تقدم المحامي سمير صبرى ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا ضد الإعلامي المصري عمرو الليثى وسائق «التوك توك» الشهير، بتهمة التحريض وتكدير السلم العام.

صبري قال في بلاغه: «فوجئت بالحلقة التى أذاعها عمرو الليثي فى برنامجه (واحد من الناس) بتاريخ 14/10/2016 بلقاء وهمى مرتب مع من يدعى أنه سائق توك توك، الذى انتقد فيه أزمة السكر والأرز وجميع الأوضاع الاقتصادية للبلاد والتعليم والأمن والصحة وأخذ يحرض على الدولة ويصدر صورة سوداء للمواطنين».

وأضاف: «وقد اتضح من حديث المتخصصين أن كل كلمة قالها سائق التوك توك مفبركة ومحفوظة ومكتوبة بالحرف، وهذا هو الفرق بين الحديث العفوي الذى يكون بتلقائية وبين حديث ملقن أو معد مسبقا خارج بشكل ثوري فيسبوكى جهورى منسق ومنثر، كذلك بالتركيز فى تقطيع الجمل وأسلوبه المسرحى التصاعدى الذى يتجه نحو الدراما ولغة الجسد والموسيقى التصويرية الرخيصة التى وضعها المخرج فى خلفية لتستميل العقول الضعيفة».

وتابع: «عمرو الليثى اختار هذه الشخصية فى هذا التوقيت بغية إثارة المواطنين والتلاعب بمشاعرهم واستغلال الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد وصولا إلى إشعال الفتنة وأغفل تماما كل القواعد والأخلاقيات الإعلامية التى كان يتعين أن ينتهجها فكما أتى بمن تحدث عن بعض المشاكل كان يتعين عليه بأن يأتى بالرأى الآخر وهى الإيجابيات التى حدثت منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى حكم البلاد والتى لا يغفلها إلا حاقد وخائن».

واختتم بلاغه بقوله: «التحريض من جانب عمرو الليثى كان واضحا وفية تعمد إثارة المواطن وإحداث الفزع بإذاعته لهذا المقطع كما أسلفنا أن يأتى بالرأى الآخر ومن المعلوم للكافة أن هذا هو النهج الذى يثير عليه هذا الإعلامى لكونه كان من المقربين للمتخابر محمد مرسى بل كان يعمل مستشارا له ، كذلك من خلال برنامجه يتعمد المبالغة فى تسليط الأضواء على معاناة الناس وإظهارها على الشاشة».

وكان عمرو الليثي قد قام بعرض تقرير لسائقي «التوك التوك» في برنامجه «واحد من الناس»، والذي قام أحدهم فيه بمهاجمة النظام المصري الحالي بصورة عنيفة، وهو الفيديو الذى أحدث ضجة واسعة وحقق ملايين المشاهدات في وقت قياسي.

شاهد ايضا… عمرو اديب: “عمرو الليثي يمكن ما يرجع ثاني”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. السيسي في الاخر هيطلع ديانته الأصلية اليهودية وسيقوم بتهويد مصر بس ده من الاخر وافتكرو نايا قالت لما يحصل

  2. الاحترام بزمن قلة الاحترام اصبح شيء غريب , الدكتور عمرو الليثي بزمن هذا الاعلام بمصر لا مكان لك فيه ولا للمحترمين امثالك .

  3. الله و اعلم
    انا لااستبعد أنكم انتم من سلطتم هذا الرجل على الدكتور الليثي
    للإطاحة به و ببرنامجه

    كل شي جايز

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *