يبدو أن الفنانة السورية رغدة ستتردّد كثيرًا على أقسام الشرطة وقاعات المحاكم خلال الفترة المقبلة، فبعد أيام قليلة من الإعتداء عليها في دار الأوبرا المصرية قالت رغدة إنها تعتزم مقاضاة الإعلامي وائل الإبراشي وملاحقته قضائيًا بتهمة إحتجازها في الإستوديو لأكثر من ساعة ونصف الساعة.
وقالت رغدة إنها ذهبت إلى إستوديوهات دريم لتحل ضيفة على الإبراشي في برنامجه، بعدما إتفقت معه على توضيح حقيقة ما حدث معها في دار الاوبرا، مؤكدة أن الهدف من ظهورها في البرنامج هو الرد على المعلومات المغلوطة التي نشرت عبر عدة وسائل إعلامية.
وأضافت أن على الرغم من خروج الحلقة عن مسارها في ما يتعلق بالأسئلة وطرحها بصيغة تحمل تحريضًا واضحًا، إلا أنها كانت حريصة على ضبط نفسها والإجابة على كافة التساؤلات التي طرحت عليها، لكن بعد انتهاء الحلقة رفضت تسجيل جزء ثانٍ منها.
تتهم الإبراشي باحتجازها
واتهمت رغدة الإبراشي باحتجازها في غرفة صغيرة بالإستوديو بعد انتهاء الحلقة المباشرة لإجبارها على تسجيل جزء ثانٍ كما أعلن للجمهور، مشيرة إلى أنها رفضت، ما دفعه إلى غلق الباب عليها وكانت الحجرة بلا تكييف ونافذتها الوحيدة مغلقة.

Untitled
وأشارت إلى أن الإبراشي إحتجزها لمدة ساعة ونصف الساعة تقريبًا وكانت برفقتها سيدة تدعى إحسان، من أجل الضغط عليها وتسجيل الحلقة، موضحة انها اصيبت خلال تلك الفترة بأزمة في التنفس بسبب معاناتها من مرض الربو، وعدم وجود جهاز التنفس الخاص بها معها، ولسوء التهوية داخل الغرفة.
وأوضحت أن الإبراشي فتح شباك الغرفة عندما شاهد سوء حالتها الصحية، لكن لم يدخل منه هواء نظرًا لكونه من الجهة القبلية، وأكدت أنه لم يتركها تغادر الاستوديو إلا بعدما فشلت كافة محاولاته لإقناعها بتسجيل الحلقة.
وأكدت رغدة أنها كادت تفقد حياتها بسبب الأزمة التي تعرّضت لها، وأصيبت بوعكة صحية ظهرت في نبرة صوتها خلال إتصالنا بها، وكانت غير قادرة على الحديث عبر الهاتف، مشيرة إلى أنها قرّرت مقاطعة وسائل الإعلام بعد هذه الحادثة لعدم ثقتها في الإعلاميين.
وأضافت أنها أخبرت الإبراشي أن أي تهديد ستتعرّض له مستقبلاً سيكون شريكًا فيه بسبب طرحه الأسئلة بلهجة تحريضية واضحة، بينما كانت هي تعتبره بمثابة صديق لها وفوجئت بمحاولته تحقيق شهرة وتقديم حلقة ساخنة على حسابها وحساب أوجاعها.
وكشفت عن أنها فوجئت بقيام الإبراشي بإجراء مونتاج على الحلقة عند رفعها عبر صفحته على اليوتيوب واقتطاع حديثها، وهو ما وصفته بالإجراء الذي يظهر جهلاً لوجود من سجّل الحلقة كاملة خلال بثها على الهواء مباشرة.

مدير برامج دريم ينفي
لكن مدير البرامج بقناة دريم محمد خضر قال إن رواية رغدة غير صحيحة على الإطلاق متسائلاً كيف لمقدم برامج أن يحتجز ضيفًا لإجباره على التسجيل متسائلاً عن أسباب سكوت رغدة حتّى الآن وعدم كتابة ذلك في التدوينة التي هاجمت فيها الإبراشي بعد الحلقة.
وأضاف خضر أن رغدة جلست مع الإبراشي بعد الحلقة في غرفة بالفعل ولكن للنقاش كما يحدث بين مقدم البرنامج وضيوفه، نافيًا صحة الواقعة من أساسها لعدم منطقية حدوثها.
دعوى قضائية لطردها من مصر
وفي سياق اخر، قال المحامي عبد الحميد شعلان إنه أقام دعوى قضائية ضد الفنانة رغده لطردها من مصر على خلفية القصيدة التي ألقتها في دار الاوبرا المصرية وأساءت فيها للسيدة عائشة، وفق ما نشر في وسائل الإعلام، وأشار إلى أنه سيطالب باعتبارها شخصًا غير مرغوب في وجوده في مصر.
وأضاف شعلان أن من حق الدولة المصرية طرد المواطنين الذين لا ترغب في وجودهم وخالفوا شروط الإقامة.
وفي هذا السياق، ردّت رغده بضحك على هذه التصريحات وقالت إنها تعيش في مصر منذ 32 عامًا وتحمل الجنسية المصرية هي وأبناؤها ولا يستطيع أحد طردها من بلدها، موجهة حديثها للمحامي قائلة “مصر ليست ملك والدك لكي تتحكم فيها، ولا يستطيع أحد إخراجي منها”. كما نفت رغدة أن تكون قد أهانت السيدة عائشة وطالبت منتقديها بقراءة القصيدة كاملة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. وقالت رغدة إنها ذهبت إلى إستوديوهات دريم لتحل ضيفة على الإبراشي في برنامجه
    ————————————————————————————————-
    يعنى هيه اللى راحت بمزاجها , ولما معجبهاش الحال عايزة تورط الناس معاها فى آى مصيبة وخلاص .
    الست دى بقت كلها مشاكل ووجع دماغ

  2. التقدم في السن ليه أعراض كثيرة واحيانا خطيرة مثل هذه الحالة، الله لا يبتلينا…..

  3. قالوا الروح اغلى…….قلت الشام احلى ♥♥
    قالوا العمر رايح…….. قلت فراق حماة جارح
    قالوا الراية مرفوعة…….قلت وكلمةدير الزور مسموعة
    قالوا اللاذقية غير …….قلت بس اروع طير
    قالوا عينك قوية ………قلت انا ابن حمص العدية ♥♥
    … قالوا والعزة بنظراتك……. قلت لاني من درعا الابية
    قالوا بتخاف من الموت……. قلت ادلبي والموت بخاف مني ♥♥
    قالوا قلبك قوي ……. قلت هذا اطباع اهالي الحسكة
    قالوا بعمرك حبيت ….قلت امبلى تراب سورياوغير اهلهاماحبيت
    قالوا بالطول والعرض…….. قلت سوري وبهز الارض ^_^ ♥♥…۩۞…§۞۩₪» خــــبـــــر عــــآجـــــــــل «₪۩۞§…۞۩₪ ,,ترقبوا أخباراً سارة هذه الليلة بإذن الله. ♥ lisa ♥

    1. من بقك لباب السماء , فقط عشان كفاية سفك دماء أخواتنا فى سوريا ..

  4. طول الحوار وهي بتضحك باين سناريو ولكن ضحكتني وكانت مقبوله مع أنها شبيحه……………

  5. الإبراشي حاول يتسلق على ظهر رغدة لكنها طلعت أشطر منه…خبيث ومخادع ومنافق…أمام إنسانة صادقة وشجاعة ولا يهمها إلا التمسك بمواقفها وكلامها ما كان فيه أي غلط وجهة نظر تحترم حتى لو اختلفنا معها في بعضها…ياشعب الديموقراطيةم

  6. هذا هو ثمن قول الحقيقة يا رغدة رغم ادعائهم بانهم ثوار و مع الديمقراطية و الحرية إلا أنهم يحاولون اسكات كل من يعارضهم بالتهديد و الاغتيالات و غيرها
    جميلة رغم تخطيها مرحلة الشباب
    فعلا جملاات السوريات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *