(رويترز) – حصل الفنان البريطاني سام سميث والمغنية بيونسي على أعلى الترشيحات لجوائز جرامي بواقع خمسة لكل منهما يوم الجمعة وفقا لما اعلنته الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وحصل سميث (22 عاما) على خمسة ترشيحات بما يشمل أعلى الجوائز “تسجيل العام” عن أغنيته “ابقى معي”‭ ‬”Stay with Me”‭ ‬وجائزة “أفضل فنان جديد” الى جانب مغنية الراب الاسترالية ايجي ازاليا وفرقة الروك البريطانية “باستيل” والمغنية براندي كلارك وفريق هايم المكون من ثلاث شقيقات في كاليفورنيا.
ومن بين المرشحين أيضا لجائزة “تسجيل العام” المغنية تايلور سويفت عن أغنية “تخلصي منه” “Shake it Off”‭ ‬والمغنية ميجان ترينور عن نشيد “أل اباوت ذات باس” “All About That Bass” I‭ ‬وكل من إيجي أزاليا وتشارلي اكس سي اكس عن اغنية “الهوى” “Fancy”‭ ‬والمغنية سيا عن اغنية “الثريا”‭ ‬”‭r‬Chandelie”.
كما حصل سميث على ترشيحات لجائزة “أغنية العام” عن أغنية “ابقى معي” وأفضل ألبوم بوب صوتي عن اغنية “في الساعة الوحيدة”‭ ‬ “In the Lonely Hour”. ومن المتنافسين على “اغنية العام” أيضا سويفت عن اغنيتها “تخلصي منه” واغنية “اول اباوت ذات باس” للمغنية ترينور و سيا عن اغنية “الثريا” إلى جانب الموسيقي هوزير عن اغنية “خذني الى الكنيسة”‭ ‬ “Take Me to the Church”.
وبحصولها على اجمالي 51 ترشيحا طوال مشوارها الفني أصبحت بيونسي الآن الأكثر ترشيحا لجوائز جرامي في التاريخ لتتجاوز بذلك المنتج ديفيد فوستر.
وتضم الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم مهنيين في صناعة الموسيقى الذين يختارون الفنانين والموسيقى التي طرحت في الفترة من أول أكتوبر تشرين الأول 2013 و 30 سبتمبر أيلول 2014.
وفي محاولة لجذب المشاهدين الأصغر سنا الى حفل جرامي السنوي الذي سيقام في لوس انجليس يوم 8 فبراير شباط 2015 اختارت الأكاديمية الاعلان عن المرشحين في 82 فئة طوال صباح يوم الجمعة على تويتر.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *