هي ممثلة مصرية موهوبة، رغم بلوغها سن الـ 74 عامًا إلا أنها مازالت من ألمع النجوم حتي اليوم وموهبتها التمثيلية الثقيلة مكنتها من العمل مع العظماء في الدراما والسينما والمسرح.

إنها الفنانة القديرة هالة فاخر التي تداولت صفحات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة نادرة لها وهي في عمر الطفولة، وظهرت “فاخر” في تلك الصورة وسط العرائس والدُمى.

وأستطاعت تلك الصورة النادرة من طفولتها أن تحصد كم كبير من الإعجابات والتعليقات، كما تناقلها عدد كبير من محبيها. وبعض الحسابات النشطة المعنيّة بأخبار المشاهير والفنانين علي السوشيال ميديا.

هالة فاخر في طفولتها

بدايات هالة فاخر:

بدأت نشاطها الفني مبكرًا جدًا في بعض من أفلام الأبيض والأسود حيث اختارها المخرج حسن الإمام في فيلم لن أبكي أبدا وهي طفلة وذلك بعام 1957، وتعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم والتي عاصرت الكثير من الاجيال.

تبلغ الفنانة هالة فاخر من العمر 74 عاما حيث هي من مواليد، 8يونيو 1984م، وكانت بدايتها الفنية من خلال فيلم لن أبكي أبدا عام 1957، وسنوات عملها السينمائي بلغت أكثر من 60 عاماً، انها الفنانة هلة فاخر ابنة الفنان فاخر فاخر، وقد شاركت بعدها في عدة أعمال مسرحية.

 وكان المخرج حسن الإمام هو الراعي الأول لخطواتها فقدمت معه عام 1963 دورا في فيلم امرأة على الهامش من بطولة حسن يوسف وهند رستم، اشتهرت بأدوارها الكوميدية.

ومن أهم أعمال هالة فاخر أدائها دور طمطم في مسلسل الأطفال بوجي وطمطم للمخرج رحمي في ثمانينات القرن العشرين وهو يعد عملاً تاريخيا جعلها محفورة في قلوب الجماهير، ودور ماجد في مسلسل ماجد لعبة خشبية ولها عدة إسهامات في مجال السينما والتلفزة والمسرح.

هالة فاخر توضح سبب خلعها الحجاب:

تحدثت الفنانة هالة فاخر عن فترة ارتدائها “الحجاب”، قبل أن تتخلى عنه وتعود للتمثيل بـ “الباروكة”، ثم تقرر أن تظهر بـ”شعرها” مرة أخرى.

وقالت فاخر، خلال لقائها في برنامج “كلمة أخيرة”، من تقديم الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “On”، قائلة:”أنا حسيت إني عايزة اتحجب وما فيش حد أثر عليا ولا روحت دروس دينية، قبل ما اتحجب روحت الحج، وأنا قعدت محجبة حوالي 4 أو 5 سنين”.

وعن ارتدائها “باروكة” في أعمالها، قالت :”لإن الشغل بقى محدود، وأنا مش وارثه، ومافيش، لازم أنزل أشتغل، ولما سمعت إن الباروكة بدل الحجاب، قولت أهو تلكيكة، لكن دا مش صحيح طبعا، واشتغلت شوية بالباروكة”.

وأضافت :”الباروكة بتحلي أكتر، ما هو يا تتحجبي يا إما ما تتحجبيش، كنت في الفترة دي عندي لغبطة، ما بين إني اتحجب وإني أقلع الحجاب، بس أنا لازم أقلع الحجاب علشان أشتغل، وربنا غفور رحيم”.

وعن قرار التخلي عن الحجاب قائلة، :”حسيت إني نازله الشارع وأنا مش مكمله لبسي، حسيت إني “عريانة”، وما كنتش بلبس “كت”، اللي بيني كان بين ربنا سبحانه وتعالى”.

خطبتها على نجل إسماعيل ياسين:

وروت الفنانة هالة فاخر خلال استضافتها في برنامج “واحد من الناس” مع الإعلامي عمرو الليثي تفاصيل خطبتها من نجل الفنان الكبير إسماعيل ياسين.

قائلة: “كنت اتخطبت لياسين إسماعيل ياسين، اللهم يرحمهم هما الإتنين كانوا جمال جدًا، بس الخطوبة مقعدتش كتير، طنط فوزية زوجة الفنان إسماعيل ياسين، كان عندها عقد وخداه هدية من ملك البحرين تقريبا”.

وتابعت: ” وكنت لابساه في الخطوبة، ولما فسخنا خدته تاني طبعًا وزعلت عليه جدًا، وكان إسماعيل ياسين بيحبني جدًا”.

وكان الفنانان الكبيران إسماعيل ياسين، وفاخر فاخر، قد اتفقا على أن يتزوج أبناؤهما، “هالة وياسين”، وبالفعل ظل الثنائي على هذا العهد، ولكن توفي الفنان فاخر فاخر، ولحقه إسماعيل ياسين في عام 1972، ولم يكتب لهذه الخطوبة الاستمرار.

يُذكر أن أخر أعمال هالة فاخر مسلسل”طير بينا يا قلبي“، بطولة ريم مصطفى، بسمة، دنيا ماهر، محسن محيي الدين، أحمد صيام، والطفلة ريما مصطفى، الطفل سليم مصطفى، حازم سمير، نور محمود، إسماعيل فرغلي، عمرو عبدالعزيز، إبرام سمير، تأليف باسم علي الخطيب – إسلام شتا – أحمد رجب حسن، وإخراج عصام نصار وإنتاج شركة “آرت ميكرز” للمنتج أحمد عبدالعاطي.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *