طالبت النجمة السعودية ريم عبد الله بإدراج خانة المهنة في البطاقة الشخصية السعودية، والتي تصدر دون الاحتواء عليها.

وقالت في تعليق كتبته على حسابها الخاص بتويتر: “ليه كل مواطن يرغب في الحصول على “برنت” من مصلحة الأحوال المدنية لا بد أن يأتي بطلب من جهة أخرى؟. “البرنت” يخص المواطن نفسه ومعلوماته ومن حقه الحصول عليها في أي وقت”.

وقدمت الفنانة السعودية اقتراحا لحل هذه المشكلة، مضيفة: “الحل إما وضع المهنة بالبطاقة أو جعل البرنت متاحا للجميع، أو وضع موظفين في كل قطاع يطلب برنت للمواطن مثل التجارة والإعلام وغيره“.

ويعاني كثيرون من المواطنين السعوديين بسبب اشتراط كثير من الجهات التي يتعاملون معها طباعة برنت من الأحوال المدنية يتضمن المهنة التي يعمل بها، ولا يمكن الحصول على هذا البرنت إلا بخطاب من الجهة الطالبة، وهو ما يستغرق وقتا طويلا.

وأوضحت ريم أن وضع المهنة في البطاقة سوف يوفر كل هذا الجهد، وقالت مخاطبة متابعيها عبر تويتر: “روحوا عشان تستخرجوا سجل وأنتو تعرفوا المعاناة بسبب عدم وجود خانة المهنة”.

وتعد التعليقات التي كتبتها ريم حول هذا الموضوع هي الأولى بعد فترة غياب طويل عن تويتر دامت شهرا، وهو ما بررته الفنانة السعودية بحصولها على فترة راحة بعد انتهائها من تصوير فيلم، وانشغالها بعد فترة الراحة بتصوير دورها في الجزء الرابع من مسلسل “هوامير الصحراء”.

وكانت النجمة السعودية قد رفضت في تعليقات سابقة الكشف عن هوية الفيلم الذي شاركت فيه بناء على رغبة المنتج، مكتفية بالإعلان عن أن منتجه وفريق عمله ألماني، لكن القصة سعودي والمخرجة سعودية”.

وأوضحت أنه سيعرض بعد الانتهاء من تصويره في أوربا، وبعدها في منطقة الشرق الأوسط.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الله يهديكي و ينكتب لك في خانة المهنه ربة بيت وتنستري وتتوبي

  2. انتي احلا ممثله سعوديه بس حابه اقولك نصيحه لاتكثرين ميك اب ولاتبالغين ف لبسك ولا عاد تمثلين مع الخايس طلال السدر ولاتمثلين ادوار الرومنسيه ترااااااااااا احلا دور لج يوم كنتي ف مزحه برزحه ابدعتي فيه امووووت فيك يانجمة الشاشه السعوديه يادبه

  3. انتي احلا ممثله سعوديه بس حابه اقولك نصيحه لاتكثرين ميك اب ولاتبالغين ف لبسك ولا عاد تمثلين مع الخايس طلال السدر ولاتمثلين ادوار الرومنسيه ترااااااااااا احلا دور لج يوم كنتي ف مزحه برزحه ابدعتي فيه امووووت فيك يانجمة الشاشه السعوديه يادبه ولاتقلدين زينب العسكري

  4. بالله شووووووو اللي ف زينب حلووووووووووووو عشان تقليدينها

  5. انا اعرف الخليجيين من الساعة التي يلبسونها ،لازم تكون كبيرة ومزركشة
    ما هو السر ياترى؟
    حد عارف إجابة يفيدني

    1. يب انا اعررررف يبوووووون التميز من جد ناس متخلفه عقليا ههههههههههههههههههههه

  6. يب انا اعررررف يبوووووون التميز من جد ناس متخلفه عقليا ههههههههههههههههههههه والله عجيبين

  7. ريم عبدالله انتي فنانه محترفه روعه تمثيلك تمام مايحتاج ونا من الي متابعينك واحبك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *