قال الفنان اللبناني زياد الرحباني إن والدته، المطربة فيروز، معجبة بزعيم النازية أدولف هتلر، كما وبالراحلين مثله: العقيد الليبي معمر القذافي، وبالدكتاتور السوفياتي جوزف ستالين، وأيضا بالزعيم المصري جمال عبدالناصر، على حد ما ذكر في مقابلة موسعة معه طالعتها “العربية.نت” في موقع مجلة SNOB اللبنانية.

في المقابلة وصف الرحباني الذي سبق وذكر العام الماضي أن والدته معجبة أيضا بالأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والدته بأنها “ليست حالة فنية، هي حالة عامة ليس لها تسمية أو صفة. طبعاً أتمنى محاورتها، وعندما كنت في أحد البرامج التلفزيونية عرضت عليها على الهواء أن تطل في برنامج وأنا على استعداد لمحاورتها” كما قال.

وسألته “سنوب” عما إذا طرح عليها ذلك بشكل مباشر وشخصي، فأجاب: “كيف أفعل ذلك وهي لا تردّ عليّ؟ لم يحصل بيننا حديث منذ ما قلته عن رأيها بالسيد حسن نصر الله، ولم أترك أحداً إلا وحاول التوسّط بيننا، وأنا أعرف أن المشكلة ليست منها”، وفق تعبيره.

سألوه في المقابلة أيضا: “ألا يمكن فصل خلافك مع شقيقتك ريما عن خلافك مع والدتك؟”، فأجاب: “يا ريت، وهذا ما أحاول فعله. حاولت الاتصال بها عدة مرات ولكن لم تردّ على اتصالاتي”، فسألته المجلة: “ماذا تقول لها الآن؟”، أجاب: “أقول لها “الله ينوّرها” وطبعاً الله يخلّيها بصحتها. وأنا أتمنى أن تعود المياه إلى مجاريها”.

وسألته “سنوب”: ما هذه الغلطة الفظيعة التي ارتكبتها والتي تستحق كل هذه القطيعة؟”، فقال: “هذه الغلطة جعلتها ترى كم يحبّها اللبنانيون في مناطق مختلفة عن التي تعرفها. ولو أنني قلت بمن هي معجبة غير السيد نصر الله لن يبقى لها صاحب”. ثم أعطى مثلاً: “أمي معجبة بستالين مع أنها لم تقرأ له شيئاً، لكن تعجبها شخصيته. كذلك هي معجبة بعبدالناصر والقذافي وهتلر أيضاً”، مضيفا أن صوت أم كلثوم لا يعجبه كثيرا، وأنه مازال تعيسا في الحب والزواج “والعلة عندي أنا بالتأكيد” كما قال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. انت الابن العاق لهذه السيدة العظيمة لهذا لن تسعد بحياتك لان قلب أمك غير راضي عنك يمكن لازم تروح تبوس مداسها وتستسمحها
    اتمنى من فيروز العظيمة ان تتعطف عليه وتسامحه على عقوقه

  2. قف عن التحدث باسم والدتك , انت كاذب , عندما تسمع فيروز اقاويلك ستغضب عليك اكثر من ذي قبل . صحيح يلي استحوا ماتوا

  3. معجبة فقط بالطغاة! و المصيبة أنها لم تقرأ شيئا لستالين و رغم ذلك معجبة به!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  4. عزيزتي مريم هو يحاول ان يشوه صورتها بعيون الناس
    المشاهير دائماً يحاولون تحاشي أسئلة مثل هذي وهو الحقير خرط كل الأسماء اللي عنندها أعداء كثيرة حتى ان كان صادق فهذه سفالة منه

    1. كيف يشوه صورتها و هي أمه و هو ابنها؟؟!!!!
      الدم عمره ما يصير مي مهما كان!
      لكن لا أستغرب أن تعجب بهذه الشخصيات الطاغية.. فجل الفنانين العرب يقدسون الطغاة و يناصرونهم و هي لن تكون استثناء /رغم إعجابي ببعض أغانيها/. و لكن المثير للغرابة أنها ما قرأت شيئا عن ديكتاتورية ستالين و لينين الشيوعيين … ورغم ذلك أعجبت بستالين!! يعني الاعجاب بالسمع فقط.

      1. و أزيدك من الشعر بيتا:
        معروف بأن الكثير من العرب معجبون بهتلر لأنه /يحكى/ أنه أقفل على بعض اليهود في الأفران و شواهم.. و لكن لا يدركون بأن هتلر شخص لا يقدس في العالم الا العرق الآري الجرماني الذي يجب أن يسود العالم و غيره يكونون خدما له و هي نفس نظرية المتطرفين من اليهود الذين يقدسون العرق السامي الذي يجب أن يسود العالم و غيره خدما له. و أفرانه التي أحرق فيها شوية يهود…كسبوا من ورائها تعاطف العالم الذي يبتزونه إلى اليوم تحت مسمى الهولوكست.. بمعنى أفرانه خدمت بنو اسرائيل و قدمت لهم ((فلسطين)) على طبق من فضة! فعلى ماذا إذن سوف تعجب به فيروز و باقي العرب؟؟؟؟!!!!

  5. أما القذافي: فلا ميزة له تخلي الناس تعجب به سوى أنه معروف عنه يكرم بعض الفنانين و الصحفيين العرب أمثال عبد الباري عطوان..و يكون سخيا معهم ماديا، كما كان صدام أيضا يفعل حتى يكتبوا عنه و عن إنجازاته !
    ستالين: شخصية بفكر شيوعي ..و أعتقد الناس صارت تعرف ما هو الفكر الشيوعي الغابر و لا تحتاجني لكي أشرح لها !
    البكباشي عبد الناصر: ظاهرة صوتية كلمنجية و شخصية ديكتاتورية مستبدة و فاشلة !
    حسن نصر الله: بابا سنفور هذا خدعنا جميعا فيما سبق أما اليوم فقد سقطت عنه ورقة التوت !

  6. هو يقول أنها معجبة بهم لا يعني ان ذلك حقيقي وفيروز كشخصية متدينة لا اعتقد أنها تعجب بشخص لا يؤمن حتى بوجود الله مثل ستالين المجرم
    أما هتلر فان الإعجاب به يأتي بسبب قوة تأثيره على الناس فهي قوة غريبة جعلت بلد صغير كألمانيا قاب قوسين من غزو العالم كله فالاعجاب هنا هو بقوة الشخصية وقدرة التأثير وليس بالشخص المجرم نفسه

    1. ابنها يقول بأنها لم تقرأ شيئا لستالين و بالتالي بيجوز أنها لا تدري بأن فكره شيوعي !
      أما قوة شخصية هتلر النازية و الغازية فإن كانت معجبة بها فيجب كمان تعجب بشخصية “هولاكو” زعيم التتار لأنه غزا الشرق بأسره لقوة شخصيته و حب السيطرة و الاحتلال !
      صدقيني يا ست فاتن، الفنان العربي لا يقرأ و لا يعرف كوعه من بوعه.. ! و لا أنكر أنني معجبة بصوتها رغم هالشي..
      تحياتي لكي..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *