تضج المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بأخبار النجمات عندما يحاولن كسر العادات والتقاليد الشرقية، عندما يخرجن بتصرفاتهن أو تصاريحهن عن القيود التي يفرضها المجتمع على أي فتاة.

بعض هذه التصريحات قد تعتبر غير مألوفة وقوية جداً بالنسبة لكثيرين.

إليكم أبرز ست فنانات كسرن التقاليد بتصرفاتهن وتصريحاتهن:

مايا دياب والمساكنة

في عدة تصريحات أعربت الفنانة اللبنانية مايا دياب عن تأييدها لإقامة الشبان والفتيات معاً في منزل واحد قبل الزواج؛ أي “المساكنة”، داعية في الوقت ذاته إلى تدريس الجنس في المدارس.

وفي تصريح لها خلال لقائها في برنامج “100 سؤال” أكدت دياب أنه “لا بد أن يعيش الشبان والفتيات مع بعضهم قبل الزواج، أنا نفسي قمت بذلك”.

غادة عبد الرازق تطلب يد خالد يوسف على الهواء

لم يتوقع أحد أن تقوم الفنانة المصرية غادة عبد الرازق بعرض طلب الزواج من المخرج خالد يوسف على الهواء، خلال لقائها في برنامج أبشر مع الإعلامي نيشان، بعد طرح سؤال حول اسم شخص في الوسط الفني تتمنّى أن تتزوج منه، إذ لم تتردد عبد الرازق في إعلان اسم المخرج خالد يوسف، حتى فاجأها يوسف الذي كان على الهاتف بالرد قائلاً “أي رجل يتمنى الزواج منك”.

شمس تتخلى عن جنسيتها الخليجية

تثير الفنانة شمس من حين إلى آخر، الجدل بين جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً بعدما تخلت عن جنسيتها الخليجية، وخلال استضافتها في برنامج “تفاعل دوت كوم” أكدت شمس “لا يهمني إن خسرت البعض من جمهوري فعندما أعطي رأيي لا أفكر بالخسارة والربح”، مضيفة “أنا أعبر عن رأيي ولا يهمني أي أحد”.

أما بشأن الجدل حول جنسيتها فأوضحت أنّها كانت تحمل الجنسية السعودية بالإضافة إلى جنسيتها الكويتية، إلا أنها تخلت عنهما كي لا تُحسب آراؤها على أي دولة، وقد حصلت على جنسيات أوروبية عدة كالفرنسية والبريطانية.

لوكا وأغنية “هشرب حشيش”

أثارت المغنية المصرية الشابة لوكا جدلاً واسعاً في مصر، بعد أن كسرت المواضيع الممنوعة والمحرمة داخل المجتمع المصري والعربي، وأطلقت أغنية كتبتها ولحنتها تحت عنوان “هشرب حشيش”.

وتقول “لوكا” في أغنيتها: “ستي قالتلي البنات بيلبسوا فساتين، أمي قالتلي البنات ما يلعبوش في الطين”، من المؤكد والمفروغ منه أن تبدو هذه الكلمات مألوفة، وتكمل “وخالتي التي ترتدي الخمار قالتلي غني بس هتروحي النار.. بس أبويا مقلّيش، فأنا هعمل الصح واشرب حشيش”.

إيناس الدغيدي وحرية ممارسة العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج

أيضاً أثارت المخرجة إيناس الدغيدي جدلاً واسعاً بعد تصريحها الذي قالت فيه إن “العلاقات العاطفية بين الجنسين حرية شخصية”، مشيرة إلى وجوب التوعية بالجنس وترك الحرية للشباب.

وبعد هذا التصريح واجهت الدغيدي موجة هجوم عنيفة جداً على مواقع التواصل والشاشات المصرية، واستنكر العديد من الإعلاميين والفنانين تصريحها أيضاً، إلا أنها لم تعلق على الأمر.

غادة عادل خلعت الحجاب وعادت إلى التمثيل

بعدما ارتدت الحجاب بدأت بارتياد دروس الدين، واعتزلت التمثيل فجأة، ثمّ عادت إلى أضواء الشهرة خالعة الحجاب فجأة.

إلا أنها خرجت عن صمتها وقالت: “يحق لكل الفنانات المعتزلات، سواء الشابات أو الكبار، ارتداء الحجاب أو التراجع عنه، ولا أرى أنه من حق أحد أن يتدخل في علاقتنا بربنا”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *