حلّ الفنان زياد برجي ضيفاً على برنامج “ببساطة” مع الإعلامي والممثل شادي ريشا عبر أثير إذاعة صوت لبنان (93.3).

زياد قال أنه حالياً يضع اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد، وأنهى تسجيل 10 أغان منه من كلمات الشاعر أحمد ماضي وألحان زياد نفسه، وسيتضمن الألبوم بين 10 و14 أغان .وسيعتمد في الألبوم على الآلات الموسيقية المباشرة ليكون الألبوم حقيقيا، لكن التنفيذ يقرّب الألبوم للعصر قليلاً.

معظم أغاني الألبوم عاطفية وهناك أغنية مخصصة للزواج إسمها “بتتجوزيني” ، وهناك أغنية “غريبة حياتي” ، وشكر زياد الموزّع الموسيقي وليد المسيح الذي وقف بجانبه كشقيق. وفكرة ان تصوّر أغاني الألبوم كلها واردة ، على حد قول زياد .

زياد قال أن جو تأليف الموسيقى مرتبط بحياته العائلية التي يشعر فيها بالأمان ، وذكر ان منزل العائلة كان مؤلفا من غرفتين ولم يكن لديه غرفة خاصة به .

وفي سياق آخر انتقل زياد للحديث عن التمثيل، فقال أنه يحب التمثيل كثيراً وروح التلميذ موجودة فيه ليتعلّم بشكل دائم، بالإضافة إلى روح الهاوي التي تبعده عن الغرور ، ويستطيع زياد التواصل مع الناس على طبيعته في التمثيل .

وعبّر زياد عن سعادته بالتعامل مع فريق عمل جيد جداً في مهنة التمثيل “أنا محاط بناس حناين عليي وعم يحبوا إنو إتطور فيا”.

زياد ذكر انه نجح في التعامل مع الممثلة نادين الراسي في “غلطة عمري”، وبدايته في المسلسل يعتبرها شهادة بأنه بإمكانه أن يقدم أعمالا درامية .

أما المرحلة الثانية مع الممثلة داليدا خليل فالهدف فيها نوع آخر من التمثيل، فيه بسمة وحب لطيف “ألوان فاتحة بعيدة عن الشتوية” . وأشاد زياد بداليدا فقال أنها شخص “بينحب وقريب من الناس” وعلاقته بها صداقة تتخطى العمل .

فقرة “شو أخبارن “

خلال الفقرة طرح شادي إسم الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب على زياد فقال الأخير :”والله ما بعرف إلي فترة ما في أخبار بيني وبينا”.

وحين قال له شادي أن يحفز الفنانين المصريين على الغناء باللهجة اللبنانية قال زياد :” الظاهر ما قدرت حفزن زيادة عن اللزوم”، وأكد أن هناك أسماء مهمّة سبقته في مجال الإصرار على اللهجة اللبنانية منهم الموسيقار ملحم بركات والملحن سمير صفير والملحن زياد بطرس “انا قدرت خرقت إشيا محرّمة”.

وتابع زياد أنه “ما الهيئة رح يصير تعاون بيني وبين شيرين ” وروى أنهما جلسا سوياً وكان هناك تعاون شفهي يبدو ان هناك ما منعه “إختفى حسّها”.

من ناحية أخرى قال زياد أن هناك تعاوناً بينه وبين الفنان حسين الجسمي ،” هيدا فنان جايي من غير كوكب “.. وبارك زياد للفنانة مايا دياب على أغنيتها “نيالي فيك” ، ووصف الموزّع هادي شرارة بأنه ثروة من ثروات لبنان الفنية .

وتحدث زياد عن الفنانة اليسا فوصفها بانها “حبيبة قلبي” ولا يمكنه أن يصف ما تعنيه اليسا بالنسبة إليه . وتابع أن في كل ما يغنيه لها تشعر به ، وهو يشعر بها أيضاً ، “هيدي الإنسانة إلا مطرح عندي كتير كبير” . وعبّر زياد عن سعادته بالجلسات الفنية التي يعقدها معها، وأكد انه سيكون لها هذا العام من 3 إلى 4 أغانٍ على أمل ان يقدم لها ألبوما كاملا.

وأشاد زياد بقدرات اليسا الغنائية ، حيث انها يمكنها أن تغني أغنية فيها الكثير من الصعوبات بدون ملاحظات ، بينما فنانون آخرون يحتاجون إلى أشهر للتمرين على غنائها .
فقرة “شو القصة”

في الفقرة الأخيرة من البرنامج ، كان هناك اتصال بالشاعر أحمد ماضي، الذي قال أنه يعرف زياد منذ زمن ولكن منذ اكثر من سنتين التقى به في مكان عام فأسمعه كلمات أغان لحّنها زياد بسرعة “من أروع ما سمعت في حياتي”.

وتابع أحمد أنه يجب الإضاءة على قدرات زياد في التلحين ، “لحنو بيقرَب كلمتي”.

وذكر أحمد ان زياد ليس لديه صعوبة بأي عمل ، “شهاتدي بزياد مجروحة”، كما ان باستطاعته ان يقدم العديد من الأغاني التي لا تشبه بعضها .

وكشف زياد أن هناك أكثر من أغنية تحضر للفنان جورج وسوف، من كلمات احمد ماضي وألحانه .

وفي الختام شكر زياد وسائل الإعلام على الدعم الدائم له .

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *