافع عن انفسنا اما أجرامكم بأهل السنه في العراق وغيرها فأنت اعرف به مني ونحن لم نسب احد وكمثال على ذلك عبد الحسين عبد الرضا ترحم عليه السنه وما اعرف احد سبه في حين انك تسب صحابي عاش فتره من الزمن مع النبي صلى الله عليه وسلم وبعضهم يذكر انه من كتاب الوحي وهو خال المؤمنين رضي الله عن معاويه وارضاه .
    من 1000 سنه وانتم تسبون اناس رحلوا فأحترموا انفسكم وتوقفوا عن سبهم لاننا نحبهم جدا وهم صحابة نبينا صلى الله عليه وسلم

  23. يافتحي انا اعتذر لك ان اخطيت بحقك شخصيا اما غيرها فأنا ارد على ماتتهموننا به ولي حق الرد .
    تصبحون على خير الا اصحاب قلة الادب

  24. بينما ينفرد الشيعة من بين كل المذاهب الاسلامية ان أئمتهم من أقحاح العرب واصلها ، غرسوا في هاشم من قريش ! ولا تصلح الولاية الا لهم فجدهم محمد صلى الله عليه واله ، اما ائمة المذاهب السنية واصحاب الصحاح ، فهم فرس او خرسانين ، مثل ابو حنيفة واصحاب الصحاح مثل البخاري ومسلم ، كل آبائهم أعاجم ، بينما لا يوجد لأئمة الشيعة الا آباء واجداد عرب من سيدنا ابراهيم مرورا برسول الله الى اخر امام عليهم جميعا افضل الصلاة والسلام .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *