بحضور ما يقرب من عشرة آلاف متفرج وغناء استمر لـ60 دقيقة، أحيت المطربة العالمية ريهانا ليلة رأس السنة في أبو ظبي، بمقابل بلغ -حسب بعض المصادر- ما يقرب من نصف مليون دولار، لكن الحفل الصاخب خلف وراءه 14 حالة إغماء من الفتيات الغربيات، بعضها بسبب الإفراط في تناول الكحول.

 فإن ريهانا بدأت الغناء قرابة الحادية عشرة ليلا مرتدية زيا أسود من بداية الحفل لنهايته، مع تناقص في القطع

التي ترتديها خلال مجرى الحفل، حسب حالة تفاعلها مع الجمهور.

وغنت ريهانا، وهي مرتدية المايوه، مع قطعة محتشمة في النصف العلوي، وتاج تقليدي أسود مائل على وجهها، كما لوحظ أن النجمة العالمية شدت بأغنية take a bow وهي جالسة وسط تماثيل على جانبي المسرح.

كما تحول الجمهور إلى الرقص والقفز مع أغنية under my umbrella، فضلا عن ارتفاع صراخهم كلما اقتربت الكاميرا من تصوير لقطات قريبة من جسد ريهانا.

لكن المفاجأة التي لم يتوقعها الجمهور من نجمة البوب العالمية هي أن تتركهم قبل انتصاف ليلة رأس السنة والدخول في عام 2010، بأربع دقائق، لتغادر المسرح مع فرقتها، في وقت لم يعلن فيه الجمهور عن استيائه بصورة علنية.

إلا أن بعضهم قارن بين حفلة المطربة شاكيرا العام الماضي في نفس المكان والمناسبة، وانتظارها حتى منتصف الليل، لتعلن العد التنازلي للدخول إلى العام 2009م.

14 حالة إغماء

كان الحفل قد شهد إجراءات تنظيمية دقيقة سواء في الطرق المؤدية إلى الحفل، أو في داخل المكان في الحديقة الخلفية بقصر الإمارات، ولم تمنع إجراءات السلامة واعتدال الطقس من حدوث حالات الإغماء.

وذكرت مصادر طبية أن مركز الإسعافات الأولية في أبو ظبي تلقى 14 حالة إغماء من الجنسيات الغربية والفتيات حصرا، وتم نقل أربع حالات إلى المستشفى نتيجة الإفراط في شرب الكحول، على رغم منع المنظمين بيع المشروبات لمن هم دون سن الـ18 عاما، من خلال توزيع شرائط يد حمراء تخول لحاملها شراء المشروبات.

ريهانا تعد واحدة من أبرز مطربات جيلها، ولاقت نجاحا متواصلا منذ إطلاقها ألبومها الأول “موسيقى الشمس” عام 2005م.

وفي عام 2007م، أصدرت ريهانا ألبومها الثاني “فتاة مثلي”؛ الذي صنف ضمن الألبومات الخمسة الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة في ذلك العام، وفي العام التالي قفز ألبومها الجديد “النجدة sos” إلى المرتبة الثانية في تصنيف الألبومات الأكثر مبيعا، وشهدت أغنيتها الرومانسية “umbrella” نجاحا هائلا في كل من الولايات المتحدة وكندا.

كما حصدت جوائز موسيقية عدة، في مقدمتها جائزة “world music awards” عام 2007م، كمطربة البوب الأكثر مبيعا على مستوى العالم، وجائزة “American music awards” في عام 2008م.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. يعني قحط فنانين عرب على الاقل الفنانين العرب ارخص من هولاء السود ونحن العرب بالنسبة لهم نعتبر عالميين وبالنسبة لبلدانهم محليين لماذا التباهي بالغرب يا عرب ؟؟

  2. akol 5afo allah 5oo,ooo dolar 3ela elsa3eh ay ma yo3adel 8.33333 3ela eldekeh aley abna2 elmoslim a7k bekol hade el amwal we hel hada yosema i7tesham lew kolna le omera2 el emirat a5rejo zekat amwalikom 7eseb elshere3 hal yerdon menkom lellah???

  3. 500.000$ for rihana?????!!!!!!! HARAM<HARAMHARAMHARAM,YA ABUDHABI PALESTINIANS NEEDS THIS MONEY AND YOU ARE GIVING IT TO A KAFIRA<<

  4. عام مبارك يا ابوظبي اول القصيده كفر!
    هذا اول العام وهناك الكوارث الطبيعيه والازما ت الاقتصاديه العالميه
    والامراض المرعبه والتوتر العالمي والحروب والقتل ,
    يعني خلص من انتصاراتكم مو شايفين غير الزهو والرفعه والسمو !

  5. it is very stupid and sad to see usa controlling the arab countries like this and no one doing anything to stop them and it is ok to wear that in islamic country

  6. بالرغم اني عربي والحمد الله مسلم لكن في شدده الخجل اني عربي انا بكره العرب جدا متخلفين

  7. الاخ ali …
    أنا فعلا لا اريد مناقشة بمشاعرك ، لانه امر شخصي تماما ..
    لكن هل تسمح لي بمناقشتك بامر اخر ليس له صلة بالموضوع ؟

  8. إغماء من الفتيات الغربيات، بعضها بسبب الإفراط في تناول الكحول.في ابو ظبي وليس الدولة العربية المسلمة الوحيدة
    ما في وسعنا غير نقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    لهذا كثرت الامراض وتفشت الاوبئة وزالت الرحمة من القلوب
    الله يهدي ماخلق ويحسن خواتيم اعمالنا

  9. احلى مساء الخير قاسيون
    اخ ali مساء الخير ( العرب جدا متخلفين ) انت لم تحدد اي نوع تخلف تقنيا ام عقليا؟؟ هذا لان العرب وخلال قرون طويلة استطاعوا أن يكونوا أسياد العالم ولكن مع ظروف معينة مروا بها انتهت بوقوع الدول العربية كلها تحت الاستعمار ثم نشأت حركات التحرر وبعد ذلك بدأت الحكومات الوطنية بحكم الدول العربية ولكن الذي حصل هو أن هذه الحكومات لم تستطع استيعاب التغيرات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية الداخلية فنشأ خلاف ولم يكن هناك تبادل للحكم بطريقة ديمقراطية الآن على الجانب الايجابي الآخر ازدادت نسبة التعليم في العالم العربي وانتشر الحاسوب وكذلك البنية التحتية في مختلف الدول العربية هناك تقدم في هذا المجال بعض الدول استطاعت أن تخطو خطوات كبيرة إلى الأمام ودول أخرى كانت التنمية فيها اقل وهناك دول ما زالت يمكن أن نطلق عليها صفة المتخلفة إذ أنها لا تمتلك بنية تحتية جيدة، على كل إذا أردنا مقارنة العرب بالأمم الأخرى المتقدمة جدا فإنها دول صناعية تستطيع تصنيع مختلف أنواع الأشياء لكن العرب في العصر الحديث أصبحوا مستهلكين للحضارة لا منتجين لها ولكن كما قلت هناك تطور في مختلف المجالات لذلك يمكن إعادة صياغة السؤال بدل أن نقول: لماذا العرب متخلفون؟ أن نقول: لماذا لم يستطع العرب للان الوصول إلى مصاف الدول المتقدمة؟ وبذلك يكون أكثر دقة.

  10. اهلا عزيزتي ندي…
    اعتقد ان ،، الاخ ،، ali .. توقع في اي موضوع سابق ساساله عنه ، وتذكر شي اود ان لانراه منه ثانية ..
    ان كنت تكره العرب او تحبهم هو سيان ..
    لكن .. لا تخرج عن الانسانية في تعاملك مع الاخرين .

  11. and i think its racist to say that you pay black person and not arab, ya fared al badrey the guy from the first comment.

  12. i like rihanna i don’t see acun problém with all this !! the only problem it’s in the piblic cuze they should just to see rihanna not to die for her !! that my little opinion

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *